شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أبوجناح فزان لم يكن لها نصيب من ثرواتها الهائلة عبر التاريخ، شارك 8220;رمضان أبو جناح 8221;، نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، اليوم الأحد، في ملتقى حكماء ونخب فزان تحت شعار 8221; الدعم .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبوجناح: فزان لم يكن لها نصيب من ثرواتها الهائلة عبر التاريخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبوجناح: فزان لم يكن لها نصيب من ثرواتها الهائلة عبر...

شارك “رمضان أبو جناح”، نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، اليوم الأحد، في ملتقى حكماء ونخب فزان تحت شعار” الدعم والاستقرار والتنمية”

جاء ذلك بمشاركة واسعة من قبل النخب الفزانية من أعيان ومشائخ وخبراء وممثلي بلديات الجنوب ووزير العمل، وزير النفط والغاز، وزير الاقتصاد في حكومة الدبيبة، وبحضور دبلوماسي رفيع، ومشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ” عبد الله باتيلي، وفقا لبيان صادر عن مكتب أبو جناح.

وألقى أبوجناح كلمة رحّب فيها بالحضور من أعيان ومشائخ وخبراء وممثلي بلديات الجنوب والوزراء وسفراء الدول ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال أبوجناح، في كلمته، أن فزان كانت ولا زالت وستبقى ممثلة للقيم والمبادئ الإنسانية الرائعة التي تجسدت في الوطن والتي تعبر عن التاريخ والحضارة والثقافة والعلم والمعرفة والنخوة والصدق والعمل فهي رقعة جغرافية وحيوية لليبيا تزخر بالثروات وتزدهر بالكفاءات وتسموا بالأصالة والتجذر في أعماق التاريخ.

وأكد أبوجناح، أن فزان التي تزخر بالثروات المعدنية الهائلة من المياه والنفط والحديد والذهب والمنجنيز والفوسفات وغيرها من الثروات المهملة لم يكن لها نصيب عبر التاريخ من هذه الثروات وحتى وإن وجد، فهو لم يمثل إلا  الشيء القليل مما تحتاجه فزان ويحق لها أن تكسب الكثير منه في صورة موارد متنامية تعزز البقاء وتدفع الى تنمية الجنوب التنمية الشاملة بدء من التنمية البشرية الى التنمية الاجتماعية والمكانية والتنمية الاقتصادية والبنى التحتية من مرافق ومؤسسات .

ولفت إلى أن فزان لم تكن محط الأنظار ولم تصلها المشروعات التنموية التي كانت تجدول على بنود مشروعات الحكومات المتعاقبة بل لم تكن مركز اهتمام حتى لمشروع تنموي حضاري واحد او طريق سريع متكامل المرافق يربط بينها وبين أي من مناطق ليبيا، وبالرغم من كل ما ذكر فقد عملنا وبكل ما أوتينا من صلاحيات وكل ما توفر من موارد على أن يكون لفزان نصيبها من ثروات البلاد ومواردها ضمن خطط ومشروعات تنموية مختلفة كان من أبرزها مصفاة الجنوب الذي حرص رئيس الحكومة “عبدالحميد الدبيبة”، على إنشاءها وتنفيذ هذا المشروع والذي عولنا كثيراً  ليكون لبنة لإحداث تنمية نوعية علاوة على بعض مشروعات الإسكان والمرافق والمشروعات الإدارية والمطارات والطرق والجسور، على حد تعبيره.

وشدّد أبوجناح، على أن حكومة الوحدة الوطنية عملت وبما أتيح لها من موارد لمعالجة الإشكاليات وحل المختنقات وتقديم الدعم اللازم لكل مناطق الجنوب.

وأشار إلى أن الحكومة عملت على إصلاح وترميم ما يمكن إصلاحه من الطرق خاصة تلك التي تحصد أرواح البشر وصيانة المرافق والمؤسسات والمطارات وفتح خطوط الطيران وتوفير السيولة والبنزين وغاز الطهي ومحاربة التهريب المنظم.

وأكد أنه وفي ظل الانقسام السياسي واجهت الحكومة جملة من العراقيل التي عطلت إنجاز عدد من المشروعات وعرقلت الكثير من الأعمال واستنزفت الوقت الكثير ولكن مع كل طموحاتنا وأمالنا في أن تبقى ليبيا واحدة موحدة.

وتابع:” ندعو كل إخوتنا في الغرب والشرق والجنوب إلى التكاثف من أجل أن تبقى ليبيا بما تمتلكه من إمكانيات بشرية ومادية في قائمة الدول المتجهة نحو التقدم في شتى المجالات وذلك للدفع نحو بناء الدولة البناء الأمثل الذي يمكنها من إدارة هذه الإمكانات وفق أطر قانونية وسياسية موحدة هدفها البناء والتقدم ودعم الاستقرار والتنمية، وأنه رغم كل الظروف والمحن والمؤثرات سوف تنهض ليبيا بقوة من أجل البناء وا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبوجناح: فزان لم يكن لها نصيب من ثرواتها الهائلة عبر التاريخ وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بينتو: نستطيع تغيير التاريخ بـ «الانضباط والروح»


معتز الشامي (العين)

أخبار ذات صلة «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية والاس يتقدم 95 خطوة في «السباق إلى دبي»


أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخبنا الوطني، جاهزية «الأبيض» بشكل متميز لمواجهة إيران القوية على استاد هزاع بن زايد، الثلاثاء»، ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وقال مدرب «الأبيض» في مؤتمر صحفي: «التحضيرات لمواجهة إيران تمت بشكل متميز، وساعدنا على ذلك الأجواء الإيجابية التي أصبحت داخل المعسكر، وارتفاع المعنويات لجميع اللاعبين، بعد الفوز أمام قطر في بداية مشوارنا في التصفيات، ونلتقي منتخباً قوياً وعنيداً، ويجب أن نواجهه بكل ثقة وتركيز».
وعن إيقاف التفوق التاريخي في المواجهات بين «الأبيض» وإيران لمصلحة الضيوف، قال: «لا أحد يواجه إيران، من دون أن يعاني تكتيكياً وبدنياً أمام منتخب متكامل، ويستطيع فرض أسلوبه والسيطرة على الملعب، والمنتخبات السابقة من الكرة الإماراتية حاولت الفوز على إيران، وعلينا التركيز على مواجهة لاعبيه، وبإمكاننا كتابة تاريخ جديد أمام إيران، كما فعلنا أمام قطر «بطل آسيا» إذا لعبنا بروح قتالية ورغبة في الفوز، وعدم التأثر بتلقي أي هدف والتركيز على فرض السيطرة في مناطق الملعب المختلفة».
ووجه بينتو رسالة إلي لاعبي المنتخب، قال فيها: «إذا ما لعبنا بروح قتالية ورغبة في الفوز، وعدم التأثر بتلقي أي هدف، والتركيز على فرض السيطرة في مناطق الملعب المختلفة».
كما شدد باولو بينتو على أنه من دون انضباط تكتيكي في الملعب من الصعب تحقيق شيء إيجابي أمام المنتخب الإيراني.
وعن الفوز بثلاثية أمام قطر، في الجولة الأولي بمشوار التصفيات، قال: «ما حققناه أمام قطر جاء، بعد أداء متميز وروح قتالية وثقة كبيرة لدى اللاعبين، وهذا ما يجب أن نزيده، ونتأكد من تنفيذه أمام إيران، وواثق في اللاعبين وقدرتهم على الظهور بشكل متميز في المواجهة المرتقبة».
وبخصوص محترفي المنتخب، قال بينتو «المحترفون وصلوا قبل وقت قليل من أول مباراة، وهم جدد على المجموعة ويحتاجون إلى وقت للتأقلم».
وأضاف: «أعتقد أن ماكنزي كان لديه جاهزية أعلى للمشاركة في مباراة قطر وخلال وجوده في الملعب كان جيداً للغاية ومرر الهدف الثالث، ويملك رؤية جيدة للملعب، وهو سريع في نقل الكرة، ونحتاج له.
وقال بينتو في رسالة مباشرة إلى لاعبي المنتخب: الفريق الإيراني يتمتع بالصلابة والخبرة ويأتي لتحقيق الفوز، وعلينا ألا نسمح له بذلك».

مقالات مشابهة

  • «التخطيط العمراني»: تطوير المناطق غير المخططة يزيد نصيب الفرد من المساحة الخضراء
  • خطوة واحدة تفصل هالاند عن التاريخ مع منتخب النرويج
  • رونالدو يرشح هذا اللاعب للفوز بالكرة الذهبية.. ويكشف عن النادي الأفضل على مر التاريخ
  • بالمعنوية.. التاريخ ينتظر أرقاماً إماراتية
  • بينتو: نستطيع تغيير التاريخ بـ «الانضباط والروح»
  • ”دور تهامة المحوري في ثورة 26 سبتمبر: من الإقصاء إلى صنع التاريخ”
  • سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!
  • ركن الغباء في التاريخ
  • الفلاح المصرى.. المزارع الأول فى التاريخ
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا