تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤول بإدارة شؤون أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا بوزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، إن بكين تأمل في أن تساعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الوشيكة إلى الصين في إدارة الخلافات بين البلدين بشكل فعال وتعزيز الحوار ودعم التعاون متبادل المنفعة.
ونقلت صحيفة تشاينا ديلي الصينية -عبر موقعها الإلكتروني- عن المسؤول -الذي اشترط عدم الإفصاح عن هويته - قوله -أثناء إطلاع وسائل الإعلام على تفاصيل زيارة بلينكن التي تستغرق ثلاثة أيام والتي ستبدأ اليوم- إن بكين تحث واشنطن على تحويل الالتزامات التي تعهد بها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إجراءات ملموسة.


وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال محادثات هاتفية مع الرئيس شي جين بينج في 2 أبريل الجاري، أكد بايدن أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب باردة جديدة، وأن هدفها ليس تغيير نظام الصين وتحالفاتها لا تستهدف الصين، وأن واشنطن لا تدعم استقلال تايوان" ولا تسعى إلى الصراع مع الصين. 

وأضاف أن الولايات المتحدة لا ترغب أيضا في الحد من تنمية الصين ولا تسعى إلى "الانفصال" عن الصين.
وقال المسؤول الصيني إن الولايات المتحدة يجب أن تدرك أن الاتصالات لا ينبغي أن تتم في حد ذاتها، وأنه لا ينبغي لواشنطن دائما أن تقول شيئا وتفعل شيئا آخر. 

وأضاف المسؤول أنه يتعين على الولايات المتحدة أيضا أن تتخلى عن وهم التعامل مع الصين من موقع القوة.
وأوضح أنه كانت هناك خلافات وستظل موجودة بين الصين والولايات المتحدة، لكن هذه الخلافات لا ينبغي أن تهيمن على العلاقات الثنائية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة “Groq Inc” جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.
من جهة أخرى، اجتمع معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة “First Spark Ventures” داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي للسودان: نأمل أن يساهم مؤتمر اليوم في حل سلمي توافقي
  • الرئيس الصيني: ينبغي تعزيز دور الأمم المتحدة كمنصة أساسية لممارسة التعددية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم