شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن النجير منتظاهرون مؤيدون للانقلاب العسكري يهجمون على السفارة الفرنسية ويرفعون أعلام روسيا، هجم متظاهرون من مؤيدي المجلس العسكري النيجري على السفارة الفرنسية رافعين اعلام روسيا.ويأتي هذا الحدث قبل ساعات من القمة الطارئة التي .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النجير.

. منتظاهرون مؤيدون للانقلاب العسكري يهجمون على السفارة الفرنسية ويرفعون أعلام روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النجير.. منتظاهرون مؤيدون للانقلاب العسكري يهجمون...

هجم متظاهرون من مؤيدي المجلس العسكري النيجري على السفارة الفرنسية رافعين اعلام روسيا.

ويأتي هذا الحدث قبل ساعات من القمة الطارئة التي تعقدها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، في أعقاب الإطاحة بالرئيس محمد بازوم من قبل المجلس العسكري النيجري.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن بعض المتظاهرين أصروا على دخول السفارة. وانتزع بعضهم اللوحة التي تحمل عبارة "سفارة فرنسا بالنيجر"، ثمّ داسوا عليها، ووضعوا مكانها علمي روسيا والنيجر.

كذلك، صاح بعض المتظاهرين: "تحيا روسيا، فلتسقط فرنسا".

وكان المجلس العسكري قد أصدر بياناً، مساء السبت، دعا فيه المواطنين بالعاصمة، إلى النزول للشوارع، للتعبير عن احتجاجهم على "إيكواس"، وإظهار الدعم للسلطة الجديدة.

وأعلن أول أمس، رئيس الحرس الرئاسي، الجنرال عمر عبد الرحمن تياني، نفسه رئيساً للبلاد بعد عزل بازوم، في خطوة لقيت تنديداً واسعاً من دول أوروبا، وبعض دول الجوار الذين رفضوا الاعتراف بالقادة الجدد.

ولايزال الرئيس السابق بازوم، محتجراً داخل القصر الرئاسي، منذ يوم الأربعاء.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر تجمهر عدد من المتظاهرين أمام مبنى السفارة الفرنسية في نيامي، وظهروا في المقطع، وهم يضربون البوابة والنوافذ بقطع أثاث يحملونها معهم.

وكالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النجير.. منتظاهرون مؤيدون للانقلاب العسكري يهجمون على السفارة الفرنسية ويرفعون أعلام روسيا وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس العسکری

إقرأ أيضاً:

أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى

منذ أيام جمَعنى مجلس مع ثلّة من المعلمين والمعلمات ودار الحديث عن القرارات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم، بإخراج اللغة الفرنسية من المجموع النهائى لامتحان الثانوية، والذى أثار جدلًا واسعًا بين المربين وأولياء الأمور والمدافعين عن اللغة.

وأظهر النقاش أنّ هذه خطوة غير مدروسة وقد تكون لها عواقب سلبية طويلة الأمد على الطلاب، وذلك لأن تضمين اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية ليس فقط ضروريًا لتطوير المهارات اللغوية والمعرفية للطلاب، ولكنه أيضًا يلعب دورًا أساسيًا فى تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية والدبلوماسية لمصر على الساحة العالمية. ولنتذكرأن مصر عضو مؤسس وفاعل فى المنظمة الدولية الفرانكفونية (انضمت مصر للمنظمة عام 1970، وكان د. بطرس غالى هو أول سكرتير عام لها.) وفى 20 مارس من كل عام تحتفل باليوم العالمى للفرانكوفونية مع بقية الاعضاء الذين يربو عددهم على 88 دولة.

يبدو أنّ قرار وزارة التربية والتعليم المصرية بإخراج اللغة الفرنسية من المنهج الدراسى للمدارس الثانوية من المجموع النهائى كان قرارا متسرعا وقد تكون له تداعيات سلبية طويلة الأمد، ليس فقط على الطلاب ومعلمى الفرنسية، بل أيضا على النظام التعليم - فأين سيذهب الآلاف ممن يدرّسون الفرنسية وممن يتصخصّصون فيها وفى أدبها فى الاقسام والمعاهد الجامعية؟

دراسة لغة ثانية مثل الفرنسية تُثرى المهارات العقلية للطلاب وتُفتح آفاقًا للطلاب للوصول إلى تراث ثقافى وفكرى غنى. إنها بوابة لقراءة أعظم الأدباء والفلاسفة والعلماء الفرنسيين (فى مرحلة الماجستير فى ماكجيل (جامعتى فى كندا) كان علينا أن ندرس من 5-6 لغات).

إنّ اللغة الفرنسية ليست مجرد لغة ثانية، بل هى جسر يربط مصر بالعالم، ومن خلالها تُعزز العلاقات الثقافية، الاقتصادية، والدبلوماسية مع العديد من الدول. وفى عالم اليوم المتسم بالعولمة تُعتبر التعددية اللغوية مفتاحًا لفرص اقتصادية أوسع، والفرنسية هى اللغة الرسمية فى 32 دولة فى العالم، وتصل نسبة المتحدثين بها إلى 3.05 % من سكان العالم، أما الناطقون بها إلى جانب الفرنسيين، فهم يتوزعون بين كندا وبلجيكا وسويسرا ولكسمبورغ وموناكو وبعض دول أفريقيا.. وحيث إنها تُستخدم فى العديد من الشركات متعددة الجنسيات مما يتيح للطلاب الذين يُجيدون الفرنسية فرص عمل فى الأسواق العالمية، لا سيما فى قطاعات الاتصالات والهندسة والتمويل.

تُعد فرنسا من أكبر شركاء مصر التجاريين، وإتقان اللغة الفرنسية يفتح الأبواب أمام الشباب المصرى للتفاعل مع هذه الفرص التجارية. إنّ تهميش اللغة الفرنسية قد يؤثر على تنافسية مصر فى السوق العالمية.

قرار وزارة التربية والتعليم بتهميش اللغة الفرنسية قد يُفوّت على مصر فرصًا عديدة على المستوى الثقافى والدبلوماسى والاقتصادى. ينبغى على الوزارة إعادة النظر فى قرارها، مدركة أن الاشتراك الكامل للغة الفرنسية فى المنهج الدراسى هو استثمار فى مستقبل المؤسسات التعليمية التى كانت دومًا فى قلب التطور الحضارى للأمم.

 

مقالات مشابهة

  • تظاهرة في صنعاء ترفع أعلام الحراك التهامي تستنفر الحوثيين
  • دول مجلس التعاون الخليجي تعقد اجتماعا وزاريا ولقاءات مع روسيا والهند والبرازيل
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • الخارجية: نطمئن شعبنا على سلامة جاليتنا في فيتنام
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • الولايات المتحدة تقود تحركا دوليا للانقلاب علي البرهان والاخوان في السودان
  • الخارجية الفرنسية: ندعم وساطة البعثة الأممية لحل أزمة المركزي الليبي
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية