شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية برنامج دورة التنمية السياسية للشباب بمديرية الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وأعضاء برلمان الشباب وذلك بقاعة المديرية للإجتماعات.

رحب الصبروط بالسادة الحضور والشباب المشارك، وأشاد لإدارة البرلمان في تنفيذ العديد من برامج الوعى السياسى، وطبقا لأستراتيجة وزراة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه بتنفيذ تلك البرامج التوعوية التثقيفية والسياسية لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات الجمهورية الجديدة، وتعليم الشباب أهمية المشاركة السياسية فى مجتمعهم، والتغيرات التي تحدث في العالم وكيفية مواجهتها، وبناء الوعى السياسى للشباب وزيادة معرفتهم بالشئون السياسية الداخلية والقدرة العملية على تحليلها بما يزيد من مشاركتهم فى بناء المستقبل.

  حاور البرنامج اليوم الدكتور علوم حميدة مستشار وخبير شئون برلمانية _مقرر جلسات مجلس النواب من خلال عدة محاور تعريف التنمية السياسية وهى مجموعة من المتغيرات تستهدف الثقافة والبنية السياسية مؤدية إلى نقل المجتمع من نظام تقليدي إلى نظام حديث،وتتخذ أشكالًا مختلفة تهدف إلى الرقي بالوضع الإنساني إلى الرفاه والاستقرار والتطور بما يتوافق مع احتياجاته وإمكانياته الاقتصادية والاجتماعية والفكرية، وتعتبر وسيلة الإنسان وغايته.

كما تناول تنمية الوعى السياسى لدى الفرد والمجتمع، كيفية إعداد جيل واعي مشارك بإجابية لصنع القرار، التوعية بأهمية المشاركة السياسية وتفعيل دور الشباب بالمشاركة فى الحياة العامة، التوعية السياسية بأسلوب عملى، حرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر فى إطار ديمقراطي.

تأتى فعاليات البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وإيمان عبد الجابر وكيل الوزارة،ورئيس الإدارة المركزية للتعليم المدنى، ورندا البيطار مدير عام برلمان الطلائع والشباب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ادارة البرلمان والتعليم المدني الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"

اطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، فعاليات دورة " الذكاء الإصطناعي ودوره في التطوع الرقمي" لأعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بالمنيا، بمراكز شباب إدارة المنيا ومنها، مراكز شباب بنى احمد ، ودماريس .

وأدار الدورة التدريبية ، الدكتور محمود ضرار المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا ، الدكتور مصطفي محمود المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ، والذى تناول العديد من المحاور ، ومنها ، تعريف الذكاء الإصطناعي، اهمية الذكاء الإصطناعي، كيف يعمل الذكاء الإصطناعي و ما هي اوجه التشابه والخلاف مع ذكاء البشر ، امثلة علي تطبيقات الذكاء الإصطناعي في ،  ( الصحة ، التعليم ، الطاقة ، الزراعة ).

نماذج من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحياة اليومية chatgpt ، ثم الجانب الخاص بالتطوع الرقمي ، وتناول عدد من المحاور منها ، مفهوم التطوع ، اشكال التطوع ، مجالات التطوع الرقمي ،  دوافع التطوع الرقمي ،  مزايا التطوع الرقمي،  معوقات ثقافة التطوع الرقمي ، مقترحات لثقافة التطوع الرقمي ، منصات التطوع الرقمي العالمية ، مؤسسات التطوعية في مصر.، وتضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية ، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين .

وتعد هذه الدورة هى سلسلة من الأنشطة التدريبية ، والتي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام ، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل ، لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع ، والتعامل مع الأوضاع الطارئة ، وتهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة الخاصة بالتطوع ، وأهميته واهدافة والقيمة المجتمعية ، التى تعود من الأعمال التطوعية على الفرد والمجتمع ، واكتساب روح الولاء والإنتماء ومساعدة الآخرين ، وروح التعاون بين فريق العمل والقيم الإنسانية الحميدة من التطوع.

ويأتى ذلك برعاية كريمة من الدكتور "اشرف صبحى" وزير الشباب والرياضة ، و اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وتوجيهات الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة تنمية الشباب بالمديرية ، ومدير إدارة شباب المنيا ، ومنسق أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"