أوضحت وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية، عن 3 إجراءات وظيفية يحظر تطبيقها ضد المشمولين ببرنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا.
وقالت عبر حسابها على "إكس": يحظر اتخاذ أي من الإجراءات الوظيفية الآتية ضد المشمول بالحماية إذا كانت تتعلق بالأسباب التي قررت الحماية من أجلها:
أخبار متعلقة الحكم على وافد بالسجن 5 سنوات وغرامة 150 ألف ريال لتحرشه بامرأةبعد رصد مخالفات.

. التحقيق مع منظمي معرض توظيف بالشرقيةالوظائف التعليمية بالشرقية.. بدء إجراءات التوظيف المكاني لـ 1462 مرشحًاإنهاء العلاقة الوظيفية.أي قرار يغير من مركزه القانوني أو الإداري، ويترتب عليه الإنقاص من حقوقه، أو حرمانه منها، أو تشويه مكانته أو سمعته.أي إجراء وظيفي تعسفي أو دعوى أو عقوبة تأديبية. إجراءات وظيفية يُحظر ممارستها على المشمولين بنظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا.#حمايتك_واجبنا https://t.co/Rc9VHg4nnf pic.twitter.com/ZUtr4yTGJD— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) April 24, 2024 برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا
أقر النائب العام رئيس مجلس النيابة العامة الشيخ سعود بن عبدالله المعجب إنشاء "مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا" إنفاذاً للمادة الرابعة من نظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا.
ويهدف المركز إلى توفير الحماية العدلية للأشخاص المشمولين بالحماية من أي تهديد أو خطر أو ضرر قد ينالهم، بكل أو بعض أنواع الحماية المنصوص عليها في المادة الرابعة عشر من النظام وهي: الحماية الأمنية. وإخفاء بياناته الشخصية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برنامج حماية المبلغين حمایة المبلغین والشهود والخبراء والضحایا

إقرأ أيضاً:

البرلمان الألماني يحظر المثلث الأحمر المقلوب.. ما علاقة حماس؟

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (أي اس بي زيتونغ) الألمانية، اليوم السبت، (6 تموز 2024)، عن اتخاذ البرلمان الألماني قرارا بــ"حظر" المثلث الأحمر المقلوب في كافة الأماكن العامة، متوعدا بــ "عقوبات شديدة" للمخالفين. 

وبينت الصحيفة الألمانية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاجتماعي، قدما طلبا رسميا الى البرلمان لحظر الرمز الذي وصفاه بأنه "معادي للسامية ومحرض على الكراهية بالإضافة الى رمز للارهاب"، حيث تم تمرير القانون الذي يعتبر بموجبه الرمز "محظورا" في جلسة أولية. 

وأشارت الصحيفة الى ان ألمانيا "شهدت تصاعدا في استخدام الرمز في الأماكن العامة وخلال الاحتجاجات المعادية لإسرائيل، حيث بات يظهر في الشوارع والأماكن العامة بكثرة" بحسب وصفها. 

يشار الى ان رمز "المثلث الأحمر المقلوب" تستخدمه حماس في مقاطع الفيديو التي تنشرها لعملياتها وتوضح من خلاله الأهداف التي قامت بضربها خلال الحرب الدائرة حاليا مع الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا
  • النيابة العامة: إخفاء عناوين الشهود ضمن مهام جهات الرقابة والضبط
  • النيابة العامة توجه بحماية المُبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا من أي خطر أو ضرر
  • البرلمان الألماني يحظر المثلث الأحمر المقلوب.. ما علاقة حماس؟
  • محافظ الشرقية: نتخذ إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • العرسان من أبناء الشهداء يشاركون في مسيرة جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • بالأرقام.. أعداد المشمولين بالضمان الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة