أعلنت مجموعة روشن، اليوم، عن إطلاق مشروع "الدانة"، سادس مجتمعاتها العصرية المتكاملة في المملكة، وثاني مجتمع لها في المنطقة الشرقية والأول في الظهران. ويمتد مشروع "الدانة" على مساحة 1.7 مليون متر مربع، وسيضيف أكثر من 2500 منزل عصري على مستوى عالمي إلى المعروض السكني في مدينة الظهران بالنطقة الشرقية ومركزها الاقتصادي، وسوف يستوعب عند اكتماله نحو 10 ألاف ساكن.

ويقع مشروع "الدانة" في موقع إستراتيجي في قلب حاضرة الدمام، عند التقاء الدمام والظهران والخبر، بجوار طريق الملك عبدالعزيز وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار الملك فهد الدولي.

ويضم المخطط العام لمجتمع "الدانة" مرافق متنوعة تمت دراستها بعناية لتلبي جميع احتياجات السكان، وهي السمة المميزة لمشاريع مجموعة روشن، فبالإضافة إلى مركز المبيعات، يضم "الدانة" مجمع للتسوق وثلاث مراكز تجارية ومركز للرعاية الصحية الأولية ومساجد وست مدارس منتشرة في جميع الأحياء التي تبعد مسافة خطوات عن كل منزل. وسينقل مشروع الدانة مفهوم الحياة العصرية المتكاملة والمؤنسنة الذي تتبناه روشن إلى ساحل المملكة الشرقي لأول مرة.

ويمزج تصميم "الدانة" ما بين التراث الغني للمنطقة ومواد البناء والتقنيات الحديثة، ويعكس هذا المزيج الفريد التناغم ما بين الماضي والحاضر والمستقبل لتوفير أسلوب حياة عصري ينسجم مع الثقافة المحلية، كما توفر المنازل المعروضة مجموعة متنوعة من الخيارات لكل أسرة، بما في ذلك وحدات الدوبلكس والفلل المصممة خصيصا لتلبية احتياجات مختلف العملاء.

وتتمتع منازل "الدانة" بميزات متقدمة لتوفير الطاقة، بما في ذلك طرق العزل الحديثة وسخانات المياه الشمسية سعة 250 لتر وأجهزة تكييف الهواء عالية الكفاءة، مما يؤدي إلى ترشيد الطاقة بشكل كبير يتجاوز متطلبات الكود السعودي للبناء، كما سيتم تخصيص حوالي 10٪ من إجمالي مساحة المشروع للغطاء النباتي الأخضر، وتحيط هذه المساحات الخضراء بالشوارع الحيوية المظللة بأشجار وشجيرات محلية، مما يوفر للسكان بيئة صحية ويشجعهم على التواصل مع الطبيعة، كما يوفر أيضاً ممرات للدراجات الهوائية ومراكز للنقل الداخلي، وخيارات تنقل خفيفة للسكان مثل السكوتر والدراجات الكهربائية، مما يقلل من الحاجة إلى المركبات التقليدية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: روشن

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل

شارك بنك الخليج في المؤتمر الخليجي الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية 2024 بمملكة البحرين، الذي نظمته الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعي، تحت شعار” الممارسة الاستراتيجية من أجل غد أفضل ” خلال يومي 26 و27 يونيو الجاري ، وذلك بحضور معالي وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين أسامة بن أحمد بن خلف العصفور .
وشهد المؤتمر الذي يعد منصة فريدة لجمع الرواد والمهتمين بمجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في المنطقة، توزيع جوائز الخليج الدولية للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2024، حيث حصل بنك الخليج على جائزة “الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل”.

وسلط المؤتمر الضوء على أحدث الاتجاهات والأساليب المبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية وكيفية تعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع والبيئة، من خلال مجموعة من ورش العمل التي أتاحت الفرصة للمشاركين لاكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتطوير مفهوم وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات وترسيخ مبادئ الاستدامة.

وفي كلمتها، عبرت مساعد نائب مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج السيدة / ندى الرزوقي عن سعادتها بحصول بنك الخليج على جائزة “الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل”، مشيدة بدور الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية، في تنظيم المؤتمر الخليجي الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية 2024.

وأشارت إلى أن الجائزة تعد شهادة تقدير جديدة لدور بنك الخليج في ترسيخ مبادئ الاستدامة داخل البنك وخارجة، تضاف إلى العديد من الجوائز التي حصل عليها البنك خلال العام الجاري من قبل مجلتي ” ميد ” و” يوروموني”، مما يزيدنا إصراراً وتصميماً على مواصلة دورنا الرائد في تعزيز مبادئ الاستدامة في المجتمع، وتوفير بيئة عمل تتسم بالتنوع والشمول وتضمن فرص متكافئة للجميع.

واستعرضت الرزوقي بعض إنجازات بنك الخليج في ترسيخ مبادئ الاستدامة في مكان العمل، والتي أهلته للحصول على الجائزة، مشيرة إلى أن البنك نجح على مدى السنوات العشر الماضية في زيادة عدد القياديات من النساء من 10 % إلى 30 %، فيما بلغت نسبة النساء 42 % إلى إجمالي موظفي البنك.

ولفتت إلى أن بنك الخليج يعد أول بنك كويتي قام بإلغاء كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال، ويحقق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، كما كان من أوائل الموقعين على مباديْ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في الكويت.

وذكرت أن تمكين المرأة والشباب وذوي الهمم يمثل مرتكزاً أساسياً ضمن استراتيجية بنك الخليج الخمسية، والتي نجحنا في تجسيدها على أرض الواقع ومازالت الجهود متواصلة ومستمرة في إنجاز المزيد، وهي العوامل التي جعلت من بنك الخليج أحد أهم الوجهات المفضلة للعمل في القطاع المالي الكويتي من قبل المواطنين وساعدته أن يكون من البنوك الأعلى في نسبة توطين الوظائف.

تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل خلال بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل استراتيجي داخل البنك وخارجه.

نجلاء العيسى وندي الرزوقي في صورة جماعية مع ممثلي الجهات الكويتية المشاركة في المؤتمرنجلاء العيسى وندى الرزوقي المصدر بيان صحفي الوسومالتنمية المستدامة بنك الخليج

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي
  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي