شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التربية والتعليم تعقد  الملتقى الإرشادي الأكاديمي الأول لخريجي توجيهي 2023، غزة صفاعقدت وزارة التربية والتعليم العالي الملتقى الإرشادي الأكاديمي الأول لخريجي الثانوية العامة   توجيهي  2023 وذلك في مركز رشاد .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التربية والتعليم" تعقد  الملتقى الإرشادي الأكاديمي الأول لخريجي توجيهي 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التربية والتعليم" تعقد  الملتقى الإرشادي الأكاديمي...

غزة - صفا

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الملتقى الإرشادي الأكاديمي الأول لخريجي الثانوية العامة  "توجيهي" 2023 وذلك في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وشارك في الملتقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي خالد أبو ندى، والوكيل المساعد للتعليم العالي إبراهيم القدرة، ومدير عام التعليم الجامعي علي أبو سعدة، ومدير عام هيئة الاعتماد والجودة رشيد أبو جحجوح، ومدير عام الكليات والتعليم التقني عبد الرحمن جبر، ومدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي أحمد عايش النجار، وعدد من المدراء العامين والأسرة التربوية، ومشاركة جميع مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وممثلين عن المؤسسات الحكومية والنقابات وأولياء الأمور والطلبة.

ورحّب وكيل الوزارة بالحضور والمشاركين في هذا الملتقى الهادف لتوجيه طلبتنا لاختيار التخصص الجامعي على أسس علمية سليمة.

ووجّه رسالة للطلبة قائلاً: رسالتنا لأبنائنا الطلبة الأماجد شباب الوطن وعماده الرصين، نحثهم على الجد والاجتهاد والتمسك بسلاح العلم، فما من أمة تقدمت وازدهرت إلا وكان العلم كلمة السر في نهضتها، وأنه لديكم خيارات واسعة من التخصصات المميزة والتي تطرحها مؤسسات التعليم العالي، اختاروا منها ما يلائم قدراتكم ويتناسب مع رغباتكم وسوق العمل.

ووجّه أبو ندى الشكر  والتقدير  لجميع مؤسسات التعليم العالي والوزارات والنقابات التي شاركتنا هذا الحدث المميز، وكل الشكر والتقدير لمن ساهم في إنجاح هذا الحدث.

يشار إلى أن الملتقى تنظمه الوزارة على مدار يومين وبمشاركة كافة مؤسسات التعليم العالي  والمؤسسات الحكومية؛ ديوان الموظفين العام ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة العمل ونخبة من النقابات الفلسطينية مثل نقابة الأطباء ونقابة المهندسين ونقابة المعلمين ونقابة التمريض.

وشهد اليوم الأول مشاركة فاعلة من الطلبة وأولياء الأمور للتعرف على الجامعات وتخصصاتها وتلقي التوجيهات لاختيار التخصص الجامعي المناسب.

كما تم عقد محاضرتين الأولى بعنوان اختيار التخصص الجامعي وعلاقته باحتياجات سوق العمل، والثانية بعنوان التوجهات المستقبلية لسوق العمل محلياً وعالمياً وذلك بمشاركة عدد من الأكاديميين ونقاش وتفاعل من الطلبة والحضور.

وزارة التربية والتعليم العالي توجيهي 2023 الثانوية العامة 2023 توجيهي

م ز

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "التربية والتعليم" تعقد  الملتقى الإرشادي الأكاديمي الأول لخريجي توجيهي 2023 وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مؤسسات التعلیم العالی ومدیر عام

إقرأ أيضاً:

«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي حول إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة تتعلق بمواد الأحياء والفيزياء والكيمياء والعلوم المتكاملة والتاريخ.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، ولم تصدر أي تصريحات لأي مسؤول بالوزارة بهذا الشأن.

وناشدت الوزارة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة وعدم الانسياق خلف حملات التشوية التي تستهدف التضليل وإثارة البلبلة.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم