نظمت مديرية الصحة بالدقهلية على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلي قرية أبو نور الدين بجمصة، أسفرت عن الكشف على 1335 مريضا وتم صرف العلاج بالمجان ضمن مبادرة "حياة كريمة".


وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة -في بيان اليوم الأربعاء- إن القافلة ضمت مختلف التخصصات وتم صرف العلاج اللازم للمرضي بالمجان، فضلا عن إجراء 213 تحليلاً مختلفا للمرضى، 66 حالة أشعة عادية وموجات صوتية، وعمل فحوصات لـ 108 مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، وتحويل 6 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 14 قرارا للعلاج على نفقة الدولة.


وأكد وكيل الوزارة حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، موضحا أنه أقيم على هامش القافلة عدد 41 ندوة تثقيفية، و120 حالة استبيان، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا

شهدت مختلف القرى في المحافظات اهتماما كبيرا من قبل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحقيق طفرة حضارية، من خلال إنشاء المشاريع المختلفة، وإطلاق مبادرات تخفف عن المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت مبادرة حياة كريمة قوافل طبية بشكل دوري في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، إذ كثفت خلال الأيام الماضية جهودها في تنظيم عدة قوافل طبية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

في 28 يونيو الماضي، أطلقت المبادرة الرئاسية قافلة طبية في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وقدمت خدمات طبية مجانية للأهالي على مدار يومين. 

ويوم 27 يونيو، جرى إطلاق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة، من أجل تحصين الماشية، وتواجدت القافلة في منطقة الصف وأطفيح، وكانت القافلة بالتعاون بين المؤسسة ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

كشف وعلاج مجاني 

وفي يوم الأربعاء 26 يونيو، انتشرت القوافل في محافظة المنيا، وجرى تنظيم ندوات توعوية حول طريقة الحماية من الأمراض المعدية وغيره، كما ضمت القافلة ما يقرب الـ8 تخصصات طبية مختلفة. 

واليوم، تواجدت قوافل حياة كريمة في محافظة الشرقية، بقرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، وجاءت تلك القافلة بالتعاون بين حياة كريمة وجامعة الزقازيق، وتعمل على تقديم الكشف المجاني وصرف العلاج، بالإضافة إلى تحوير الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج المجاني.

وكان لمحافظة البحيرة نصيب من قوافل حياة كريمة الطبية، ففي يوم السبت الموافق 22 يونيو، تواجدت القوافل في قرى المحافظة من أجل تقديم الخدمة الطبية الشاملة للأهالي، والتي جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

خدمات صحية في شمال سيناء 

وأمس، أطلقت حياة كريمة، قوافل طبية شاملة في محافظة الشرقية، تحديدا في قرية قراجة مركز كفر صقر وتمكنت من الكشف على 640 مواطن من أهالي القرية الأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية للأهالي. 

ومن الشرقية إلى شمال سيناء، أطلقت حياة كريمة قوافل طبية في العريش وتمكنت من إجراء الكشف على 82 حالة عيادة جلدية، و217 حالة عيادة باطنة، و100 حالة عيادة انف وأذن، و106 مرضى كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلى. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية