شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن إطلاق أول حديقة للمنحوتات العائمة مشاركة عمانية فنية فـي الموسم الدولي لفن النحت بالصين، مسقط ـ العُمانية اختتم النحّات العُماني علي بن سليمان الجابري مشاركته في معرض حديقة الصين 8211; هولان للنّحت العائم في الموسم الدولي لفن .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق أول حديقة للمنحوتات العائمة مشاركة عمانية فنية فـي الموسم الدولي لفن النحت بالصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق أول حديقة للمنحوتات العائمة مشاركة عمانية فنية...

مسقط ـ العُمانية: اختتم النحّات العُماني علي بن سليمان الجابري مشاركته في معرض (حديقة الصين – هولان) للنّحت العائم في الموسم الدولي لفن النّحت، الذي انطلق في السابع عشر من يوليو الجاري وسط مشاركة دولية ضمت 16 دولة. وقال النّحات علي الجابري: إن مشاركته في المعرض جاءت بإطلاق منحوتته الخاصة بالمعرض ضمن إطلاق أول حديقة منحوتات عائمة في العالم، و فكرة المنحوتات العائمة فكرة جديدة، حيث سيتم وضع المنحوتات على عوامات تطفو على سطح الماء مما يسمح للزوار بالاقتراب من هذه الأعمال الفنية وتقديرها من خلال التفاعلات الوثيقة وتجربة جمال اندماج الفن مع الطبيعة، فيما ستقوم سفن أخرى بسحب العوامات وتسافر في اتجاه مجرى نهرَي: سونغهوا ونهر هيلونغجيانغ. وأضاف لوكالة الأنباء العمانية: إن المنحوتة عبارة عن بناء رأسي يتكون من مكعبات بأحجام مختلفة في حركة غير منتظمة منفذة بالفولاذ المقاوم للصدأ، ويصل ارتفاعها سبعة أمتار، مطلية باللون الأحمر وبأسطح خارجية مصقولة، ويشكل المكعب أهم مفردات البناء، وعادة ما يكتمل البناء من خلال الترابط بين المكعبات التي تحافظ على ترابطها في بنيان مرصوص ولأي خلل في أحدها يهتز البناء وينهدم والعمل، ويمثل إيقاف الزمن قبل انهدام البناء فيه إشارةً إلى أهمية الروابط بين عناصر المجتمع ومؤسساته حتى يستقر البناء، مشيرًا إلى أنّ مشاركته حظيت بدعم وتعاون من عدد من المؤسسات الرسمية والفنية في سلطنة عمان. الجدير بالذكر أن النّحات علي الجابري له مشاركات محلية ودولية في مجال النحت في سلطنة عمان وخارجها، وحصد عددا من الجوائز في مجال النحت والمشاركات الدولية والمعارض الفردية والجماعية داخل سلطنة عمان وخارجها في عدة دول، كالبحرين والسعودية وتونس والمغرب والأردن وموناكو وفرنسا وإسبانيا والإمارات وقطر والصين وغيرها، إضافة إلى تقديمه العديد من البحوث والدراسات والإسهامات في مجال الفنون التشكيلية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق أول حديقة للمنحوتات العائمة مشاركة عمانية فنية فـي الموسم الدولي لفن النحت بالصين وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة

قالت المقررة الأممية المعنية لحقوق الإنسان والتضامن الدولي، سيسيليا بيليت، إن المجتمع الدولي لم يعرب عن التضامن المطلوب لوقف إطلاق النار في غزة وفشل في ضمان السلام بالقطاع المحاصر.

وأكدت بيليت -على هامش الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، في تصريح صحفي- أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية ضمان سلام حقيقي ودائم في غزة. وشددت على ضرورة إشراك الشباب والأطفال في إنشاء بيئة سلام ما بعد وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 21236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفالlist 2 of 2أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقاتend of list

وقالت المقررة الأممية "لم نتخذ الخيارات الصحيحة فيما يتعلق بتسهيل حقيقي لمسار ترك السلاح، والسعي إلى حوار هادف نعترف فيه بأن جميع الأطراف عانت من الألم والضرر والصدمة".

وفي ردها على سؤال حول التزام إسرائيل بالإجراءات المؤقتة التي اتخذتها محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن بشأن غزة، قالت "أعتقد أننا أنشأنا نظاما بعد الحرب العالمية الثانية أسس لنا المنظمات التي من شأنها ضمان إحلال السلام والأمن".

وأضافت بيليت "يجب احترام المنظمات التي أنشأناها بحسن نية، والجهات التي لا تمتثل لقرارات هذه المنظمات تضعف النظام الدولي كاملا".

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها تلك رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب) واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • الخزعلي يؤكد خلال لقائه الخطابي دعمه لحملة البناء والاعمار في كربلاء
  • "سيدة" أول مصرية تستخدم الليزر في أعمالها الفنية
  • إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء عمران
  • كاف يبدأ النظر في أحقية مشاركة بيراميدز بأبطال أفريقيا الموسم المقبل
  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية