تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط استقرار للأوقية بالبورصة العالمية، مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، في حين يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية مهمة للحصول على دلالات حول توقيت خفض الفائدة.
قال المهندس سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب شهدت تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية، بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3110 جنيهات، في حين استقرت الأوقية عند مستوى 2318 دولارًا.


وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3554 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 25 جنيهًا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3145 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3120 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 9 دولارات، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2318 دولارًا.
أشار إمبابي، إلى أن أسعار الذهب تعرضت لموجة حادة من التراجع منذ تعاملات الإثنين الماضي، لتهبط الأوقية من 2391 دولارًا لمستوى 2298 دولارًا، ثم استقرت عند مستوى 2315 دولارًا، وذلك بفعل تكهنات حول قيام أحد البنوك المركزية ببيع نحو 25.8 مليون أوقية، ما أدى لارتفاع المعروض، وانهيار الأسعار.

ولفت إلى ارتفاع أسعار الذهب بنحو 273 دولارًا من بداية مارس حتى تعاملات اليوم 24 أبريل، حيث افتتحت الأوقية تعاملات مارس الماضي عند مستوى 2045 دولارًا، ولامست الأوقية  أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2431 دولارًا في 12 أبريل الجاري.

أضاف أن ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، يعود إلى تزايد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بجانب ارتفاع مشتريات البنوك المركزية من الذهب بغرض التحوط وسياسية التخلي عن الدولار، لكن الأسعار هدأت من وتيرة ارتفاعها، مع انحسار المخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط بعد أن قالت إيران إنها لا تخطط للانتقام في أعقاب هجوم إسرائيلي بطائرات مسيرة على ما يبدو.

تابع، كما عززت تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي من احتمالية تأجيل خفض أسعار الفائدة لنهاية العام، وسط ترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي في الأول من مايو المقبل، مع تزايد التوقعات بتثبيت معدل الفائدة.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة المقبل، والتي ستوفر رؤى حاسمة حول أحدث اتجاهات معدل التضخم الأمريكي، وربما تؤثر على قرارات السياسة المستقبلية للفيدرالي الأمريكي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب العالمية أسعار الذهب في مصر التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار

تنخفض أوقية الذهب في الوقت الجاري بقيمة 11.11 دولار إلى 2323.2 دولار في العقود الفورية للمعدن، في حين تتراجع أوقية الذهب بالعقود الآجلة تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.43% بما قيمته 10 دولارات إلى 2333 دولارا، وسط حالة عدم اليقين التي تجتاح الأسواق حول مصير أسعار الفائدة بين يدي البنك الفيدرالي الأمريكي.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، أمس الإثنين، إنها "لا تعتقد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يكون البنك المركزي واثقًا من أن التضخم يتجه نحو 2%."

وأضافت أن سوق العمل وإن كان قويًا، "قد يواجه ارتفاعًا في معدلات البطالة إذا استمر التضخم."

إلى ذلك من المتوقع أن تظهر القراءة النهائية لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة زيادة بنسبة 2.6% على أساس سنوي في مايو، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

أسعار الذهب اليوم

وفي مصر يستقر سعر الذهب في تعاملات مساء اليوم الثلاثاء عند مستوياته قبل إجازة عيد الأضحى.

- سعر الذهب عيار 24 يسجل الآن نحو 3600 جنيه للجرام.

- سعر الذهب عيار 21 يسجل الآن نحو 3155 جنيها للجرام.

- سعر الذهب عيار 18 يسجل الآن نحو 2704 جنيهات للجرام.

- سعر الذهب عيار 14 يسجل الآن نحو 2104 جنيهات للجرام.

- سعر الذهب عيار 12 يسجل الآن نحو 1802 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب

يسجل سعر الجنيه الذهب زنة 8 جرامات الآن حوالي 25240 جنيها.

يسجل سعر نصف جنيه ذهب زنة 4 جرامات الآن نحو 14040 جنيها.

وفي تحليل اتجاهات الذهب داخل السوق المصري قال تقرير صادر من منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات، خلال فترة منتصف التعاملات، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مزاج حذر بالأسواق العالمية، مع تحركات ضيقة للأوقية، وترقب الأسواق صدور اقتصادية مهمة خلال الأسبوع الجاري، للحصول على دلالات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب

وذكر التقرير أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 15 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3175 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 5 دولارات لتسجل مستوى 2337 دولارًا، وكانت الأوقية قد تراجعت في بداية جلسة التعاملات لمستوى 2325 دولارً، ذلك خلال فترة المنتصف.

وأضاف التقرير، أن جرام الذهب عيار 24 سجل في منتصف التعامل نحو 3629 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2721 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25400 جنيه.

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الآن في مصر.. تراجع «الأصفر» وارتفاع «الأخضر»

سعر الذهب الآن.. استقرار «الأصفر» وعيار 21 يسجل هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بالصاغة.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • سعر الذهب الآن.. استقرار «الأصفر» وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • 0.2 % تراجعا في أسعار الذهب العالمية لتسجل أدنى مستوى عند 2322 دولار للأونصة
  • استقرار سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. عيار 18 يسجل هذا الرقم
  • أسعار الذهب فى التعاملات المسائية اليوم الاثنين