شهدت الساعات القليلة الماضية بحث عدد من المواطنين على محرك البحث العالمى جوجل عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

من المقرر أن يبدأ تغيير الساعة وفقا لـ التوقيت الصيفي حسب قرار الحكومة، في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 إبريل 2024، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

وطبقت الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفى في شهر إبريل الماضى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

كان مجلس الوزراء قد وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، إذ يهدف مشروع القانون إلى ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

ونص مشروع القانون على:

- تحدد موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وتكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

بداية التوقيت الصيفي تزامنا مع تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال الجمعة المقبلة الجمعة المقبلة| موعد تطبيق التوقيت الصيفي.. هنقدم الساعة ولا هنأخرها امتى هنغير الساعة؟| موعد عودة التوقيت الصيفي وانتهاء الشتوي انخفاض الدولار| مكاسب بالجملة من عودة التوقيت الصيفي في مصر.. إيه الحكاية؟

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة.

وكان تطبيق تقديم عقارب الساعة في مصر وتأخيرها بدأ في عام 1945، بموجب المرسوم بقانون رقم 113 بشأن تقرير ساعة لفصل الصيف، في عهد الملك فاروق الأول، ومنذ ذلك الحين، صدرت العديد من القوانين في مصر بشأن التوقيت الصيفي، بين إقرار العمل بهذا النظام أو إيقافه أو إلغائه.

يذكر أنه بدأ العمل بالتوقيت الشتوي، ابتداءً من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، واستمر العمل به لمدة 6 أشهر، لينتهي بتاريخ الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وهو الجمعة الأخير من الشهر.

وفي يوليو الماضي، نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريحات تلفزيونية، طرح إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، مؤكدًا أنه مهم ويحقق وفرة في الكهرباء وفقًا لوزارتي الكهرباء والبترول، مضيفًا: التوقيت الصيفي مهم ومستمر ولا نفكر في إلغائه، ولكن علينا الترشيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 الحكومة 60 دقيقة موعد تطبیق التوقیت الصیفی من شهر فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنَّ قوّة أمنيّة خاصة مشتركة وبعد جمع المعلومات وتحديد مكان وجود أحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات والمتعاملين مع مهربين إقليميين، نفّذت مداهمة للمكان ضمن لواء الرويشد. 

 

وأضاف أنّ المطلوب بادر بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوة، حيث طبّقت معه قواعد الاشتباك مما أدّى إلى إصابته في منطقة القدم والسيطرة عليه، وجرى إسعافه للمستشفى، فيما أُلقي القبض على شخصين آخرين كانا برفقته.

 

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه ضُبط بحوزته 125 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 53 ألف حبّة مخدرة وكمّية من مادة الكريستال المخدرة، وثلاثة أسلحة نارية اثنان منها أوتوماتيكيّان وبوشرت التحقيقات في القضية .

أخبار ذات صلة التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان .... التربية توضح بخصوص أسئلة .... التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان ....

منذ 40 دقيقة

بالبكاء والصراخ.. هكذا عبّر طلبة "التوجيهي" العلمي عن رأيهم .... بالبكاء والصراخ.. هكذا عبّر .... بالبكاء والصراخ.. هكذا عبّر .... بالبكاء والصراخ.. هكذا عبّر طلبة ....

منذ 53 دقيقة

147 ألف طالب "توجيهي" على موعد مع امتحان الرياضيات السبت 147 ألف طالب "توجيهي" على موعد .... 147 ألف طالب "توجيهي" على .... 147 ألف طالب "توجيهي" على موعد مع ....

منذ 6 ساعات

مهم لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2024" قبيل امتحان .... مهم لطلبة الثانوية العامة .... مهم لطلبة الثانوية العامة .... مهم لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2024" ....

منذ 16 ساعة

الكهرباء الأردنية تهنئ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن .... الكهرباء الأردنية تهنئ سمو ولي .... الكهرباء الأردنية تهنئ سمو .... الكهرباء الأردنية تهنئ سمو ولي العهد ....

منذ 17 ساعة

الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي .... الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني .... الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني .... الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك ....

منذ 18 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد

الأردن | منذ دقيقة

التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

الأردن | منذ 40 دقيقة

بالبكاء والصراخ.. هكذا عبّر طلبة "التوجيهي" العلمي عن رأيهم بامتحان الرياضيات - فيديو

الأردن | منذ 53 دقيقة

"التايكواندو الأردنية" في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف

رياضة | منذ 57 دقيقة

الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان

اقتصاد | منذ ساعة

ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا

رياضة | منذ ساعة للمزيد

مهم لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2024" قبيل امتحان الرياضيات

الأردن

"الجنايات الكبرى": حبس شخص "حسّس" على فتى في الأردن

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن

الإمارات تقرر تقصير مدة خطب الجمعة في المساجد لهذا السبب

عربي دولي

إعلام سعودي يعلن حسم صفقة نجم الأردن يزن النعيمات

رياضة

مهم من "التربية" حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي - فيديو

الأردن الطقس

طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت

الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • عشان تلحق الخطبة.. موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية