صحافة العرب:
2024-09-29@02:24:11 GMT

موقع 24 : البابا فرنسيس يصلي من أجل لبنان

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

موقع 24 : البابا فرنسيس يصلي من أجل لبنان

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد البابا فرنسيس يصلي من أجل لبنان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي البابا فرنسيس أرشيف الأحد 30 يوليو 2023 18 19جدد البابا فرنسيس صلاته من أجل لبنان، مع اقتراب .، والان مشاهدة التفاصيل.

البابا فرنسيس يصلي من أجل لبنان

البابا فرنسيس (أرشيف)

الأحد 30 يوليو 2023 / 18:19

جدد البابا فرنسيس صلاته من أجل لبنان، مع اقتراب موعد الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في أغسطس (آب) 2020، وأدى لمقتل أكثر من 200 شخص.

الفاتيكان، اليوم الأحد، إنه يصلي من أجل إيجاد حل للأزمة في لبنان مع اقتراب الذكرى السنوية الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، التي تحل في الرابع من أغسطس (آب).

وأضاف البابا بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي للمحتشدين في ساحة القديس بطرس، "ستصادف يوم الرابع من أغسطس (آب) المقبل ذكرى مرور ثلاث سنوات على الانفجار المدمر في مرفأ بيروت. أجدد صلاتي من أجل الضحايا وعائلاتهم التي تبحث عن الحقيقة والعدالة". 

مشهد مخيف من زاوية أخرى لإنفجار مرفأ بيروت سنة 2020 pic.twitter.com/2LlyTV1U3h

— حول العالم (@OuWrd) July 23, 2023

ونقل موقع أخبار الفاتيكان عن البابا قوله عن الأزمة اللبنانية الأوسع نطاقاً، "آمل أن تجد أزمة لبنان المعقدة حلاً يليق بتاريخ وقيم ذلك الشعب".

انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس (آب) 2020 هو أحد أكبر الانفجارات غير النووية المسجلة، ونجم عن تخزين مئات الأطنان من نترات الأمونيوم داخل المرفأ منذ 2013، من دون مراعاة قواعد السلامة وأودى بحياة أكثر من 220.

والتحقيق في الحادث معلّق منذ أكثر من عام وفق السلطات.

وفي يناير  (كانون الثاني) الماضي، استأنف المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار تحقيقاته، بعد 13 شهراً على تعليقها جراء دعاوى رفعها تباعاً عدد من المدعى عليهم ضده.

وقرر القاضي طارق بيطار إخلاء سبيل خمسة موقوفين منذ الانفجار الذي هز العاصمة في أغسطس 2020، بينهم مسؤولان سابقان في المرفأ، إضافة إلى الادعاء على 8 أشخاص جدد بينهم مسؤولان أمنيان رفيعان، هما المدير العام للأمن العام عباس ابراهيم والمدير العام لأمن الدولة طوني صليبا، بحسب المسؤول القضائي. 

#بريطانيا تلزم شركة بدفع مليون دولار لضحايا مرفأ بيروت https://t.co/T2eWompm2B

— 24.ae (@20fourMedia) June 13, 2023

أوضح المسؤول القضائي في 21 يوليو (تموز) الجاري، أن "بيطار أجرى دراسة قانونية أفضت إلى اتخاذ قرار استئناف التحقيقات برغم الدعاوى المرفوعة ضده".

وكان بيطار ادعى قبل أكثر من عام على رئيس الحكومة الس

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البابا فرنسيس يصلي من أجل لبنان وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مرفأ بیروت أکثر من

إقرأ أيضاً:

حمية خلال اجتماعه مع مديري المرافىء البحرية: لتسهيل اخراج البضائع

عقد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية اجتماعا قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، مع مديري المرافىء البحرية، ضم المدير العام للنقل البري والبحري مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر، المدير العام بالتكليف لإدارة واستثمار مرفأ بيروت عمر عيتاني، رئيس مجلس ادارة مرفأ صور علي خليفة ورئيس مجلس إدارة مصلحة استثمار مرفأ صيدا بالتكليف عماد الحاج شحادة. بعد الاجتماع قال الوزير حمية: "اجتماعنا اليوم مع مديري المرافىء الأساسية في البلد، من مرفأ بيروت الى مرفأ طرابلس الى مرفأ  صيدا وصور والى كل المرافىء اللبنانية بوجود المدير العام للنقل البري والبحري التي تقع تحت سلطة المديرية العامة للنقل البري والبحري ومنها المرافىء الموجودة: جونيه، شكا، البترون.. في ظل الوضع الإقليمي الأمني القائم والمستجدات الحاصلة وما يرتكبه العدو الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين من الجنوب الى البقاع وصولا جبل لبنان، والهدف هو نقاش وتقويم العمل القائم منذ بداية العدوان الى اليوم و نقيم الخطوات التي اتخذت وعلى أساسها تم  إتخاذ إجراءات جديدة، وهي، تسريع اخراج البضائع من المرافىء البحرية وخصوصا البضائع التي تمس حياة الناس بشكل يومي والتعاون مع جميع التجار والأجهزة العاملة في كل المرافىء اللبنانية". واشار إلى أن "الهاجس الأساسي هو عدم التقاعس وإبقاء البضائع داخل المرافىء البحرية التي تعمل بجميع موظفيها على كامل الأراضي اللبنانية"، وقال: "نحن مستعدون لتسهيل كل الأمور دون استثناء لإخراج البضائع لتصبح بتصرف الناس ومتوفرة في كل المحال التجارية"، واكد اننا "نقوم بواجبنا بالمرافىء لجهة التسريع بإخراج البضائع"، ولفت الى اننا في "أزمة كبيرة والموقف الوطني مهم جدا"، وتمنى من بعض التجار "العمل لعدم رفع الأسعار، ونحن معهم للتسريع بإخراج البضائع"، وشدد على "عدم استغلال الناس"، وقال: "اليوم ليس وقت استغلال الناس لا في قوتها اليومي ولا في حياتها اليومية ولا في قوت أولادها".

وجدد حمية تعاونه مع كل التجار، وقال: "مستعدون لكل التسهيلات في المرافىء البحرية وجاهزون، لكن في النهاية نريد ان تصبح البضائع في متناول الناس، خصوصا في حياتهم اليومية والا تكون مصدر استغلال في هذا الظرف الصعب جدا، وطبعا نحن لا نشكك بأحد معين ونحترم الجميع ولكن اليوم الموقف الوطني والانساني مهم جدا".

وذكر ان "البلد يعاني من ضائقة اقتصادية منذ سنوات وسنوات، واليوم دورنا جميعا ان نتساعد مع بعضنا سواء من مرافىء بحرية الى تجار وما الى ما هنالك للتسريع بإخراج البضائع، ولكن لتكن تلك البضائع ضمن أسعار معقولة والا تصيب المواطن بشكل مباشر".

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يلتقي الأساقفة في بلجيكا
  • البابا فرنسيس يدعو العالم إلى إرساء السلام وتجنب «عار الحرب»
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية
  • بيروت: تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة على البقاع اللبناني
  • حمية خلال اجتماعه مع مديري المرافىء البحرية: لتسهيل اخراج البضائع
  • حركتي تداول البضائع والملاحة تشهد نشاطا كبيرا خلال شهر أغسطس 2024 بميناء الإسكندرية
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • ميناء الإسكندرية: إرتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% خلال شهر أغسطس
  • ميناء الإسكندرية: ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 44% في أغسطس الماضي