يحمل القرار الرئاسي بافتتاح كوبري الفردان، عند الكيلو 68 من قناة السويس، الخميس بالتزامن مع الاحتفالات بذكري 25 يناير لعيد تحرير سيناء، الخير لأهالي سيناء بعد توقف عمله 9 سنوات بالتزامن مع بناء قناة السويس الجديدة.

بائعو السمك بسوق الإسماعيلية يتضامنون مع حملات المقاطعة: نفسنا زيكم يرخص

 

ويتيح كوبري الفردان خدمة نقل البضائع الي سيناء، وهو هدية القيادة السياسية علي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي أهالي أهالي سيناء في احتفالات  عيد تحرير سيناء.

 

ويقول الخبير في مجال النقل الدكتور عبد الله أبو خضرة، إن الكوبري يربط خطوط السكك الحديد غرب قناة السويس بسيناء وذلك لتعظيم التنمية بشبه جزيرة سيناء وزيادة معدل نقل الركاب والبضائع بين الوادى وسيناء.


أضاف إنشاء كوبرى معدنى جديد بمنطقة الفردان بالإضافة إلى إعادة تأهيل الكوبرى القائم، وكوبرى الفردان، يتكون من 2 كوبرى معدنى طول كل منها 640 مترا يتكون كل كوبرى من جزئين طول كل جزء 320 مترا يمر الجديد أعلى فرعة قناة السويس الجديدة ويمر الاخر القائم أعلى فرعة قناة السويس القديمة وتم الانتهاء من إنشائه فى 2001 .

كما أشار إلي القرار الرئاسي بافتتاح كوبري الفردان في احتفالات 25 ابريل، آثار مخاوف وقرار إسرائيل، لافتا إلي قيام موقع (dekelegypt) الإخباري الإسرائيلي للمقدم المتقاعد إيلي ديكال ديليتسكي، الباحث الإسرائيلي، في أنظمة البنية التحتية في الدول العربية، تناول اقتراب مصر من تدشين كوبري السكة الحديد في منطقة الفردان عند الكيلو 68 من قناة السويس، حيث سيسمح افتتاح الجسر استئناف حركة القطارات إلى سيناء، بعد أن توقفت منذ تسع سنوات بسبب مشروع "قناة السويس الجديدة".

أضاف محمد الليثي، أستاذ جامعي بهندسة القاهرة، أن كوبري الفردان يعمل على ربط شبه جزيرة سيناء بشبكة سكك حديد الجمهورية عن طريق الربط مع خط سكة حديد بنها بورسعيد غرب القناة، حيث إن الربط مع شبه جزيرة سيناء سوف يزيد من معدل إعمار سيناء وهو أحد أهم ركائز الأمن القومي المصري، حيث أن هناك طفرة غير مسبوقة في عملية التنمية والتطوير.


واختتم إن خط الفردان يدعم خط التجارة العربي بين مصر والأردن والعراق والخليج والذي يقوم بنقل البضائع من ميناء الفاو ومنه إلى الموصل وعمان ثم العقبة وصولا إلى ميناء نويبع وطابا عن طريق خليج العقبة، والذي يعمل في المرحلة الأولى من خلال شبكة الطرق ولكن بعد دخول شبكة السكك الحديدية فإنها سوف تسهل من عملية نقل البضائع بشكل أكبر، حيث أن القطار هو أسرع وأرخص وسيلة نقل.

IMG-20240421-WA0017 IMG-20240421-WA0016 IMG-20240421-WA0015 IMG-20240421-WA0014 IMG-20240421-WA0013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسماعيلية الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الرئاسي حركة القطارات خطوط السكك الحديد قناة السويس الجديدة نقل الركاب والبضائع كوبري الفردان کوبری الفردان قناة السویس IMG 20240421

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء

ناقش اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مع مجلس جامعة السويس تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة جنوب سيناء في جميع المجالات وخصوصًا الاستشارات، والجانب الصحي والتعليمي وامكانية إشراف الجامعة علي مستشفي شرم الشيخ ومستشفيات جنوب سيناء الحكومية، التي تحتاج إلى إشراف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السويس الشهري والذي عقد برئاسة الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة بمدينة أبورديس بجنوب سيناء بحضور أعضاء المجلس.

ووافق مجلس جامعة السويس علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع الجامعة بمدينة الطور بجنوب سيناء تسهيلاً علي الطلاب من محافظة جنوب سيناء، كذلك ناقش المجلس تقريرا عن وضع الإنشاءات بفرع الجامعة في أبو رديس، ووضع خطة زمنية لتشطيب مبني كلية العلوم وهو احد المباني الأربعة للمرحلة الأولى وذلك تمهيدا لبدء الدراسة العام الدراسي القادم في فرع جامعة السويس بجنوب سيناء.

كما ناقش المجلس إمكانية فتح معهد النانو تكنولوجي في جنوب سيناء والذي يشمل تخصصات كثيرة ونادرة ويخدم مجتمع جنوب سيناء، حيث تم اقتراح مدينة دهب كمقر للمعهد، وكذلك مناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية في جنوب سيناء بجوار الجامعة الحكومية وإمكانية تخصيص مساحة 15 فدان لإنشاء الجامعة لتخدم التخصصات المختلفة التي تلائم طبيعة المنطقة مستقبلا، والمساهمة في تطوير محافظة جنوب سيناء.

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الأنشطة التي قامت وتقوم بها الجامعة خلال الفترة القادمة في إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، حيث أكد "رئيس الجامعة" أن كافة امكانات الجامعة موجهة نحو المساهمة في هذه المبادرة الطموحة، فضلًا عن مناقشة الموضوعات المتعلقة بشئون الطلاب والدراسات العليا والبحوث وكذا دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024
  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024