شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المستشار هشام بدوى أجهزة الرقابة المالية تواجه تحديات كبيرة فى مكافحة الفساد،  مع انطلاق المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الافريقي، والذي شهدت فاعلياته مدينة سانت بطرسبرج الروسية في إطار أعمال القمة الروسية الأفريقية، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المستشار هشام بدوى: أجهزة الرقابة المالية تواجه تحديات كبيرة فى مكافحة الفساد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المستشار هشام بدوى: أجهزة الرقابة المالية تواجه...

 مع انطلاق المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الافريقي، والذي شهدت فاعلياته مدينة سانت بطرسبرج الروسية في إطار أعمال القمة الروسية الأفريقية، دعت غرفة الحسابات بالاتحاد الروسي رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية الأفريقية إلى اجتماع مائدة مستديرة يومي 27، 28 يوليو الجاري لتعزيز التعاون المشترك في مراجعة أهداف التنمية المستدامة من منظور التحديات والفرص وبحث سبل تعزيز القدرات الذاتية والإقليمية لأجهزة الرقابة ودعم دورها في مجال تكريس الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

وشارك في الاجتماع المستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي استعرض – بوضوح – في مداخلته أهم التحديات التي تواجهها أجهزة الرقابة المالية في الوقت الراهن على صعيد بناء قدراتها الذاتية وعلى صعيد دورها في مكافحة الفساد، وأشار في هذا السياق إلى أن التطور الحاصل في بيئة المعاملات ونظم المعلومات استتبع تطورًا موازيًا في طرق الفساد، ومن ثم باتت الأجهزة العليا للرقابة المالية مطالبة بتعزيز أشمل للبنية التحتية للرقابة المالية وتحسين استخدام التقنيات الحديثة والتحليلات البيانية في رصد المخالفات المالية والاقتصادية، وتناول بكلمته في هذا الشأن دور الجهاز المركزي للمحاسبات في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في نسختها الثالثة 2023/ 2030 بالمشاركة مع المؤسسات الرقابية والتنفيذية، وكذا دوره في تحديث منهجية المراجعة الخارجية للحسابات الحكومية عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من البيانات الضخمة وتحليلها، كما استعرض الإنجازات التي احرزها الجهاز المركزي للمحاسبات بصفته رئيسًا لمجموعة عمل الانتوساي لمكافحة الفساد وغسل الأموال.

وعلى هامش الاجتماع عقد المستشار هشام بدوي، لقاءً ثنائيًا برئيسة غرفة الحسابات بالاتحاد الروسي، بحث خلاله سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تعظيم فائدة جامعة الانتوساي الرقمية – والتي اطلقتها روسيا لدى رئاستها للمنظمة – عبر إثراء برامجها التعليمية بالمنصة العربية للجامعة، كما تناول اللقاء تأكيد غرفة الحسابات بالاتحاد الروسي على دعم ترشح الجهاز المركزي للمحاسبات لمنصب المراجع الخارجي لمنظمة اليونيدو في إطار الدعم المتبادل بين الجانبين، وثمنت رئيسة غرفة الحسابات الروسية المشاركة المصرية في اعمال الاجتماع والتي اثرت نقاشاته واشادت بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المستشار هشام بدوى: أجهزة الرقابة المالية تواجه تحديات كبيرة فى مكافحة الفساد وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی إطار

إقرأ أيضاً:

بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي

صرحت حجة لحبيب وزيرة خارجية بلجيكا التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي أنه يتوجب على أوكرانيا ضمان سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان على أراضيها من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي.

وقالت لحبيب أثناء افتتاحها للمحادثات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي: "يجب على أوكرانيا أن تتبنى بشكل كامل الإصلاحات في مجال سيادة القانون وحقوق الإنسان وأن تواصل تنفيذها، وينبغي إيلاء أهمية خاصة للإصلاح القضائي وعدم التمييز ضد الأشخاص المنتمين إلى الأقليات".

إقرأ المزيد ما العوائق التي تعترض طريق مولدوفا وأوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟

وأضافت: "سيتعين على أوكرانيا أيضا أن تفي بمعايير المفوضية الأوروبية في الاقتصاد والمالية والإدارة العامة وغيرها من المجالات"، مشددة على أن "هذه العملية ستكون عملية مكثفة ومتطلبة".

وأعلنت الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي الجمعة الماضية أن مجلس الاتحاد الأوروبي وافق على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا في 25 يونيو الجاري في لوكسمبورغ.

ولا يعني بدء هذه المفاوضات بالضرورة أن الدول المرشحة للعضوية ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي، إذ لا تلزم هذه الخطوة بروكسل بأي شيء.

إقرأ المزيد زاخاروفا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيكون نهاية الاتحاد

الجدير ذكره، أن  مكافحة الفساد المستشري في أوكرانيا، تُعدّ أحد الشروط الرئيسة المفروضة عليها في إطار طلبها الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وأن هذه المسألة حساسة جدا في البلاد، إذ يتوقع الشركاء الغربيون، الذين تعتمد كييف على مساعدتهم مالي وعسكريا، نتائج حقيقية من السلطات الأوكرانية، فضلا عن الإصرار على مزيد من الاستقلال الذاتي للمكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا ومكتب المدعي العام المتخصص في مكافحة الفساد.

ويعلن الساسة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على الملأ أنهم سيفرضون رقابة صارمة على إنفاق الأموال المخصصة لأوكرانيا.

ووفقا للمراقبين والخبراء ووسائل الإعلام الأوكرانية، فإن تصرفات سلطات البلاد، التي تم تقديمها على أنها "مكافحة الفساد"، ليست سوى إجراءات شكلية، تختبئ خلفها إعادة توزيع مجالات النفوذ والتدفقات النقدية، في حين يستمر الفساد نفسه في الازدهار في كل مجال تقريبا.

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • تعرف على التشكيل النهائي لمجلس إدارة غرفة المطاعم السياحية
  • انتهاء تشكيل مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • الرقابة المالية: مبالغ كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء في شراء طاقة غير مستلمة.. وتصدر توصيات