نفذت إدارة الخدمات الطبية بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي مبادرة “الثقافة الصحية ” بهدف رفع المستوى الصحي للأفراد ونشر الثقافة والتوعية الصحية بينهم وذلك بمبنى مديرية شرطة العين.

وشارك عدد من مستشفيات ومراكز نوفومد الطبية في المبادرة بورشة تثقيفية بعنوان ” تأثير التغذية السليمة على صحة الرجال والنساء”، قدمها الدكتور مازن شوكت الصواف المدير الطبي للمجموعة تناول فيها مفهوم السمنة وأسباب زيادة الوزن التي تؤدي إلى الإصابة بجلطات الدماغ والقلب ومرض السكري والخرف.

واستعرض المدير الطبي للمجموعة خطوات العلاج من خلال اتباع نمط حياة صحي متوازن، فضلاً عن الحلول الأخرى التي يجب أن تكون تحت إشراف طبي كالعمليات الجراحية واستخدام إبر التنحيف وتخفيض الوزن.

وقدمت إدارة الخدمات الطبية ومراكز نوفومد الطبية عدداً من الفحوصات الطبية للمنتسبين اشتملت على فحص الوزن وتحليل النتائج، قياس مؤشر كتلة الجسم، فحص التركيز، واختبار نسبة الدهون ومستوى السكر في الدم، وإرشادات صحية وغذائية من قبل أخصائي التغذية بأهمية ممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي للحصول على المعادن والفيتامينات المهمة، لتقوية مناعة الجسم في محاربة الأمراض فيما تبرع المنتسبون بالدم لصالح بنك الدم بأبوظبي لتعزيز جودة الحياة الصحية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية البدء في برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي، تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ودعما من رئيس مجلس الوزراء أسامة حمّاد.

وقالت الوزارة، إن قسم زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي هو الأول من نوعه على مستوى الوطن.

وأضافت، أن هذا المشروع الطبي الضخم جاء بمجهود جبار من وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبدالجليل، ويقدم مجانًا لكل أبناء الوطن، ليكون أملًا جديدًا لكل من يحتاج هذا النوع من العلاج الحيوي.

وقالت وزارة الصحة، إنّه أصبح بإمكانها الآن التطلع إلى مستقبل صحي أفضل، بفضل هذه الخطوة التي تفتح باب الأمل أمام كل من يعاني، وتثبت أن ليبيا قادرة على تقديم أفضل الرعاية الصحية لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول يكرمان المعلمين في “يوم المعلم العالمي”
  • فيتامينات ومعادن “تُحصن” جسمك من عدوى الفيروسات
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • شرطة الشارقة تكرم المتميزين من برنامج “حافز “
  • “أفضل الطرق الفعالة لعلاج نزلات البرد”
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها