عمان: تتواصل منافسات مشاركة منتخباتنا الوطني في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب من خلال إقامة عدد من المسابقات بين فردية وجماعية في يومها التاسع لم تحقق خلالها منتخباتنا أي ميدالية بعد أن نجحت خلال الأيام الماضية من جمع 34 ميدالية ملونة كانت آخرها لمنتخبي القدم والشطرنج، حيث تخوض اليوم منتخبات الفروسية والطاولة فيما يختتم منتخب الطائرة واليد اليوم الجولة الأخيرة من منافسات الدورة، ويخوض فرسان السلطنة الجولة أخرى من المسابقة والمشاركة الثانية ذلك لمنتخب الدراجات.

وتتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الترتيب العام من الميداليات برصيد 138 ميدالية، فيما تحتل المركز الثاني المملكة العربية السعودية برصيد 51 ميدالية، وفي المركز الثالث الكويت برصيد 57 ميدالية بفارق الميداليات الذهبية، فيما تحتل سلطنة عمان المركز الرابع برصيد 35 ميدالية بفارق ذهبية واحدة عن الكويت، وفي المركز الخامس قطر برصيد 19 ميدالية، وسادسا البحرين برصيد 26 ميدالية بفارق الميداليات الذهبية عن المركز الخامس.

وانطلقت يوم أمس منافسات كرة الطاولة ضمن الجولة الأولى التي تقام بنادي شباب الأهلي، حيث التقى منتخب سلطنة عمان للشباب مع منتخب دولة قطر مثَّل المنتخب اللاعبون علي الرواحي وتركي العبري وناصر الزعابي، وانتهى اللقاء بفوز منتخب دولة قطر بنتيجة ١/٣ كما التقى منتخب الشابات مع منتخب دولة الكويت مثلت المنتخب اللاعبتان تاليا الرواحية، وسلمى الناصرية، وانتهى اللقاء بفوز منتخب دولة الكويت بنتيجة ٣/صفر، وفي الفترة المسائية التقى منتخب الشباب مع منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة بينما التقى منتخب الشابات مع منتخب مملكة البحرين، ويلتقي صباح اليوم منتخب الشباب مع منتخب مملكة البحرين ومنتخب الشابات مع منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة، وخسر منتخب الطائرة من جديد في منافسات الدورة بعد خسارتها الرابعة أمام المنتخب السعودي يوم أمس بنتيجة ثلاثة أشواط جاءت نتائجها 1425 و1525 و1925 ويلعب اليوم مباراته الأخيرة أمام المنتخب البحريني في العاشرة صباحا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16

أكملت تركيا وجورجيا عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وحققت تركيا الفوز على التشيك (2 ـ 1)، فيما فجرت جورجيا مفاجأة بالفوز على البرتغال المتصدرة والمتأهلة سلفا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى ست نقاط، ليحل في المركز الثاني متخلفا بفارق المواجهات عن البرتغال متصدر المجموعة، بينما ودع منتخب التشيك البطولة برصيد نقطة واحدة بعد أن حل في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.

وتقدم المنتخب التركي بهدف أحرزه قائد الفريق هاكان تشالهانوجلو في الدقيقة (51)، وأدرك منتخب التشيك التعادل بهدف قائده توماس سوتشيك في الدقيقة (66)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل جينك توسون الذي حل بديلا في الشوط الثاني هدف الفوز لتركيا.

واحتلت جورجيا المركز الثالث برصيد أربع نقاط، لتتأهل كرابع منتخب يحقق أفضل مركز ثالث وتلحق بمنتخبات سلوفاكيا وهولندا وسلوفينيا إلى دور الـ16 من البطولة.

وسجل كفيتشا كفاراتسيخليا هدف التقدم للمنتخب الجورجي في الدقيقة الثانية، ثم أضاف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة (55) من ركلة جزاء.

ومن المقرر أن تلعب تركيا مع النمسا في الدور المقبل، فيما تلتقي جورجيا مع إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024.. هل يشارك ميسي ؟
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • تشكيل البرازيل المتوقع أمام باراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • المصري يحقق فوزا ثمينًا على الإسماعيلي بديربي القناة
  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16