تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت أمس الثلاثاء،  فعاليات المؤتمر التاسع للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس، الذي نظمته النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج برئاسة عبد الفتاح إبراهيم، الأمين العام للاتحاد، بمشاركة وفود من 11 دولة عربية.

وقام رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج بجولة تفقدية بمقر النقابة في منطقة شبرا، يرافقه رؤساء الوفود العربية المشاركة في المؤتمر التاسع، بهدف متابعة التطورات والتحديثات الأخيرة في البنية التحتية للمنشآت وتحسين خدماتها، وذلك لمواكبة التطور السريع في التكنولوجيا، وتحقيقًا لحياة كريمة تستحقها الطبقة العاملة المصرية.

ختم المؤتمر أعماله بانتخاب عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج في مصر، ليكون أمينًا عامًا للاتحاد العربي، في خطوة تؤكد على أهمية هذا القطاع الحيوي في البلاد والمنطقة بأسرها.

وفي تصريحاته، أشار إبراهيم إلى أهمية قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة كواحد من أبرز القطاعات العمالية، نظرًا لتاريخها الطويل والعدد الكبير من العمال الذين يعملون فيه، مضيفاً أن الشعب المصري والعمال قاما بثورتين كبيرتين، وأن هناك خططًا اقتصادية طموحة تُعد الآن بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تعزيز دور هذا القطاع وتحسين أوضاع العمال فيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج عمال الغزل والنسيج المؤتمر التاسع

إقرأ أيضاً:

انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور

أقامت مساء اليوم الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية المنبثقة عن الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية ندوة تحت عنوان " البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي".

وأدار الندوة وعلق عليها المستشار المحامي أسامة البيطار، أمين عام الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.
وبدوره تحدث المستشار المحامي أسامه البيطار، الأمين العام للإتحاد، أن البرمجيات الحرة والمفتوحة أصبحت المصدر ذات الأهمية المتزايدة في جميع قطاعات الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية.
وأضاف البيطار أنه قد بات الإعتماد من قبل العديد من المستخدمين في أعمالهم علي برامج معينة  مثل: برنامج "Firefox" للتصفح، أو "Thunderbird" للبريد الإلكتروني، أو "Libre Office" ضرورة ملحة بعد أن صارت بديلا للبرامج التجارية، أو الاحتكارية التي تستوجب سداد مقابل مادي للاستخدام.

وتناولت الندوة التعريف بالبرامج مفتوحة المصدر من الناحية التقنية، وطرح العديد من التساؤلات منها هل يشكل هذا الأمر استفادة للمستخدمين، أم أنه يمثل خطرا محدقا على المعلومات والبيانات الخاصة بهم.
بينما أكد الدكتور وليد أمين، مدير الأكاديمية، أن الندوة ستتناول المعالجة القانونية للبرامج مفتوحة المصدر على النحو الذي سيبدو من الناحية الفنية، وهناك العديد من الأسئلة في هذا الشأن أيضا تبحث عن إجابة  وهو ما سيجيب عنه المحاضرون في تلك الندوة والتي تدخل في إطار سلسلة الندوات التعريفية بحقوق الملكية الفكرية في المجتمعات العربية التي ستقيمها الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية خلال الفترة القادمة تحت رعاية الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

كما تناولت الندوة التدابير والمخاطر التي من الممكن أن تنشأ عن تلك الإستخدامات في البرامج مفتوحة المصدر في هذا الشأن.
تحدث في الندوة الدكتور محمد خليف، استشاري الابتكار والتحول الرقمي ومقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور حسام لطفي، أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة بني سويف، وأستاذ كرسي حق المؤلف بمنظمة يونسكو مصر.

يذكر أن الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية كانت قد أعدت خطة مفصلة عن برامجها التدريبية ٢٠٢٤-٢٠٢٥ والمنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • منى عبد الوهاب تقدم المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • برعاية الرئيس.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • برعاية السيسي.. “الإفتاء” تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • «الإفتاء» تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة ممثلي 100 دولة يوم 29 يوليو
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي