قال الدكتور سعيد حسانين أستاذ التخطيط العمراني إن التنمية العمرانية كانت توجد بها عدة مشكلات تتمثل في أن 94% من الأراضي صحراوية، التي من الصعب زراعتها نتيجة لبعض التحديات الاقتصادية، موضحًا أنَّه في الفترة الأخيرة بدأت ظهور توجيهات لنشر التنمية على مستوى جميع محافظات الدولة مع اعتماد كامل على الأراضي الصحراوية في هذه  التنمية.

التنمية العمرانية نفذت في أكثر من 48 مدينة

وأضاف «حسانين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح »، أنَّ التنمية العمرانية نفذت في أكثر من 48 مدينة، موضحا أنَّه ليست التنمية فقط في المدن ولكن يتمّ نشر التنمية الزراعية، إذ أن 4 ملايين فدان جرى زراعتها، كما تمّ نشر التنمية في المناطق الصالحة للزراعة، ومد الشبكات والمرافق والبنية الأساسية للاستزراع.

التنمية العمرانية لمدينة سيناء

وأشار إلى بعض الشبكات التي مدت لسيناء، إذ تم استزراع 670 ألف فدان لبعض الأغراض الأخرى مثل سحارة المياه أو تحلية المياه، موضحا أن جميع الشبكات تؤدي إلى نشر التنمية العمرانية والاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية العمرانية التنمية التنمیة العمرانیة نشر التنمیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة

قامت الأجهزة المعنية بإطلاق سراح عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء إجراءات الإفراج من قسم شرطة مصر القديمة.

 وكانت أجهزة الأمن، أنهت إجراءات الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة المقررة عليه فى قضية الآثار الكبرى.

الإفراج عن حسن راتب 

وقام  البحث الجنائى بإجراء الفحص الجنائى على رجل الأعمال لبيان اتهامه فى قضايا أخرى، ومن المقرر أن يغادر قسم الشرطة فور انتهاء الفحص الجنائى ويعود إلى منزله.

 وكانت النيابة العامة قد أرسلت إخطارًا إلى وزارة الداخلية يفيد انتهاء العقوبة المقررة على المحكوم عليه حسن راتب فى قضية الآثار، مع تسجيل حسن السير والسلوك له خلال قضاء العقوبة المقررة.

وقضت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى، بحبس حسن راتب 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، والسجن 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه، والسجن لمدة عامين لباقي المتهمين، والتحفظ على مواقع الحفر.

كما قضت ببراءة علاء حسانين من تهمة إتلاف قطع أثرية.

واتهمت النيابة العامة علاء حسانين بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

كما اتهمت حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • السوداني يشكل لجنة لحسم استملاك الأراضي على طول مسار مشروع طريق التنمية
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر
  • اعتماد المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين
  • جلسة استماع لاستعراض المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين في كفر الشيخ
  • خبير للاردنيين: الاشتراك الاختياري بالضمان هو أفضل تخطيط للمستقبل