رحبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي أكد أن إسرائيل لم تقدم أية أدلة تدعم مزاعمها حول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقالت الرئاسة، إن التقرير الذي أشرف على إعداده وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا ويفند المزاعم الإسرائيلية، بمثابة دعوة لجميع الدول التي اتخذت قرارات مسبقة بوقف تمويل الاونروا إلى مراجعة قراراتها واتخاذ القرار المناسب بإعادة تمويلها.

وثمنت الرئاسة، قرارات عدد كبير من الدول التي اعادت التمويل لوكالة الأونروا، وقرار دول كبرى كالولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وفرنسا بدراسة إعادة تمويلها، مؤكدة انها خطوة بالاتجاه الصحيح نحو إعادة كامل التمويل لهذه المنظمة الدولية التي تقدم العون والاغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ، منهم 2 مليون لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان إسرائيلي متواصل.

وشددت الرئاسة الفلسطينية، على ان قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية، وانه لا حل لهذا الصراع الا بحل قضية اللاجئين حلا عادلاً وشاملا قائما على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها تنفيذ القرار الأممي رقم 194، وان دور الاونروا يبقى قائماً وفق  القرار الأممي (302) الذي أُنشِئت بموجبه ولأجله وكالة الأونروا في 18 ديسمبر عام 1949، والقرارات الأممية الأخرى المتعلقة بقضية اللاجئين كافة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطينية الأمم المتحدة إسرائيل أونروا وقف تمويل الأونروا

إقرأ أيضاً:

292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير

كشف تقرير أممي أن هناك 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات حول العالم، وهو العدد الذي ارتفع بحوالي 20 في المائة خلال العشر سنوات الأخيرة.

وفقا لتقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فإن إنتاج الكوكايين بلغ في عام 2022، أعلى مستوى قياسي له حيث تم إنتاج 2757 طنا، بزيادة 20 في المائة عن عام 2021.

ورصد التقرير الأممي تبعا لذلك، ارتفاعا  للعرض والطلب على المنتج مصحوبا بارتفاع في العنف في الدول الواقعة على طول سلسلة التوريد، وخاصة في الإكوادور ودول الكاريبي، كاشفا ارتفاعا حادا في المشاكل الصحية داخل بعض بلدان المقصد وتحديدا في أوروبا الغربية والوسطى.

وحذر التقرير، من  التداعيات الخطيرة ذات الصلة بالمخدرات، التي باتت تتطور بشكلٍ يدعو للقلق في مختلف أنحاء العالم، كاشفا أيضا توسعا لافتا لسوق المخدرات الاصطناعية بسرعة مفزعة تستهدف الشباب.

وتشير أحدث بيانات التقرير الأممي، أن 64 مليون شخصا حول العالم، باتوا يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات، واحد  فقط من كل 11 بامكانه أن يتلقى العلاج، وهو المعدل الذي اوضح التقرير أنه يقل كثيرا في افريقيا.

كلمات دلالية استهلاك المخدرات الكوكايين تقرير أممي

مقالات مشابهة

  • مصر تدين إعلان إسرائيل شرعنة 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال
  • فتوح: قرارات الكابينت ستزيد من تفجر الأوضاع بالمنطقة
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • تنديد فلسطيني بما أعلنه سموتريتش بشأن المستوطنات
  • "أونروا": 625 ألف طفل بغزة حرموا الدراسة لأكثر من 8 أشهر
  • 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات بارتفاع قدره 20 في المائة خلال العقد الأخير
  • رفض عربي ودولي لقرار مجلس الأمن بشأن الهجمات البحرية اليمنية