اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة أداء التعليم ”قسم التوجيه الطلابي“، اليوم الأربعاء، برنامجًا بعنوان ”المعرض المستمر“، وذلك بعد مشاركة دامت يومين.
وتضمن البرنامج إقامة جناحين بمقر بهو مبنى تعليم المنطقة ببرجية A وB، حيث ضم كل جناح مشاركة موجهة للطلاب والطالبات بمتابعة من قبل مشرف توجيه طلابي، إضافة لمشاركة موجهة لأولياء الأمور بمتابعة من قبل مشرفة توجيه طلابي.


أخبار متعلقة تقنية ال «EPM» تعالج هبوطات مصائد تصريف الأمطار بالأحساءأرصفة مشاة وكراسي جلوس على طريق «الأمير تركي» بالخُبر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال البرنامج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التعريف بحزمة البرامج والمبادراتوهدف البرنامج إلى تعريف منسوبي الإدارة وزوارها من أولياء الأمور بحزمة البرامج والمبادرات التي تأتي ضمن الخطط التشغيلية لقسم التوجيه الطلابي، وبما ينعكس أثره على توعية أبنائهم الطلبة.
وقال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، الدكتور محمد الغامدي، أن هذا البرنامج يأتي تزامناً مع نجاح المعرض السابق المصاحب للملتقى الوزاري الذي كان بعنوان ”الانضباط والإيجابية في البيئة المدرسية“.
وأضاف أن من ثمار ذلك المعرض إقامة معرض مستمر ومصغر بشكل دوري، يتبناه قسم التوجيه الطلابي بتعليم المنطقة.أهم أركان البرنامجوأشار الغامدي إلى أبرز ما تضمنته أركان البرنامج التعريفية، بدءًا من تعزيز السلوك الإيجابي من خلال الوقوف على لائحة السلوك والمواظبة، إلى جانب الإرشاد المهني ”مسار حياتي“ و”التنمر“.
كما تضمن البرنامج تسليط الضوء على ”قدوتي في سلوكي“، واستعراض 100 فكرة للانضباط، إلى جانب عرض ”خصائص مرحلة المراهقة“ و”كيف أحمي جسدي: جسدي أمانة“.
وشمل البرنامج أيضًا إضاءات حول الاستخدام الآمن للإنترنت والألعاب الإلكترونية، وتعزيز المهارات النفسية للطلبة، وصولاً إلى فقرة المجلس الطلابي ”لبيب“.
يُعدّ برنامج ”المعرض المستمر“ مبادرة مميزة من قبل إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، تهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور ببرامج ومبادرات التوجيه الطلابي، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب، ودعمهم في مسارهم التعليمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية أداء التعليم تعليم الشرقية التوجیه الطلابی

إقرأ أيضاً:

طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن

التقى عدد من طلاب الجامعة البريطانية في مصر، من كليات الاتصال والإعلام وإدارة الأعمال، والقانون والهندسة والآداب والإنسانيات، خلال تواجدهم في المملكة المتحدة، بالسفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، بمقر السفارة المصرية في لندن، وذلك بمناسبة مشاركتهم في برنامج التبادل الطلابي والرحلات الصيفية العلمية التي تنظمها الجامعة البريطانية لطلابها بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك بالمملكة المتحدة.

برامج التبادل الطلابي الصيفية

وأدار سفير مصر في لندن حوارًا مع  طلاب الجامعة البريطانية، طرحوا خلاله انطباعاتهم عن دراستهم في المملكة المتحدة، وبرامج التبادل الطلابي الصيفية التي توفرها الجامعة لهم، بالإضافة إلى الحديث عن زيارة الطلاب لجامعة «لندن ساوث بانك»K أحد أكبر الجامعات البريطانية، التي تساهم في صقل مهاراتهم مما يعد فرصة حقيقية لاكتساب خبرات جديدة. 

وأبرز السفير كامل أهمية مثل هذه الزيارات الخارجية في صقل مهارات الطلبة وإضافة الخبرات إلى دراستهم الجامعية وتوسيع دائرة معرفتهم وتأهيلهم لحياتهم العملية. 

 

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا لاستراتيجية الجامعة البريطانية في مصر لإشراك الطلاب في العملية التعليمية والتعليم بالممارسة والتدريب، وخوض التجارب الثقافية العالمية لاكتساب مهارات متقدمة والاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى والاستفادة منها.

جديرًا بالذكر، أن الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، تطبق نظام التعليم البريطاني، كما تمنح خريجيها الشهادات المزدوجة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة للجامعة البريطانية في مصر وهم  (London South Bank University & Manchester Metropolitan University & Queen Margaret University)، كما تتيح لطلابها فرصة قضاء فصل دراسي بالخارج بالجامعات الشريكة.

مقالات مشابهة

  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري في لندن
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • البرامج الصيفية.. استثمار ناجح في مهارات الطلبة ورعاية الموهوبين