رحبت الخارجية الفلسطينية، بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين والانضمام إلى الحراك الدولي الذي يدعو إلى تطبيق فعلي لحل الدولتين، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: حذرنا إسرائيل من شن هجوم عسكري على رفح الفلسطينية (فيديو) عاجل| جيش الاحتلال: قصفنا موقعين لإطلاق الصواريخ بجنوب غزة.

. و50 موقعا بأنحاء القطاع ليلا

وتطالب الخارجية الفلسطينية، كل الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بأن تتخذ هذه الخطوة في أقرب وقت.

وتابعت الخارجية الفلسطينية، أنه على دول العالم اتخاذ خطوات فعلية لإعادة مصداقية النظام الدولي القائم على القواعد والعدالة والمساواة بين الشعوب كافة.

وقالت الحكومة الجامايكية، إنها اتخذت قرارًا بالاعتراف بدولة فلسطين، وسط مخاوف بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة و"الأزمة الإنسانية المتفاقمة" في الأراضي الفلسطينية، وفق ما ذكرت صحيفة "جامايكا أوبزيرفير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية حل الدولتين الأراضي الفلسطينية الاعتراف بدولة فلسطين الازمة الإنسانية وسط مخاوف النظام الدولى فضائية القاهرة الإخبارية الحرب الإسرائيلية على غزة الحرب الإسرائيلية دولة فلسطين الخارجیة الفلسطینیة بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني: نرحب ببيان أمريكا وفرنسا لهدوء طويل الأمد ببلادنا

قال عبدالله بو حبيب، وزير الخارجية اللبناني، إن الوضع المتأزم في لبنان ينذر بالأسوأ في كل أنحاء الشرق الأوسط، وترحب بلاده ببيان أمريكا وفرنسا لإتاحة الفرصة لهدوء طويل الأمد في لبنان.

وأكد بو حبيب، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه طالما هناك احتلال فهناك عدم استقرار، وإسرائيل تهربت من حل المشاكل الحدودية مع لبنان ومع ذلك تتمسك لبنان أكثر بالشرعية الدولية، متابعًا: «نحن في أمس الحاجة لدور الأمم المتحدة ونتطلع للحوار البناء بديلا عن حمل السلاح لحل النزاعات».

لبنان ملتزمة بقرار 1701 وتعمل على حماية شعبها وسيادة أرضها

وأشار، إلى أن لبنان ملتزمة بالقرار 1701 بشكل كامل ولا تقف مكتوفة الأيدي لكنها تعمل على حماية شعبها وسيادة أرضها، منوهًا بأن لبنان يرى في المبادرة الأمريكية الفرنسية فرصة لالتقاط الأنفاس وعلى الدبلوماسية أن تنجح ولا خيار آخر.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني، أنه لا سلام من دون حل الدولتين مهما طال الزمن وإسرائيل لم تشبع من الحروب منذ عام 1948.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري بنيويورك ويؤكد الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • وزير الخارجية اللبناني: نرحب ببيان أمريكا وفرنسا لهدوء طويل الأمد ببلادنا
  • الوزارية العربية الإسلامية تناقش تفعيل الاعتراف بدولة فلسطين مع غوتيريش
  • ميقاتي: نرحب بالبيان الدولي بشأن الهدنة والأهم هو التطبيق والتزام إسرائيل بالقرار
  • ميقاتي: نرحب بالبيان الدولي بشأن الهدنة والأهم التزام إسرائيل بالقرار 1701
  • رئيس وزراء بريطانيا يعد محمود عباس بالاعتراف بدولة فلسطين
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين