دعت جنوب إفريقيا إلى إجراء تحقيق عاجل وشامل بشأن المقـابر الجماعية في قطاع غزة، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية"

عاجل| الخارجية الفلسطينية: نرحب بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين البعثة الأممية لحقوق الإنسان: حذرنا إسرائيل من شن هجوم عسكري على رفح الفلسطينية (فيديو)

ورحبت الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين والانضمام إلى الحراك الدولي الذي يدعو إلى تطبيق فعلي لحل الدولتين، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتطالب الخارجية الفلسطينية، كل الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بأن تتخذ هذه الخطوة في أقرب وقت.

وتابعت الخارجية الفلسطينية، أنه على دول العالم اتخاذ خطوات فعلية لإعادة مصداقية النظام الدولي القائم على القواعد والعدالة والمساواة بين الشعوب كافة.

وقالت الحكومة الجامايكية، إنها اتخذت قرارًا بالاعتراف بدولة فلسطين، وسط مخاوف بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة و"الأزمة الإنسانية المتفاقمة" في الأراضي الفلسطينية، وفق ما ذكرت صحيفة "جامايكا أوبزيرفير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حل الدولتين جنوب أفريقيا الاعتراف بدولة فلسطين فضائية القاهرة الإخبارية دولة فلسطين قطاع غزة الخارجية الفلسطينية الخارجیة الفلسطینیة بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة

لندن-سانا

دعت منظمة الصحة العالمية اليوم إلى تحرك عاجل إثر انتشار جدري القردة في إفريقيا، في وقت حذر فيه علماء بشكل منفصل من سلالة خطيرة تنتشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ونقلت رويترز عن /روزاموند لويس/ المديرة الفنية للتصدي لمرض جدري القردة في منظمة الصحة العالمية في مذكرة أن “هناك حاجة ماسة للتعامل مع الارتفاع الجديد في حالات جدري القردة في إفريقيا”.

وفي مؤتمر صحفي قال جون كلود اوداهيموكا من جامعة رواندا الذي يعمل بشأن تفش للمرض في إقليم كيفو الجنوبي الذي يصعب الوصول إليه في الكونغو: إن السلالة التي تنتشر هناك هي نسخة متحورة من الجيل الأول من الجدري المتوطن في الكونغو منذ عقود خطيرة للغاية، موضحا أن معدلات الوفيات تبلغ نحو /5/ بالمئة عند البالغين و/10/ بالمئة في الأطفال.

وكان كريس كاسيتا الطبيب المسؤول عن العمليات في برنامج مكافحة جدري القردة في البلاد ذكر في وقت سابق الأسبوع الماضي أنه تم الإبلاغ هذا العام عن نحو /8600/ حالة إصابة في الكونغو و/410/ حالات وفاة.

وجدري القردة هو عدوى فيروسية تنتشر عن طريق التواصل عن قرب ويسبب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا إلى جانب حبوب ممتلئة بالقيح، ومعظم الإصابات تكون طفيفة لكن الفيروس يمكن أن يسبب الوفاة.

وانتشر متحور مختلف وأقل خطورة من الفيروس عالمياً في عام /2022/ وهو ما دفع المنظمة إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة.

وتستخدم لقاحات وعلاجات لمكافحة تفشي المرض على مستوى العالم لكنها غير متوافرة في الكونغو.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أهالي المحتجزين الإسرائيلين بغزة يطالبون بلجنة تحقيق مع المقصرين
  • عاجل-بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل تستهدف دبابة «ميركافا» في رفح الفلسطينية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • أبو مازن يشكر رئيس جمهورية أرمينيا على اعتراف بلاده بدولة فلسطين
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • الصحة العالمية تدعو إلى تحرك عاجل بشأن سلالة جديدة من جدري القردة
  • الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سلالة الجدري الشديد الخطورة
  • عاجل| العليا الإسرائيلية تقضي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية:  المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي بشأن ما يجري من انتهاكات بغزة