يستضيف معرض “كابسات” 2024 في دورته الثلاثين، النسخة الثالثة من صالون الإنتاج المشترك؛ بالشراكة مع “إتش كونسلت” المختصَّة في مجال تشجيع الاستثمار في المحتوى العربي، وذلك خلال انعقاده من 21 إلى 23 مايو القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

ويجمع صالون الإنتاج المشترك أرقى شركات الإنتاج ومنصات المشاهدة وشبكات التلفزيون ومستثمري المحتوى وممثلي العلامات التجارية، على مسرح “كونغرس المحتوى” المخصص لجلسات النقاش حول المحتوى.

ويعد الملتقى منصة مهمة لاستكشاف فرص الإنتاج المشترك والاستثمار التي تهدف إلى إنشاء محتوى تلفزيوني وسينمائي عربي يستهوي الجماهير العالمية بغرض صياغة أسس تجارية واقتصادية مستدامة لتصدير الإنتاج العربي بشكل عام.

ولفتت هبة كُريم، مؤسسة صالون الإنتاج المشترك، إلى التطورات التي تشهدها المنطقة في مجال تقديم المحتوى ومنها استثمارات في المحتوى بقيمة 8 ملايين دولار أميركي من خلال صفقات الشراكة التي نتجت بشكل مباشر عن اجتماعات صالون الإنتاج المشترك في “كابسات”.

وأكدت على أهمية كابسات في مجال الإعلام حيث يشكل التنوع الكبير الذي يحتفي به المعرض عاملاً مهماً ويوفر محطة متكاملة للمشاركين والمنتجين ومحطات البث المتنوعة، للاطلاع على التكنولوجيا الجديدة والكاميرات ومعدات التصوير السينمائي انتهاءً بالخدمات التي تدعم بث محتواهم.

كما أكدت إيلينا برودسكايا، المسؤولة عن استراتيجية المحتوى الدولي في تطبيق “يانغو بلاي”، على أهمية مشاركتها في صالون العام الماضي والذي سبق إطلاق التطبيق بأشهر معدودة، وهو ما يؤكد بدوره نجاح وتأثير صالون الإنتاج المشترك ضمن فعاليات “كابسات”، وفرصةً للتواصل مع شركات الإنتاج البارزة في المنطقة في مكان واحد.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة

 شاركت مندوبية فلسطين في انعقاد أول مؤتمر اقليمى لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، حيث بدأت اليوم، الأربعاء، أعمال المؤتمر المذكور.

 

ويشارك في المؤتمر، والذي سيستمر لمدة يومين، الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وجميع أصحاب المصلحة المعنيين لاستعراض التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاق منذ اعتماده في العام ٢٠١٨ - كأول اتفاق تفاوضي بين الحكومات يعالج الهجرة الدولية بجميع أبعادها.

 

كما يشارك في تنظيم المؤتمر المنظمة الدولية للهجرة، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وجامعة الدول العربية، بالتعاون مع شبكة الأمم المتحدة الإقليمية للهجرة في المنطقة العربية.

 

وتشكل وفد دولة فلسطين من سعادة السفير مهند العكلوك - المندوب الدائم، والمستشار جمانة الغول من مندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة