صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@18:43:05 GMT

«بيلييه» إلى «التقاعد»!

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «مانتهاري» بطلة كأس مهرجان منصور بن زايد لاكازيت مرشح لقيادة «الديوك» في «الأولمبياد»


أعلن أوليفييه بيلييه، أحد أشهر الفرسان الدوليين في العصر الحديث، اعتزاله الوشيك عن عمر 51 عاماً، ويشارك الفارس الفائز بسباق قوس النصر الفرنسي في أربع مرات، وأيضاً ببطولة الفرسان أربع مرات في موطنه فرنسا، في سباقين في مضمار لا تست في جنوب غرب فرنسا الخميس، سيكون بمثابة نهاية مسيرة شهدت سلسلة من النجاحات الدولية، بما في ذلك «الديربي» الإنجليزي مع هاي رايز في 1998، و«الجينيز» الإنجليزي، وكأس اليابان، وكأس «البريدرز».


واستمتع بارتباط طويل مع نجمة الميل «جولديكوفا»، حيث امتطى الفرس، لتفوز بـ 17 من أصل 27 في مسيرتها في السباقات، وتضمنت الثلاثية الشهيرة في «البريدرز كب مايل» أعوام 2008 و2009 و2010.
قال بيلييه لصحيفة ريسنج بوست اللندنية: «حققت أكثر من 3700 انتصار حول العالم، متضمنة 502 فوز في سباقات الفئات المصنفة، منها 165 فوزاً في الفئة الأولى، بما في ذلك تلك الموجودة في السباقات العربية، ومثل الجميع، حان دوري، أنا أصغر قليلاً من فرانكي ديتوري، وأتوقف قبله، وكانت مسيرة غير عادية، وآمل أن أقول إنها كانت مثالية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الخيول سباقات الخيول فرنسا

إقرأ أيضاً:

ضاحية الفرسان.. مدينة ذكية تعزز الاستدامة

البلاد – واس

كشفت الشركة الوطنية للإسكان أن المخطط العام لضاحية الفرسان يحقق معايير الاستدامة، وذلك بالاعتماد في تنفيذها على مصادر الطاقة المتجددة، التي تأتي ضمن خطط الشركة للإسهام في تحسين كفاءة المياه والطاقة باستخدام الموارد الطبيعية بشكل مستدام وفعال، واعتمدت بعض مشاريع الضاحية على تركيب ألواح شمسية على أسطح المنازل لتوليد الكهرباء اللازمة لتسخين المياه.

وتستهدف “الوطنية للإسكان” من خلال ضاحية الفرسان تحويل فكرة العيش من النظام التقليدي إلى الذكي، وذلك من خلال تشجيع النقل المستدام وتشجيع السكان على المشي، واستخدام الدراجات لتقليل الانبعاثات الضارة والتأثيرات السلبية على البيئة.

واعتمدت الشركة في الضاحية على الإدارة الفعّالة لموارد المياه، من خلال استخدام تقنيات الري الذكية وإعادة تدوير المياه، التي بدورها ستسهم في تغطية 6 ملايين متر مربع من المسطحات الخضراء، ونصف مليون شجرة.

مقالات مشابهة

  • "موديز" تحذر من إلغاء قانون إصلاح التقاعد في فرنسا
  • ضاحية الفرسان.. مدينة ذكية تعزز الاستدامة
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. نظرة على مسيرة تياغو ألكانتارا
  • جرينوود يقترب من مارسيليا
  • حزب "فرنسا الأبية": سنعترف بدولة فلسطين خلال الأسبوعين المُقبلين
  • البايرن يتعاقد مع «جناح فرنسا»
  • بعد فوزه في الانتخابات.. زعيم اليسار الفرنسي يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطين
  • انتخابات فرنسا.. تعرف على 3 تحالفات كبرى ووعودها الانتخابية
  • فرقاطة يونانية تشتبك مع أربع طائرات حوثية مسيرة في البحر الأحمر
  • سلمان الفرج يكشف حقيقة انتقاله للقادسية