تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، برئاسة اللواء عمرو الفداوى، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت "محضرين عدم إعلان، و3 محاضر شهادة صحية، و3 محاضر نظافة"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفر الشيخ، جميع الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسواق والمحال التجارية التموين وجهاز حماية المستهلك الخط الساخن الحملات التموينية السلع الغذائية على الأسواق

إقرأ أيضاً:

تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلاً عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق 

وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز (ملوي - مطاي - سمالوط)، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

وأسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضراً بمركز ملوي، و 138 محضراً تموينياً علي المخابز البلدية والأسواق بمركز مطاي، و 27 محضرا بمركز سمالوط حيث جاءت المخالفات ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر)، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة و إعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان