شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن البرغوثي الشعب الفلسطيني يواجه أخطر تحد تاريخي منذ عام 1948، د. مصطفي البرغوثي رام الله دنيا الوطنقال الأمين العام للمبادرة الوطنية، د. مصطفى البرغوثي، اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني يواجه أخطر تحد .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرغوثي: الشعب الفلسطيني يواجه أخطر تحد تاريخي منذ عام 1948، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرغوثي: الشعب الفلسطيني يواجه أخطر تحد تاريخي منذ...
د. مصطفي البرغوثي رام الله - دنيا الوطنقال الأمين العام للمبادرة الوطنية، د. مصطفى البرغوثي، اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني يواجه أخطر تحد تاريخي منذ عام 1948. وأضاف في كلمته أمام اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين: نواجه ليس فقط العنصرية الصهيونية بل أيضا الفاشية العنصرية وإرهاب المستعمرين وهو خطر وجودي على الشعب الفلسطيني. وأكد البرغوثي بأن الأحداث أثبتت فشل المراهنة على حل وسط مع الحركة الصهيونية وفشل اتفاق اوسلو والمراهنة على المفاوضات وقتل إسرائيل لما سمي "حل الدولتين". وشدد على أنه لا يملك أحد رفاهية إضاعة الوقت والانتظار والاستمرار في المراوحة في دائرة الانقسام والصراعات الداخلية، مشيراً إلى أن "دماء شهداؤنا في جنين ونابلس و غزة والقدس والخليل وكل فلسطين تستصرخنا لتحقيق الوحدة الوطنية".  وأكد بأن "الحركة الصهيونية تستهدف الجميع ولن ينفعنا احد ان لم نوحد وننفع انفسنا، داعياً قادة الفصائل الى الارتقاء الى مستوى الوحدة النضالية التي يصنعها المقاومون في ميدان النضال والمقاومة. وتابع بأن "الشراكة الديمقراطية هي المدخل للوحدة الوطنية وندعو لانضمام الجميع لمنظمة التحرير واجراء الانتخابات لمجلسها الوطني، مطالباً بتنفيذ قرارات المجلس المركزي بالتحلل من الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي و ملحقاتها و الوقف التام والكامل الذي لا رجعة عنه للتنسيق الأمني". كما طالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بمن فيهم معتقلو حرية الرأي و المقاومين والأسرى المحررين وتحريم الاعتقال السياسي، داعياً إلى تفعيل لجنة الحريات والوقف الفوري للحملات الإعلامية المتبادلة. ودعا البرغوثي إلى تشكيل قيادة وطنية موحدة لتوحيد القرار السياسي والكفاحي وتبني استراتيجية وطنية كفاحية مقاومة وتكليفها بتطوير خطة لمواجهة الاستعمار الاستيطاني. وشدد على أن من حق الشعب الفلسطيني ممارسة المقاومة الشاملة بكل أشكالها وهذا ما يقره القانون الدولي، واستكمال تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية و انضواء جميع القوى فيها. وأكد على اعتماد الشراكة الديمقراطية ووضع خطة زمنية فورية لإجراء انتخابات المجلس الوطني بشقيه في الداخل (المجلس التشريعي) والخارج و للرئاسة واجراء الانتخابات في عاصمتنا القدس رغم انف معارضة الاحتلال وجعلها معركة مقاومة شعبية. ودعا البرغوثي لوضع آلية لتوحيد المؤسسات الفلسطيني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البرغوثي: الشعب الفلسطيني يواجه أخطر تحد تاريخي منذ عام 1948 وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أكدت الحكومة العراقية، مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ويضع حدا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو) الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم

 

وفي إطار آخر، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,802  شهيد و 96,844 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونشرت وزارة الصحة اليوم الجمعة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 364  على قطاع غزة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3  مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 14 شهيدا و 50 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الجمهورية الصحراوية: نصر تاريخي لشعبنا
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم أنفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • السفير علي الحلبي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب