شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن النواب يستمع لرسالة موجهة لرئيس حكومة الإنقاذ، المؤتمرنت النواب يستمع لرسالة موجهة لرئيس حكومة الإنقاذاستمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إلى رسالته الموجهة .،بحسب ما نشر المؤتمر نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النواب يستمع لرسالة موجهة لرئيس حكومة الإنقاذ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النواب يستمع لرسالة موجهة لرئيس حكومة الإنقاذ
المؤتمرنت -النواب يستمع لرسالة موجهة لرئيس حكومة الإنقاذاستمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إلى رسالته الموجهة لرئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور، والتي حددت حضور الحكومة جلسة الأربعاء لمناقشة عدد من القضايا والمواضيع المهمة.

وفي الجلسة استعرض مجلس النواب، مشروع جدول أعمال المجلس للفترة الأولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي ال19، والذي تضمن جملة من القضايا المهمة سواء المتعلقة بأداء الصناديق الخدمية - الإيرادات والنفقات.

حيث شددت النقاشات على أهمية توحيد جهود مواجهة الحرب الاقتصادية وتداعيات الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن والآثار الكارثية لتداعيات نقل وظائف البنك المركزي، وتدهور صرف العملة في المحافظات اليمنية المحتلة، والنهب الممنهج لثروات الشعب اليمني.

وتطرقت النقاشات إلى ما يتعلق بشكاوى المواطنين والجمعيات السكنية من إجراءات حصر أراضي القوات المسلحة وما يتعلق ببعض الاختلالات والتجاوزات في قطاع النفط والغاز والكهرباء.

واستعرض مجلس النواب تقريرا موجزا عن أعماله للفترة السابقة.

وفي الجلسة أكد نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية، أهمية تعزيز الدور الرقابي وايجاد آلية فاعلة لمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المجلس اولاً بأول والوقوف على أسباب عدم تنفيذ بعض التوصيات وأهم الصعوبات التي تعترض سير التنفيذ رغم التزام الجانب الحكومي أمام المجلس في جلسات سابقة.

إلى ذلك استمع المجلس إلى سؤال عضو المجلس محمد منصور البكري، موجه لنائب رئيس الوزراء - وزير المالية، حول المسوغ القانوني لوضع آلية جديدة لتحصيل ضريبة المبيعات وضريبة القيمة المضافة وضريبة الأرباح التجارية والصناعية على بعض السلع المستوردة.. مطالبا بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية للرد على الأسئلة والاستفسارات في جلسة قادمة.

وفي سياق متصل استمع مجلس النواب إلى سؤال عضو المجلس علي بغوي أصلع موجه لوزير الكهرباء والطاقة بخصوص إصدار قرار تحديد مصفوفة تسعيرة الكهرباء في القطاع الخاص، فيما لا تزال التسعيرة في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة بمبلغ 300 ريال دون أي مراعاة لظروف الناس ومعاناتهم من بعض ملاك محطات الكهرباء التجارية وعدم التزامهم بقرارات الوزارة.

وطالب بحضور وزير الكهرباء للرد على السؤال الموجه إليه.

وكان المجلس استعرض في مستهل الجلسة محضره السابق ووافق عليه وسيواصل جلسات أعماله يوم غد الاثنين بمشيئة الله تعالى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النواب يستمع لرسالة موجهة لرئيس حكومة الإنقاذ وتم نقلها من المؤتمر نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لجنة الأمن القومي بالبرلمان: مصر تتعرض لمؤامرة.. ونثق في حكومة مدبولي

وجه النائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التحية للحكومة السابقة، متمنيا أن يكون للوزارة الجديدة دور فاعل في مواجهة التحديات. 

الحكومة الجديدة

وأشار كدواني، خلال عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن مصر تواجه تحديات كثيرة تصل إلى التآمر على الأمن القومي المصري، وهو ما يواجهه الرئيس السيسي بكل كفاءة واقتدار، لافتا إلى أن مصر تأثرت بالوضع الاقتصادي العالمي، متمثلة في فيروس كورونا وأزمة أوكرانيا وصولا إلى حرب غزة.

قبل بيان الحكومة.. برلماني: نسير نحو حياة أفضل للمواطن المصري برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن

وطالب النائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الحكومة الجديدة مواجهة انفلات الأسعار في الأسواق بالتعاون مع مجلس النواب، وعلى الشعب المصري أن يدرك أن هناك مؤامرة على مصر ويجب مواجهة هذا التحدي، معربا عن ثقته في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي..

مقالات مشابهة

  • لجنة الأمن القومي بالبرلمان: مصر تتعرض لمؤامرة.. ونثق في حكومة مدبولي
  • الصول: اجتماع مرتقب بين النواب والدولة لبحث تشكيل حكومة واحدة
  • رئيس وزراء أسبق يوجه نصيحة لرئيس حكومة بريطانيا الجديد
  • خطوات الحصول على الثقة.. حكومة مدبولي تحت اختبار مجلس النواب غدا الإثنين
  • مصدر: حكومة مدبولي بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا لإلقاء بيانها على المجلس
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • المجلس الإسلامي البريطاني يدعو حكومة كير ستارمر إلى توحيد البلاد
  • خطأ البرهان ومن معه هو الضعف والتردد مع احتكار الدولة وتعطيلها