#سواليف

قال مساعد #وزير_الدفاع_الأمريكي سابقًا #مارك_كيميت للجزيرة مباشر إنه يعتقد أن #إسرائيل ستواصل حربها وستتابع عملياتها العسكرية، لهزيمة #حماس وتدمير البنية التحتية واستعادة #الأسرى #الإسرائيليين.

وأضاف المسؤول الأمريكي الأسبق خلال تعليقه على أسباب #فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها بعد 200 يوم من الحرب “الأمر ليس مفاجئًا، المجموعات المقاومة والمتمردة صمدت ومدت من حياتها طويلًا، لأنها لا تحتاج إلى أعداد كبيرة بالضرورة، ولأن أفرادها يحتاجون فقط إلى القدرة على التواصل عبر الصحافة المطبوعة أو بوسائل الإنترنت في العصر الحديث، وكل ما يحتاجون إليه هو أن يقولوا إنهم على قيد الحياة حتى لو كانوا 10 أشخاص فقط”، على حد وصفه.

وفي رده على سؤال للجزيرة مباشر عن قدرة إسرائيل على التخلص من حركة حماس نهائيًّا، قال كيميت “أعتقد أن الإسرائيليين قادرون على القضاء على حماس، وتقليل القدرة العسكرية للحركة، لكن أيديولوجيتها لا تزال منتشرة بين السكان”، مضيفًا “ #العمليات_العسكرية الإسرائيلية ستوجِد جيلًا جديدًا من #المقاتلين”.

مقالات ذات صلة توصيات مهمة وتحذيرات من طقس العرب 2024/04/24

كما رأى كيميت أنه إذا أرادت حماس أن تكون قوة سياسية فيجب عليها أن تدفع باتجاه حل سياسي، مضيفًا “إسرائيل ستواصل قتال حماس طالما استمرت الحركة في قتالها، ولكن الإسرائيليين يتفاوضون على العديد من النقاط التي قدّمها الجناح السياسي للحركة”، على حد تعبيره.

وقال المسؤول الأمريكي الأسبق “لا أعتقد أن حماس قوية بل تدعي القوة، بينما تمتلك إسرائيل ما يكفي من القوة في حرب ستؤدي بالنهاية إلى القضاء على حماس”، على حد وصفه.

وأضاف “لكن ما لا يمكن لإسرائيل فعله هو محاربة أيديولوجية حماس بالمدافع، بل سيكون ذلك بمحاولة إقناع الناس بأن هذه الحركة إرهابية، وأن لديهم خيارات أفضل من حركة حماس”، على حد قوله.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزير الدفاع الأمريكي إسرائيل حماس الأسرى الإسرائيليين فشل العمليات العسكرية المقاتلين على حد

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: استفزازات حزب الله تهدد بحرب مفتوحة بين إسرائيل ولبنان

حذّر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم (الثلاثاء)، من استفزازات حزب الله اللبناني التي تهدد بجر إسرائيل ولبنان إلى حرب مفتوحة، مؤكدًا أن عواقبها ستكون وخيمة على الشرق الأوسط.

وقال أوستن في بداية اجتماعه مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): «يمكن بسهولة أن تتحول حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب إقليمية مع عواقب وخيمة على الشرق الأوسط»، مضيفًا:«مثل هذه الحرب ستكون كارثة على لبنان وستكون مدمرة للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين الأبرياء».
وأشار إلى أن الدبلوماسية هي أفضل وسيلة للحيلولة دون مزيد من التصعيد؛ لذلك نحن نسعى بشكل عاجل للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي يعيد الهدوء الدائم إلى الحدود الشمالية لإسرائيل ويمكّن المدنيين من العودة بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وفيما يتعلق بملف قطاع غزة، أكد أوستن دعم بلاده لإسرائيل، محذرًا من خطورة هجمات المتطرفين بالضفة الغربية التي قال إنها غير مقبولة.

بدوره، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي تصميم قوات الاحتلال على تغيير الواقع في الجبهة الشمالية، معلنًا الجاهزية لأي سيناريو في مواجهة حزب الله.

وقال غالانت: «الوقت ينفد أمام الخيار الدبلوماسي في التعامل مع حزب الله»، مبديًا استعداده لمناقشة أي خلافات.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن عند مفترق طرق، وأنا هنا في واشنطن لبحث أهدافنا المشتركة مع الولايات المتحدة، مطالبًا واشنطن بالوفاء بالتزاماتها بشأن تزويد إسرائيل بالأسلحة المطلوبة لمواجهة ما وصفها بـ«التهديدات».
 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: استفزازات حزب الله تهدد بحرب مفتوحة بين إسرائيل ولبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي: خيار الحرب سيكون كارثيًا بالنسبة للبنان وسيكون مدمرًا للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي استئناف الاتصالات العسكرية
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • واشنطن تحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • بعد قرار المحكمة العليا.. لماذا يثير تجنيد الحريديم كل هذا الجدل في إسرائيل؟
  • وزير الدفاع الأمريكي: الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تتحول إلى «إقليمية»
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس