ذكرت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن وفدا اقتصاديا كوريا شماليا غادر بيونغ يانغ متوجهاً إلى إيران.

وجاء في بيان من جملة واحدة أن الوفد برئاسة وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية يون جونغ هو، غادر إلى إيران يوم الاثنين في زيارة علنية نادرة، دون تقديم تفاصيل.

وقال الخبير البارز في المعهد الكوري لإعادة التوحيد الوطني، هونغ مين، إن الرحلة تشير إلى نية بيونغ يانغ توسيع وتعميق علاقاتها مع طهران، ربما من خلال تزويدها بالأسلحة التي قد تحتاجها طهران في مواجهتها مع إسرائيل.

وأضاف أن طهران وبيونغ يانغ حليفتان قديمتان وتتعاونان في برامج الأسلحة منذ الثمانينيات.

ووفقا له، مثلما قدمت بيونغ يانغ أسلحة لموسكو، يمكنها أن تفعل الشيء نفسه مع طهران "مقابل مكافآت مثل النفط والمساعدات المالية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيونغ يانغ ايران كوريا الشمالية وإيران إسرائيل وفد كوري شمالي طهران

إقرأ أيضاً:

فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز

قال مدرب برشلونة هانز فليك اليوم الإثنين إن فريقه يتطلع إلى نسيان هزيمته في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا أمام موناكو من خلال الاعتماد على تشكيلته الأساسية عندما يستضيف يانغ بويز السويسري.

يأمل فليك في عودة لاعب الوسط فرينكي دي يونغ غداً الثلاثاء إذ يتطلع برشلونة إلى التعافي بعد خسارتين في 10 أيام، أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا وأوساسونا في الدوري الإسباني.

ويعاني المدرب الألماني من الإصابات مع غياب داني أولمو ورونالد أراوخو وغابي وحارس المرمى مارك-أندريه تير شتيغن عن المباراة.

وكان فليك يفكر في مباراة يانغ بويز في دوري أبطال أوروبا ما جعله لا يدفع بالثنائي لامين يامال ورافينيا منذ البداية في الخسارة 4-2 أمام أوساسونا في الدوري.

ولم يشارك الهولندي دي يونغ (27 عاماً) في أي مباراة منذ أبريل (نيسان) بسبب إصابة في الكاحل كما غاب عن بطولة أوروبا بسبب عدم تعافيه.

وأبلغ فليك الصحافيين: "سنلعب بالفريق الذي نعتقد أنه الأفضل من أجل الفوز على يانغ بويز. صحيح أننا خسرنا المباراة الأولى أمام موناكو لكن لا ينبغي أن نشعر بالاكتئاب".

وتابع: "يتعين علينا استعادة التوازن بعد الهزيمة في أوساسونا. يتعين علينا اللعب مع ارتكاب أقل الأخطاء. يتعين علينا تحمل المسؤولية".

وواصل: "نحن بحاجة لأن نكون في كامل لياقتنا واستعادة فرينكي هي خبر رائع حتى لو كانت (لخوض) خمس أو عشر دقائق فقط. إذا أُتيحت الفرصة فسوف يلعب".

وقال فليك في وقت سابق إن إراحة اللاعبين الأساسيين تسببت في أول خسارة محلية للفريق هذا الموسم أمام أوساسونا لتتوقف سلسلة من سبع انتصارات.

وسيحل يانغ بويز ضيفاً على برشلونة بعد خسارته 3-0 في سويسرا أمام ضيفه أستون فيلا في مباراته الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

 

مقالات مشابهة

  • فليك يدفع بالقوة الضاربة أمام يانغ بويز
  • رسميا.. إيران تحسم موقفها من إرسال مسلحين إلى لبنان وغزة
  • هل اقتربت المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل؟
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • إعادة حسابات.. إيران تدرس خطواتها التالية بعد اغتيال حليفها حسن نصر الله
  • كيف تقرأ إيران اغتيال نصر الله وما السيناريوهات القادمة؟
  • محذرا من مهاجمة طهران.. محسن رضائي: على إيران والعراق وسوريا اتخاذ القرار قريباً
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟
  • أول تعليق من إيران على الضربة الإسرائيلية الكبيرة بالضاحية الجنوبية في بيروت
  • أول تعليق من إيران على الضربة الكبيرة في الضاحية الجنوبية