أرسلت الإدارة المركزية لتطوير المناهج ومستشارة مادة تنمية التربية الرياضية والعسكرية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن الإجراءات الواجب اتباعها حيال الطلاب غير المسددين للمصروفات الرياضية بالمدارس الرياضية.

وجاء نص الخطاب الذي حصل "الفجر" على نسخه منه، بإنه قد وافق الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على رأي المستشار القانوني للوزير على الآتي:

- أنه يجوز نقل الطلاب غير المسدد للمصروفات الرياضية بالمدارس الرياضية للمدارس لا تطبق أنشطة إضافية، وذلك بعد انذار ذويهم بسداد تلك المصروفات.

وكان أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حرصه على استقبال الطلاب بمدارس المتفوقين STEM، وتحفيزهم وتقديم كافة سبل الدعم لهم لتمثيل مصر بشكل مشرف في الخارج ورفع اسمها عاليا، مؤكدا أن القيادة السياسية تدعم "التعليم المنتج للإبداع والابتكار"، مع حرص الوزارة على دعم الطلاب للتقدم بشكل دوري لهذه المسابقة يأتي فى إطار اهتمامها بتنمية مهارات الابتكار الإبداعي، ونشر وتعزيز البحث العلمي وتقنيات العلوم والتكنولوجيا الممنهجة لدى الطلاب، اتساقًا مع ما تقوم به الوزارة من جهود لبناء منطومة متكاملة، لرعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين فى مختلف المجالات إيمانا منها بأنهم من سيصنعون الفارق في مستقبل الوطن.

مسابقة الدولية "أيسف" في العلوم والهندسة

وأوضح الوزير، أن الوزارة تدعم المسابقة الدولية "أيسف" في العلوم والهندسة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتى بذلت جهدا كبيرا فى تهيئة الطلاب من خلال إعداد العديد من المعسكرات لتنمية المهارات لدى الطلاب ومساعدتهم فى إعداد كل ما يتعلق بمشاريعهم لتقديمها فى المسابقة، مشيرًا إلى أنه قد تقدم لهذه المسابقة 504 طلاب، وتم تصفية عدد الطلاب إلى 24 طالبا من بينهم 3 طلاب من المدارس الخاصة، و21 طالبا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM".

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن هذه المشاركات توفر الفرصة للطلاب لعرض أفكارهم ومشروعاتهم المتميزة في مختلف المجالات، معربا عن خالص أمنياته لهم بالسداد والتوفيق والحصول على مراكز متقدمة في المسابقة.

5

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارة المركزية لتطوير المناهج وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل

صرح الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، ادوا اليوم الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ دون مشكلات، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأضاف وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا الإمتحان من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربى والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.6%.

ولفت الدكتور محمد عبد التواب أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة تسير سيرا طبيعيا دون رصد أى معوقات من شأنها تكدير صفوها، مشيرا إلى أن جميع الطلاب استلموا أسئلة الامتحان في تمام الساعة 9 صباح اليوم.

ومن جانبه أكد طاهر الغرباوي وكيل المديرية ورئيس غرفة العمليات، أن طلاب الشهادة الثانوية العامة أدوا اليوم الامتحان في مادة الفيزياء مشيرا إلى رصد 16 حالة غياب بين صفوف الطلاب من إجمالي 4052 طالب وطالبة بالشعبة العلمية.

وأشار رئيس غرفة العمليات إلى أن طلاب الشعبة الأدبية أدوا اليوم الامتحان فى مادة التاريخ مع رصد 6 حالات غياب من اجمالي 1659 طالب وطالبة ممن لهم حق دخول الامتحان.

وأضاف الغرباوي أن غرفة العمليات بديوان المديرية لم تسجل أى اخطارات بمحاولات الغش ولم تظهر أى حالات مرضية بين صفوف الطلاب أو الملاحظين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام