ألقت الشرطة الأسترالية القبض على سبعة مراهقين كجزء من موجة من المداهمات لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء سيدني، مشيرة إلى أنه "من المحتمل" أن الشباب ربما كانوا يخططون لهجوم.

أستراليا: الهجوم الذي استهدف كنيسة آشورية في سيدني "عمل إرهابي"

وقالت الشرطة إنه يعتقد أن المشتبه بهم يعتنقون "أيديولوجية متطرفة عنيفة ذات دوافع دينية"، مبينة أنهم قصر حيث تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما.

وترتبط المداهمات بحادث طعن أسقف آشوري الأسبوع الماضي، والذي أعلنت الشرطة أنه "عمل إرهابي".

وحسب التحقيق فإن المراهقين ينتمون إلى نفس الشبكة التي ينتمي إليها الفتى البالغ من العمر 16 عاما الذي اتهم بارتكاب جريمة إرهابية فيما يتعلق بطعن الأسقف مار ماري إيمانويل، خلال خطبة تم بثها على الهواء مباشرة.

وقال نائب مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، ديفيد هدسون: "منذ حادثة (واكيلي) الأولية، تم التعرف على عدد من الشركاء الذين نعتقد أنه يجب إجراء تحقيق دقيق معهم"، مبينا أن  الشباب جميعهم "مرتبطون بهدف مشترك" ويشكلون "خطرا وتهديدا غير مقبولين" للجمهور.

وأضاف أن الجميع كانوا تحت المراقبة في أعقاب الحادث الذي وقع في كنيسة المسيح الراعي الصالح يوم الاثنين الماضي، وأن الشرطة اعترضت المجموعة لأنه "من المحتمل أن يحدث هجوم" على الرغم من عدم تحديد خطة أو هدف محدد.

المصدر: BBC

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، استهدف منازل وتجمعاً للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنزل في حي التفاح بمدينة غزة.
أخبار متعلقة "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفحوفي وسط قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم البريج، كما استشهد ثلاثة آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل شمال مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف إسرائيلي عنيف على محيط مبنى البريد بالمخيم أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • صحيفة الغارديان: أستراليا صاحبة أكبر نسبة خاسرين في العالم
  • توقعات برج العذراء اليوم 8 سبتمبر 2024
  • قراءة في فوز تبون المحتمل وتأثيره على علاقاته مع واشنطن
  • قائد أستراليا يحذر من إندونيسيا!
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • مدير الاستخبارات الأميركية: كان هناك خطر حقيقي من الاستخدام المحتمل لأسلحة نووية تكتيكية في خريف 2022
  • في أستراليا.. إشراك السياح بالحفاظ على الحاجز المرجاني العظيم
  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • تهشيم سيارات يقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بالدارالبيضاء