انطلقت اليوم فعاليات المعرض العالمي للتعليم والتدريب “جتكس” 2024، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ويستمرحتى 26 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور رؤساء ومدراء جامعات ومؤسسات تعليمية رائدة على مستوى المنطقة.

ويتمحور معرض جتكس 2024، حول أحدث التقنيات السائدة والتقدم البارز في ميادين العلوم والطب والحوسبة والقيادة، والمسارات المهنية المستقبلية والتقليدية للطلبة، وتشهد نسخة هذا العام من المعرض مشاركة أكثر من 200 جامعة من 30 دولة.

ويتيح المعرض للطلبة استعراض أكثر من 2500 برنامج دراسي متنوع. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 20,000 زائراً خلال الأيام المقبلة، ويسهم في تعزيز التعاون الدولي والتقدم التعليمي لجميع المشاركين بفضل برامجه المبتكرة وإمكانيات التواصل التي يتيحها.

وأكدت سعادة عائشة ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، على الالتزام بدعم المبادرات التي تساعد الطلبة على تحديد الاختيار الأنسب لهم في رحلتهم الجامعية، ويشكل معرض “جتكس” منصة مهمة للطلبة ولجميع المعنيين بقطاع التعليم العالي، والتعرف على المزيد حول خيارات التعليم العالي الدولية المتوفرة في دبي.

وبينـت أن ما يقرب من 38 مؤسسة تعليم عالٍ مرخصة من الهيئة في دبي توفر أكثر من 650 برنامجاً أكاديمياً في مختلف التخصصات التي تلبي احتياجات وتطلعات الطلبة. الأمر الذي ساهم بدوره في نمو معدلات التحاق الطلبة بمؤسسات التعليم العالي المرخصة من الهيئة بنسبة غير مسبوقة العام الأكاديمي الحالي بلغت 12٪، مما يعكس مكانة دبي كوجهة دولية جاذبة للتعليم العالي بجودة عالية، ومركزاً عالمياً للمعرفة والابتكار.

ويستضيف المعرض النسخة الثانية من مؤتمر الابتكار في الصناعة الأكاديمية تحت عنوان “تعليم قادة ومبتكري المستقبل” والذي يتمحور حول الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العديد من ورش العمل والجلسات النقاشية، سيحظى المشاركون بفرصة حضور تجمع هاكاثون الذكاء الاصطناعي، وعرض للشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

ويوفر المعرض للمواهب الشابة فرصة الحصول على الإرشاد الوظيفي والمهني، ومعرضاً للتدريب الداخلي، فضلاً عن جوائز للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، واجتماع طاولة مستديرة يضم عدداً من المعلمين والمختصين. فضلاً عن أكثر من 30 جلسة نقاشية حول التعليم العالي.

من جانبها، قالت تانيا مقله، مدير المعرض العالمي للتعليم والتدريب “جتكس”، ان جتكس يشهد نمواً واضحاً ويستقطب نطاقاً أوسع من الجامعات لرفد الطلبة بخياراتٍ تعليمية أفضل ورسم ملامح مستقبلٍ أكثر ازدهاراً لهم من خلال حلول التعليم والتدريب والخيارات المهنية داخل دولة الإمارات وحول العالم، كما رحبت بانضمام 27 جامعة هندية و25 جامعة صينية وأكثر من 20 جامعة من روسيا ورابطة الدول المستقلة، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي تجسيداً لالتزامها الراسخ بتسهيل وصول الطلبة والمهتمين إلى المنظومة التعليمية في دبي.

ويقدم جتكس 2024 للطلبة وأولياء الأمور والمهنيين في دولة الإمارات فرصة التواصل مع مؤسسات تعليمية إقليمية وعالمية تمثل أكثر من 40 دولة حول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والهند والمملكة المتحدة وروسيا والصين وأستراليا وتركيا وماليزيا وألمانيا وكندا وهنغاريا، ويعد بتوفير مساحةٍ للتعرف عن كثب على الخيارات الأكاديمية المتاحة ومزايا القبول بالجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی التعلیم العالی أکثر من فی دبی

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد

الرياض : البلاد

 أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC انطلاق النسخة الرابعة من برنامج “واعد”، لتدريب وتأهيل 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن في عددٍ من المجالات، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية خزام شمال العاصمة الرياض.

 ويأتي البرنامج امتدادًا للدفعات السابقة وتحقيقًا لرؤيته الواعدة في الاستثمار بتنمية الجيل القادم من حديثي التخرج في مختلف التخصصات والجامعات، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مختلف مدن ومناطق المملكة، بمخرجات احترافية والإسهام في إثراء صناعة التطوير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 ويستهدف برنامج “واعد 4” هذا العام تدريب وتأهيل 150 مرشحاً من خريجي كليات الهندسة وغيرها من التخصصات ذات العلاقة، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأساليب التدريبية، بما في ذلك التدريب على رأس العمل باستخدام أساليب تدريب متنوعة، والدعم المستمر من المشرفين والمدربين المؤهلين، وفرصة للتطبيق العملي عبر الزيارات الميدانية للمشاريع، وذلك بالتعاون مع نخبة من شركاء الوطنية للإسكان من المطورين العقاريين، مما يعزز من تطوير مهارات العمل المهني ورفع مستوى المعرفة والكفاءات.

 وأكدت “الوطنية للإسكان” التزامها بدعم الكوادر الوطنية وتوفير الفرص التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم بتهيئة البيئة اللازمة لتنمية طموحاتهم وقدراتهم باحترافية عالية، حيث إن برنامج واعد بجميع نسخه يستهدف دعم المحتوى المحلي بإمكانيات تدريبية تمكّن أبناء وبنات الوطن من الدخول بكفاءة عالية في سوق العمل، وذلك في سبيل قيادة معايير المعرفة والكفاءات وتطبيق أفضل الممارسات بشكل خاص في القطاع العقاري.

 وأوضحت الشركة أن البرنامج يسير على عدة مراحل تدريبية تمتد لستة أشهر، ويشمل التدريب على رأس العمل والزيارات الميدانية وورش العمل، والدورات التدريبية، وصولًا إلى التقييم النهائي والتخرج، وذلك ليخوضوا تجربة عملية تؤهلهم وتمكنهم من العمل باحترافية، وتجعلهم قادرين على بناء مستقبل مهني مشرق.

 يذكر أن “الوطنية للإسكان” أعلنت في شهر مايو الماضي انطلاق النسخة الرابعة من البرنامج الذي تم تصميمها وفق خطة خمسية تستهدف تدريب وتأهيل أكثر من 500 مرشّح من حديثي التخرج حتى عام 2025، ويأتي ذلك ضمن جهودها المبذولة لدعم وتنمية المحتوى المحلي ببرامج تدريبية تستقطب من خلالها المواهب المستقبلية الشابة وتمكّنهم من العمل باحترافية واكتساب خبرات ومهارات متعددة في مجالات متنوعة عبر العمل مع أصحاب الخبرات العالية، التي بدورها ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتتبوأ المملكة مكانة ريادية على جميع الأصعدة وتكون في مقدمة دول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • جامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين