شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن جي آي بي كابيتال للعربية القطاع المصرفي السعودي مقيم بأقل مما يستحق، السوق السعودية لا تزال تعاني بسبب ارتباطها بالاقتصادات العالمية .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جي آي بي كابيتال للعربية: القطاع المصرفي السعودي مقيم بأقل مما يستحق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جي آي بي كابيتال للعربية: القطاع المصرفي السعودي...

السوق السعودية لا تزال تعاني بسبب ارتباطها بالاقتصادات العالمية أكثر من الاقتصاد المحلي، وتوجد قطاعات أخرى ممتازة جدا.

وأوضح أن نتائج شركات تعتمد على الاقتصاد السعودي جاءت إيجابية مثل "موبايلى" وشركة "نادك" التي استفادت من تباطؤ التضخم ومن قبلها "سدافكو".

وأضاف "لم نر بعد التأثير الكامل لانعكاس ارتفاع أسعار الفوائد على محافظ القروض لدى البنوك".

وأشار إلى بنوك سعودية اليوم تتداول عند مكررات ربحية 11 و12 مرة، ونموها يفوق 20 و25%، وما زال هناك نمو أكبر سوف يأتي وما زالت السوق لا تستطيع حساب هذه النسب بشكل جيد.

وفي تعليقه على إعلان "لوبريف" عن تطبيق سياسة توزيع أرباح مرتبطة بالأداء، قال إن هذه سياسة ممتازة، تعطي من يتابع ويستثمر في السهم قدرة على معرفة الدخل المتوقع له من السهم والعائد على رأس المال المستثمر، ما يعطي طمأنينة للمستثمر الذي يحمل السهم سواء المؤسسي أو الفرد.

وفي تعليقه على ارتفاع معدلات القروض إلى الودائع بالبنوك السعودية أشار الحامد إلى حصافة البنك المركزي السعودي بطلبه من البنوك نسبة معينة من القروض للودائع، والرقابة اللصيقة منه، وعملية التأكد من الوضع المالي للبنوك لأنها تعتبر عصب الاقتصاد.

وأوضح أن البنك المركزي السعودي من أجل محاربة ارتفاع الفوائد يضخ بين فترة وأخرى بعض الأموال للبنوك ما ييسر عملية إتاحة السيولة، وهو إجراء متوقع حاليا من"ساما" لضخ سيولة بالقطاع المصرفي.

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جي آي بي كابيتال للعربية: القطاع المصرفي السعودي مقيم بأقل مما يستحق وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بقيمة 11 مليون جنيه.. الأمن يوجه ضربة جديدة ضد تجار النقد

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 11 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارا لمواصلة جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتوجيه حملات أمنيةً مكثفة لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاً«حرقوا جثته ورموها في الشارع».. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب بالمقطم

«المزاد هينتهي النهاردة».. لوحة سيارات مميزة يصل سعرها 830 ألف جنيه

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد السعودي يعود للنمو القوي قبل انتهاء 2024
  • «موجات تصحيح» تقود ارتفاع الأسهم الأميركية
  • 48 مليار درهم يعيدها «برنامج المحتوى الوطني» إلى الاقتصاد الإماراتي
  • برنامج المحتوى الوطني يعيد توجيه 48 مليار درهم إلى الاقتصاد في النصف الأول
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • ارتفاع جديد.. سعر الريال السعودي اليوم الجمعة
  • حل أزمة الاقتصاد تبدأ من زيادة الإنتاج
  • كاتب اقتصادي يوضّح مساهمة برنامج جودة الحياة في القطاع السياحي والرياضي
  • باحثة اقتصادية: ارتفاع الدين الأمريكي بسبب التمويل العسكري وأزمات الهجرة
  • بقيمة 11 مليون جنيه.. الأمن يوجه ضربة جديدة ضد تجار النقد