تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بسرعة معاينة وتجهيز الموقع المناسب لتركيب ماكينة الصراف الآلى (ATM) بقرية العباسية بمركز كوم أمبو وذلك تلبية لمطالب أهالى القرية ولتسهيل آلية صرف المستحقات المالية الخاصة إلكترونياً بدلاً من مشقة التنقل ذهاباً وإياباً لمدينة كوم أمبو لاستخدام هذه الآلية .

كما كلف وحدة حياة كريمة بمواصلة الجولات الميدانية لتفقد معدلات التنفيذ الجارية بالقرية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ( التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ) وذلك بإجمالى 37 مشروع خدمى وتنموى تسهم فى تلبية الاحتياجات الجماهيرية وتحسين الظروف المعيشية لتوفير حياة كريمة لأهالى القرية والتى يتبعها 14 قرية فرعية وتابع تضم 55 ألف نسمة .

من جانبه أكد اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان قامت وحدة حياة كريمة بتفقد عدد 24 مشروعا بالقرية تم الانتهاء منها بنسبة 100% وتضم مشروعات إنشاء مجمع الخدمات والمجمع الزراعى ونقطة الإسعاف ، بالإضافة إلى إنشاء عدد من مكاتب البريد ومراكز الشباب والمدارس ، بجانب إنشاء عدد من الكبارى على الترع .

وأشار إلى أن الجولة الميدانية شملت أيضاً تفقد عدد 13 مشروع تتراوح نسب التنفيذ فيها ما بين 45 إلى 90% وتضم مشروعات تطوير وإحلال وتجديد محطات رفع الصرف الصحى وشبكات الانحدار، وأيضاً رفع كفاءة خطوط وشبكات الكهرباء ، وتوصيل الألياف الضوئية والفابير لدعم خدمات الاتصالات والإنترنت بالقرية وتوابعها .

وأوضح السكرتير العام المساعد بأنه تم التشديد على الالتزام بتنفيذ تعليمات المحافظ بسرعة التعاون بين مختلف الجهات المعنية لرصد المشكلات والمطالب الجماهيرية وتلبيتها أولاً بأول ، مع ضرورة الاهتمام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشيء لأصله فى محيط المشروعات التى تم الانتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قرية العباسية مركز كوم أمبو حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، لتفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمدينة شبين القناطر، ومتابعة ما تم إنجازه في المشروع بكل القطاعات خلال الفترة الماضية.

حسن معاملة المواطنين

وبدأ محافظ القليوبية جولته بتفقد المجمعات الخدمية في نوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليها وبعض الإدارات الخدمية، موجها العاملين في المجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليه، حيث انتهت المحافظة من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر. 

وتفقد المحافظ، المركز الطبي في نوى، والذي تم الانتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100%، موجها بسرعة الانتهاء من فرشه بالأجهزة.

كما تفقد المركز الطبي بطحانوب، والذي وصل نسبة تنفيذه إلى 97% ومقام على مساحة 850 مترا، وكذلك مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين، والذي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم.

مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة 

وتابع محافظ القليوبية المركز الطبي بكفر شبين للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال، بالإضافة إلى مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين للوقوف على الأنشطة المقامة به بعد الانتهاء من تطويره. 

واختتم محافظ القليوبية جولة مشروعات حياة كريمة بمتابعة أعمال إنشاءات المستشفى المركزي في مدينة شبين القناطر، والتي بلغت نسبة تنفيذه 48%، ووجه بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة لبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

مشروع 30 مليون بيضة

وحرص «عطية» على تفقد مشروع «30 مليون بيضة» التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على إحيائه من جديد ليعود إلى سابق عهده من الإنتاج.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

توفير البيض بأسعار مخفضة

وأكد ضرورة توفير بيض المشروع في حالة إعادة إنتاجه من جديد بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويهدف المشروع إلى إنتاج 30 مليون بيضة سنويا، يتم بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع المخصصة لذلك، حيث تولي المحافظة اهتماما كبيرا بالقطاع الداجني، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، مثل مشاريع تربية الدواجن ومصانع الأعلاف، بالإضافة إلى توفير الخدمات البيطرية اللازمة للمربين.

توفير التسهيلات للمستثمرين

واختتم محافظ القليوبية الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالشروق بمدينة الخانكة، وذلك حرصا منه على توفير التسهيلات للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالشروق، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية لخلق فرص عمل للشباب، موجها بضرورة مراعاة البيئة في جميع المشروعات الصناعية، والالتزام بالاشتراطات البيئية للحفاظ على صحة البيئة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن