استقبلت المستشفى الجامعي بالمنيا، اليوم، 33 من مصابي قطاع غزة ومرافقيهم، لتقديم الرعاية الصحية لهم، في إطار التعاون بين البلدين، والعروبة والوطنية.

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، أن مستشفيات الجامعة استقبلت عدد 14 مُصاباً من الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، و19 مُرافقاً لهم من ذويهم، جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرضون له بالقطاع.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة سُبل الدعم والرعاية الكاملة للأشقاء الفلسطينيين، وتباعاً لما تُقدمه مصر على كافة المستويات تجاه القضية الفلسطينية، فقد تم تشكيل فريق طبي من مختلف التخصصات داخل مستشفيات جامعة المنيا، للتشخيص وتحديد كافة المتطلبات العلاجية للمُصابين والمرضى منهم، مع تجهيز غُرف العمليات للحالات التي تستدعي تدخلات جراحية مختلفة.

و أضاف رئيس الجامعة بجاهزية أقسام الاستقبال بالمستشفيات، وإمدادها بالمستلزمات الطبية اللازمة، مع توافر الأطقم الطبية والتمريضية، وزيادة أعداد النوبتجيات وتواجدهم طوال اليوم.

وأكد «فرحات» على تسخير كافة احتياجاتهم في وطنهم الثاني مصر، وتوفير خدمات الانترنت لهم للتواصل مع اسرهم، وموجهاً بتقديم الرعاية الطبية والنفسية على الوجه الأمثل لأشقائنا، حفاظاً على ما تُقدمه مصر من المُساعدات والاحتياجات، لتخفيف حدة المُعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني الشقيق، داعياً المولى عز وجل، أن يشفيهم، ويحفظ بلادهم ويُسلم أهلها أجمع.

رافق رئيس الجامعة خلال استقباله للمُصابين بالمستشفى الرئيسي، الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب، والدكتور ايمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ولفيف من الكوادر الطبية والتمريضية بمستشفيات جامعة المنيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا مصابي قطاع غزة جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة اليوم الخميس، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، وزير الأوقاف بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيه وزيرًا للأوقاف.

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بالسنة الهجرية الجديدة
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف