شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن فلسطينون يطالبون الفصائل باستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة إسرائيل، طالب ناشطون الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، المتجمعين في مدينة العلمين المصرية، بضرورة التوحد حول استراتيجية وطنية لمواجهة حكومة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فلسطينون يطالبون الفصائل باستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة إسرائيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فلسطينون يطالبون الفصائل باستراتيجية وطنية موحدة...

طالب ناشطون الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، المتجمعين في مدينة العلمين المصرية، بضرورة التوحد حول استراتيجية وطنية لمواجهة حكومة الاحتلال.

وانطلق اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين (شمال مصر)، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني من استيطان وضم واجتياحات إسرائيلية وسبل مواجهتها، وسط مقاطعة من بعض الفصائل بسبب الاعتقالات السياسية.

وكشف مشاركون في اللقاء، عن توافق عام بين الفصائل بشأن العمل الوطني في المرحلة المقبلة، لكن دون اتفاق على إنهاء الانقسام والانتخابات وتشكيل حكومة مشتركة وغيرها من القضايا الجوهرية.

وقالوا إنهم شكلوا لجنة لصياغة بيان مشترك يؤكد على "أهمية العمل الوطني المشترك في مواجهة الاحتلال ومخططاته، وتعزيز المقاومة الشعبية، وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية لتشمل مختلف القوى، وتحريم الاعتقال السياسي، وتشكيل لجنة لضمان الحريات، واعتبار الأمناء العامين لجنة عمل دائمة تنبثق عنها لجان متابعة".

وذكر مشاركون في الاجتماع، أن خلافاً بشأن أشكال المقاومة والشرعية الدولية، تسبب في إرجاء انطلاق اللقاء لمدة ساعتين.

وأشار مشاركون إلى غياب الاتفاق على إنهاء الانقسام والانتخابات وتشكيل حكومة مشتركة، وغيرها من القضايا الجوهرية.

في المقابل، قاطعت حركة الجهاد الاسلامي، ومعها فصيلان آخران، الاجتماع، احتجاجاً على اعتقال السلطة لعدد من نشطاء الحركة في منطقة جنين، لكن مصادر في الحركة قالت إنها تبارك الاتفاق الجاري صياغته.

ورغم اتفاق جميع الفصائل في فلسطين على مخاطر الإجراءات الإسرائيلية، إلا أنها تختلف في اتجاهات المواجهة.

وترى حركة "فتح" التي يقودها عباس، أن المقاومة الشعبية السلمية مترافقة مع عمل دبلوماسي دؤوب على الساحة الدولية، خاصة في مؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، مثل المحكمة الجنائية الدولية، ووحدة وطنية داخلية، هي الوسائل الأكثر نجاعة في مواجهة هذه السياسات والإجراءات الإسرائيلية.

وقال مسؤولون بـ"فتح"، إن وفد الحركة سيعرض على الفصائل، المشاركة في حكومة وفاق وطني وفق هذه الأسس، تكون مهمتها إنهاء الانقسام، وإعادة توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة الواقع تحت إدارة حركة "حماس"، والعمل على إطلاق مقاومة شعبية سلمية في الضفة الغربية لا يستخدم فيها السلاح.

وأشار أحد المسؤولين إلى أن عباس سيدعو جميع الفصائل للانضواء تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية وفق برنامجها القائم على حل الدولتين والاعتراف بالشرعية الدولية.

في المقابل، تعارض حركة "حماس"التي تتصدر قوى المعارضة، هذا الاتجاه وتطالب اعتماد مختلف أنواع المقاومة.

وترفض الحركة ومعها عدد من الفصائل مثل حركة "الجهاد الاسلامي" الاعتراف بالشرعية الدولية لأنها تنطوي على اعتراف بإسرائيل.

وتعارض أيضاً "حماس" المشاركة في حكومة وفاق وطني تلتزم بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل.

وطالب ناشطون عبر وسمي "قيادة وطنية جامعة"، و"خطة وطنية شاملة"، المجتمعين بضرورة التوحد حول استراتيجية وطنية لمواجهة حكومة الاحتلال.

عشية اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية غدا في #القاهرة، للمطالبة بضرورة التوحد حول استراتيجية وطنية لمواجهة حكومة المستوطنين الفاشية

نقول بكل اللغات ولجميع العالم ..نريد #خطة_وطنية_شاملة تحفظ حقوقنا الوطنيةونريد #قيادة_وطنية_جامعة تنحاز للشعب وحقوقه ولا تتنازل عنها

— محمود (أبو زياد) (@mahmoudabuziad5) July 29, 2023

للدفاع عن الوطن والقضية وحقوق الشعب يجب علينا أن نقف وقفة رجلٍ واحد خلف قيادة وطنية جامعة وكاملة هدفها الوحيد وغايتها الأسمي تحرير البلاد فقيادة شعبنا حريصة كل الحرص على تلبية مطالب الشعب والدفاع عن حقوقنا ????????#قيادة_وطنية_جامعة#خطة_وطنية_شاملة

— ???????? ^Mona Mohâmmed* (@5tmona) July 30, 2023

مصر الدولة العربية الكبيرة صار فيها قطع للكهرباء لساعة على الأقل يوميا...كيف سنعالج مشكلة الطاقة في حصار بدأ منذ ١٦ عاما أحد أهم أسلحته التخريب المتعمد للكهرباء.#قيادة_وطنية_جامعة

— عبدالله السوسي ???????? (@abdasd313) July 29, 2023

ولفت ناشطون إلى أن إقرار خطة مواجهة الاحتلال إقرار آلية لتعزيز صمود الشعب، وتنفيذ الاستحقاق الانتخابية.

اليوم وبعد كل تلك الأعوام، نأمل أن تصل فتح إلى قناعة بأن الانتخابات رأسًا وأساسًا للمظلة الوطنية التي يفترض هي أن تكون كذلك وأن تكون جامعة، نأمل بأن توصلت إلى قناعة تامة بأن المظلة مظلة الشعب، وأن الانتخابات/اختيار ما يلائم شعبنا حق ومستحق، فكان مطلب #خطة_وطنية_شاملة

٢

— إحميد الهمص | Ehmaed Alhams (@AlhamaEhmaedTw) July 30, 2023

وعبر الناشطون عن أملهم في تشكيل قيادة موحدة من القوى الوطنية والإسلامية والهيئات والمؤسسات والفعاليات الشعبية والأهلية والشخصيات، لادارة العمل النضالي، وتعزيزه ومتابعة تنفيذ الخطة والبرنامج الوطني لمواجهة الاحتلال وإعادة بناء المنظمة.

حول اجتماع الأمناء العامونالمأمول تشكيل قيادة موحدة من القوى الوطنية والإسلامية والهيئات والمؤسسات والفعاليات الشعبية والأهلية والشخصيات ، لادارة العمل النضالي وتعزيزه ومتابعة تنفيذ الخطة والبرنامج الوطني لمواجهة الاحتلال وإعادة بناء المنظمة#خطة_وطنية_شاملة#قيادة_وطنية_جامعة

— جمعة الغول (@mCnjfiDOZOIxGQX) July 29, 2023

الحملة الشعبية لانهاء الانقسام: ندعو قيادة السلطة الفلسطينية والأمناء العامين للفصائل والدول العربية الصديقة لبذل جهودهم خلال اجتماع الأمناء العامين في القاهرة، من أجل الخروج باتفاق ينهي الإنقسام ويضع حدا لمعاناة الشعب الفلسطيني.#خطة_وطنية_شاملة#قيادة_وطنية_جامعة

— Acc.Ehsan Suhail ???????? (@ehsan_suhail) July 29, 2023

☆ السلطة إذا أرادت تغييراً بالحالة العامة وتفعيلاً لـ منظمة التحرير الفل

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فلسطينون يطالبون الفصائل باستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة إسرائيل وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمناء العامین للفصائل

إقرأ أيضاً:

سوريا.. الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة

ذكرت وسائل إعلام رسمية، السبت، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر مرسوما بتكليف وزير الاتصالات السابق، محمد غازي الجلالي، بتشكيل حكومة جديدة.

وستحل هذه الحكومة محل أخرى انتهت ولايتها وتتولى مهام تصريف الأعمال منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في منتصف يوليو الماضي، وفقا لرويترز.

وشغل الجلالي منصب وزير الاتصالات من 2014 إلى 2016. ويخضع لعقوبات من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 بسبب مشاركته في "المسؤولية عن القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين".

ووفقا لوكالة أنباء النظام "سانا" فإن الجلالي من مواليد دمشق عام 1969، وكان معاون وزير الاتصالات والتقانة منذ 2008 حتى 2014.

وقالت إنه أستاذ مشارك ورئيس الجامعة السورية الخاصة (SPU) منذ سبتمبر 2023، وحاصل على دكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 2000، وماجستير علوم في الهندسة المدنية من جامعة عين شمس في القاهرة عام 1997، ودبلوم دراسات عليا في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1994، وإجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992.

ويعاني غالبية السوريين من أوضاع معيشية صعبة وانقطاع بالتيار الكهربائي وانهيار بقيمة العملة الوطنية نتيجة الحرب الأهلية التي اندلعت عام 2011.

وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 350 ألف شخص قتلوا وأصيب مئات الآلاف بجروح، فضلا عن الكثير من المفقودين والمعتقلين، نتيجة الحرب التي تسببت بنزوح وتهجير الملايين داخل البلاد وخارجها.

مقالات مشابهة

  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • من هو المكلف الجديد لتشكيل حكومة الاردن؟
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • ملك الأردن يكلّف مدير مكتبه بتشكيل حكومة جديدة
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • سوريا.. الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة