شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فرقة أسوان للفنون الشعبية تُشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون، وسط إشادة بالفقرات الفنية لفرق الفنون الشعبية المصرية المشاركة بمهرجان جرش للثقافة والفنون ، والمنعقد حاليا في دولة الأردن الشقيقة، بحضور .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرقة أسوان للفنون الشعبية تُشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرقة أسوان للفنون الشعبية تُشارك في مهرجان جرش...

وسط إشادة بالفقرات الفنية لفرق الفنون الشعبية المصرية المشاركة بمهرجان "جرش للثقافة والفنون"، والمنعقد حاليا في دولة الأردن الشقيقة، بحضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، رئيس الوفد المصرى ضيف شرف الدورة 37، وكانت قد أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى مساء الخميس أولى مشاركاتها فى المهرجان عبر فقرات شعبية راقصة لفرقها الفنية، وسط تفاعل وإقبال كبير من الجمهور.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن فرقة أسوان الدولية للفنون الشعبية تعتبر إحدى اللوحات الفنية المعبرة عن التراث الأسوانى الذاخر بالإبداعات المتنوعة مما جعل عروس المشاتى مركزا للحضارات والثقافات المتعاقبة.

لافتًا إلى أن الفقرات الفنية المتنوعة لفرقة أسوان للفنون الشعبية، والتى تقدمها بشكل راقى ومتميز وضعها فى مقدمة الفرق الفنية التى تمثل مصر في المحافل الدولية، لتكون خير سفير لنا بمختلف أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة قدمت أوبريت "إبداعات شعبية"، بمسرح الساحة الرئيسية، والذى يعرض فنون مصر الشعبية الراقصة في إطار استعراضي يعبر عن كل محافظة وهويتها وأسلوبها في تقديم فنها الغنائى الإستعراضى، والأوبريت تضمن ألوانا من الفن الصعيدى والشرقاوى والإسكندرانى والغربى المطروحى والبورسعيدى والنوبى الأسوانى، بالإضافة لإستعراض التنورة، وشاركت به فرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة وهى الحرية إسكندرية، وبورسعيد، وسوهاج، وأسوان.

بإشراف وحضور الفنان أحمد الشافعى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والأوبريت من ألحان وتوزيع محمد مصطفى، وإخراج الفنان هشام عطوة، ويستمر الهرجان حتى 5 أغسطس المقبل ببرنامج فعاليات حافل لهيئات وقطاعات وزارة الثقافة يعبر عن الثقافة والحضارة المصرية.

وتضم فعاليات البرنامج الفنى نخبة من نجوم مصر منهم الفنان هانى شاكر، والفنانة مروة ناجى، وعددا من الفرق الموسيقية والغنائية بخلاف فعاليات البرنامج الثقافى الذى يشمل العديد من الندوات واللقاءات الحوارية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرقة أسوان للفنون الشعبية تُشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منى عبدالوهاب: شارك بالنسخة الثانية لمهرجان العلمين 50 شركة و50 ألف أيدٍ عاملة

أكدت الإعلامية منى عبدالوهاب، المنسق العام والمتحدث باسم مهرجان العلمين الجديدة، أن النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عمل بها أكثر من 50 شركة مصرية و50 ألف أيدٍ عاملة مصرية، بداية من التخطيط والتفكير وبناء ووضع اللمسات الأخيرة.

وتابعت «عبدالوهاب»، خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة: «بوجه الشكر لكل من شارك في ظهور النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة».

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • منى عبدالوهاب: شارك بالنسخة الثانية لمهرجان العلمين 50 شركة و50 ألف أيدٍ عاملة
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون