نشرت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الأربعاء، بعض اللقطات المصورة عن طريق الأقمار الصناعية عن مدينة رفح الفلسطينية.

أشارت الصور إلى إنشاء دولة الاحتلال مخيم كبير لإجلاء اللاجئين من هناك قبل العملية العسكرية المخطط لها، لافتة أن مجمع الخيام الموجود في رفح الفلسطينية تم بناؤه بالقرب من خان يونس.

استعدادت لاجتياح مدينة رفح الفلسطينيةاستعدادت لاجتياح مدينة رفح الفلسطينيةمصر تحذر من اجتياح رفح

وتعارض مصر فكرة اجتياح رفح الفلسطينية، مؤكدة أنه عمل خطير.

وقال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، الثلاثاء 23 أبريل 2024، إن مصر حذرت إسرائيل من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن هذا التحذير لم يصدر ربما لأربعة عقود، ولكن هذه المرة وإدراكًا من القيادة السياسية لخطورة الأمر سواء على الأشقاء في غزة أو على القضية الفلسطينية أو على الاستقرار الإقليمي.

وأفاد رشوان في مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الرئيس السيسي كرر هذا التعبير على الأقل 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين، وفي لقاءات علنية ومع مسؤولين كبار ربما أكثرهم اتساعًا اللقاء مع ممثلي الاتحاد الأوروبي.

وأضاف رئيس هيئة الاستعلامات: أن هناك مخاطر حقيقية، والولايات المتحدة الأمريكية مدعوة الآن لإدراك أكثر لهذه المخاطر التي تعرفها، ولكن لا بد من إيقاف هذه العجلة المجنونة للعنف والتي رأينا بعض ملامح اتساعها فيما حدث بين إيران وإسرائيل.

يذكر أن، تقارير إعلامية كشفت، خلال الأسابيع الماضية، عن استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وجائت تلك التصريحات بعدما هدد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، قائلاً: في الأيام المقبلة سنزيد الضغط العسكري على حركة حماس.

وفي وقت سابق، أكد نتنياهو، يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، أن الكيان المحتل يستعد لاجتياح رفح، لكن هذا الأمر سيستغرق بعض الوقت، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي خلال محادثته الأخيره معه، قائلاً: لا يمكننا الانتصار في قطاع غزة دون الدخول إلى رفح الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أوضحت وسائل إعلامية عبرية، أن عشرات المتظاهرين ضد حكومة رئيس وزراء الاحتلال يغلقون مداخل مقر الكنيست، مؤكدة اعتقال 3 منهم وذلك بعدما تعدت الشرطة الإسرائيلية على متظاهرين يطالبون بصفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضاًجلسة مجلس الأمن.. الجزائر: أي هجوم على رفح الفلسطينية مرفوض تمامًا

خطة اجتياح رفح الفلسطينية تطبخ على نار هادئة.. ما موقف أمريكا؟ (فيديو)

نتنياهو: نستعد لاجتياح رفح الفلسطينية لكن سيستغرق الأمر بعض الوقت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السيسي فلسطين الرئيس السيسي الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال رفح قطاع غزة الولايات المتحدة لبنان ضياء رشوان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية شرطة الاحتلال حكومة الاحتلال الدكتور ضياء رشوان رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو الرئيس المصري عاصمة فلسطين الولايات المتحدة الامريكية الشرطة الإسرائيلية تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية رئيس مصر قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الشرطة الاسرائيلية أخبار لبنان الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال مدينة رفح لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان إيران وإسرائيل ايران واسرائيل أخبار لبنان اليوم رئيس هيئة الاستعلامات المصرية رئيس هيئة الاستعلامات مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح رفح فلسطين قصف مدينة رفح قصف مدينة رفح الفلسطينية اسرائيل وايران فلسطين رفح عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح مدینة رفح الفلسطینیة اجتیاح رفح

إقرأ أيضاً:

الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا فى السابعة مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين دخول الجماهير ومنع اصطحاب المحظورات خاصة الشماريخ واللافتات المسيئة، وتأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة وممرات اللاعبين.

ويحتل الزمالك المركز العاشر فى جدول الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 21 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 7 مباريات وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكه 21. فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن برصيد 37 نقطة بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 7 مباريات وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 30.

وفاز الزمالك على فاركو بهدفين دون رد فى آخر ظهور فى المسابقة، فيما تعرض للخسارة من الاهلى بنتيجة اعتبارية بهدفين دون رد بعد رفضه خوض القمة، فيما فاز سيراميكا على المصري البورسعيدى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة. وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • بعضهم من المخابرات العسكرية.. جنود إسرائيليون يرفضون اجتياح رفح: لن يعيد الأسرى
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة خربة بني حارث غرب رام الله
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • اجتياح حي الشجاعية بين استنزاف جيش الاحتلال والفظائع والانتهاكات ضد المدنيين
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • «الصحة الفلسطينية»: 52 شهيدا و320 مصابا منذ اجتياح حي الشجاعية في غزة
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس