شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن رئيس الوزراء يؤكد الرغبة بتجاوز الملفات العالقة بين العراق والكويت، بغداد المسلة الحدث أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، توافر الرغبة الجادة في تجاوز الملفات العالقة بين العراق والكويت. وقال .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء يؤكد الرغبة بتجاوز الملفات العالقة بين العراق والكويت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء يؤكد الرغبة بتجاوز الملفات العالقة بين...

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، توافر الرغبة الجادة في تجاوز الملفات العالقة بين العراق والكويت.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وزير خارجية دولة الكويت سالم عبد الله الجابر الصباح، لافتا الى أن اللقاء شهد مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتوطيد الأواصر في مختلف المجالات، وزيادة مستويات التعاون والشراكة في المجالات الاقتصادية وعلى مستوى القطاع الخاص، وفرص التبادل بين رجال الأعمال.

وأكد السوداني بحسب البيان، توافر الرغبة الجادة في تجاوز الملفات العالقة بين البلدين، بالشكل الذي يحفظ مصالح الشعبين والبلدين، مشيراً إلى مضيّ الحكومة العراقية في العمل المشترك مع البلدان الشقيقة والمجاورة لضمان المصالح المشتركة.

من جانبه، نقل الوزير الكويتي إلى السوداني رسالة خطّية من رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، تتعلق بآفاق العمل المشترك بين البلدين، ورغبة الكويت في التواصل المثمر مع العراق، وتعزيز العلاقات والشراكة لما فيه مصالح البلدين الشقيقين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء يؤكد الرغبة بتجاوز الملفات العالقة بين العراق والكويت وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رفضت وزارة الخارجية، تصريحات النائب في الكونغرس الأمريكي بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وقالت الخارجية في بيان ورد لـ المسلة، إن الوزارة تابعت تصريحات وتوجهات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.

وأكدت الوزارة رفضها التام، لـ ما جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان وبالحقوق الأساسية للدولة العراقية، والتي يمثل فيها القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات.

وأضافت، أن الوزارة تعد تلك التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، مؤكدة، أن محاولة التأثير على السلطة القضائية هو مساس بأهم مقومات كيان الدولة، والذي يقع على عاتقه تحقيق العدالة والمساواة واستقرار البلاد.

وتأسفت الوزارة، لـ محاولات إقحام الكونغرس في هكذا قضايا، لكونها تشكل تدخلاً في سيادة الدول وأنظمتها القضائية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • قرعة آسيا تضع العراق بمواجهة الأردن وعمان وفلسطين والكويت وكوريا