شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البنك المركزي السعودي يعتمد قواعد التقنية المالية التأمينية، المناطق_واس اعتمد البنك المركزي السعودي 8220;ساما 8221; قواعد التقنية المالية التأمينية، وذلك بعد الانتهاء من المهلة المحددة لإبداء .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي السعودي يعتمد قواعد التقنية المالية التأمينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي السعودي يعتمد قواعد التقنية المالية...

المناطق_واس

اعتمد البنك المركزي السعودي “ساما” قواعد التقنية المالية التأمينية، وذلك بعد الانتهاء من المهلة المحددة لإبداء مرئيات العموم على مسودة مشروع القواعد من خلال منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

وتأتي هذه الخطوة، انطلاقًا من جهود البنك المركزي السعودي المستمرة لتطوير قطاع التأمين، ومواكبة التطورات في صناعة التأمين بشكل عام، وخدمات التقنية التأمينية بشكل خاص، والتي تتزامن مع ظهور عدد من شركات التقنية المالية التأمينية، التي تقدم المنتجات والخدمات المتنوعة، وتسعى إلى تسهيل وتحسين الخدمات التأمينية المقدمة للمتعاملين في القطاع.

وتتميز هذه القواعد بالشمولية في تنظيم مبادئ أعمال التقنية المالية التأمينية بأنشطتها كافة، حيث توفّر حماية لحقوق المتعاملين مع ممارسي أعمال التقنية المالية التأمينية، وتشجيع المنافسة العادلة في تقديم الحلول والخدمات التقنية، وذلك في سبيل دعم نمو القطاع واستقراره.

كما تتضمن القواعد الجديدة تنظيم عدة ركائز أساسية، من أهمها أحكام الممارسة والتزامات الممارسين على عدة أصعدة، كالتزامات البيئة التقنية، ودقة معلومات العملاء وحفظها، وكذلك السلوكيات العامة للأعمال، كحفظ حقوق العملاء، والرقابة والالتزام، وتهدف إلى تمكين ممارسي أعمال التقنية المالية التأمينية من أداء أعمالهم، وفقًا لإطار يضمن مرونة الالتزام ويدعم الابتكار.

ويسعى البنك المركزي السعودي من خلال القواعد الجديدة إلى تنظيم العلاقة ما بين الممارسين للتقنية المالية التأمينية وعملائهم؛ بما يضمن حقوق أطراف العلاقة، إلى جانب توفير الخدمات المناسبة للمستفيدين من الأعمال.

ويمكن الاطلاع على قواعد التقنية المالية التأمينية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي السعودي يعتمد قواعد التقنية المالية التأمينية وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال عن وزير المالية الجديد: الجميع يشهد له بالاحترافية

كتب- حسن مرسي:

أشاد الإعلامي أسامة كمال بتعيين أحمد كجوك وزيرًا للمالية في الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن الجميع يشهد له بالاحترافية والكفاءة في عمله بالوزارة قبل توليه هذا المنصب الهام.

وأوضح كمال، خلال برنامجه "مساء دي إم سي"، أن كجوك لعب دورًا حيويًا كنائب لوزير المالية السابق في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية، مشيرًا إلى ترحيب مجتمع الأعمال بتوليه حقيبة المالية.

وأكد كمال أن مهمة وزير المالية تتمثل في تصميم وتنفيذ السياسة المالية للدولة، والتي تستهدف تحقيق نسبة نمو 7%.

وأضاف أن كجوك يمتلك مؤهلات كبيرة تؤهله للقيام بهذا الدور، حيث شارك في صياغة السياسات المالية والاقتصادية في الوزارة السابقة، وعمل خبيرًا اقتصاديًا في البنك الدولي والبنك الآسيوي، وأشرف على وضع وتحديث الإطار المالي وخفض مستوى الدين، بالإضافة إلى تنسيقه مع البنك المركزي.

وأشار كمال إلى أن كجوك يواجه مهمة صعبة في المرحلة المقبلة، حيث يتعين عليه تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، ومواجهة التضخم، وتحفيز نمو القطاع الخاص، وتشجيع الإنتاج والتصدير، وتقليل معدلات الدين.

مقالات مشابهة

  • وصفها بالخطوات الجنونية .. ضربات مركزي عدن تشعل فتيل غضب (سيّد الحوثيين) وتدفعه لمهاجمة السعودية والكشف عن خياراته للرد وخبر غير سار لمؤتمر صنعاء
  • وكالة واس تكشف التفاصيل بالأرقام.. الاقتصاد السعودي يحقق أعلى سيولة في تاريخه
  • البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية
  • السيولة في الاقتصاد السعودي الأعلى تاريخياً بــ 2,825 ترليون ريال
  • الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً
  • أسامة كمال عن وزير المالية الجديد: الجميع يشهد له بالاحترافية
  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة