المناطق_واس

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع الوسائل الحية والمنافذ الجمركية أمام المهتمين بالقطاع الخاص بنموذج عقد (التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة، والنقل)، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لمدة 21.5 عامًا بما في ذلك مدة الإنشاء.

وأوضحت الهيئة أن المشروع يهدف إلى تطوير وتشغيل المركز الوطني لتدريب الوسائل الحية في موقع مركزي بالمملكة، كما يشمل تطوير المنشآت الجديدة والدائمة للوسائل الحية في ميناء الملك عبدالله بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وميناء الملك عبد العزيز بالدمام، إلى جانب توسعة المنشآت الحالية للوسائل الحية بما فيها ميناء جدة الإسلامي، وتقديم خدمات صيانة المنشآت في تلك المنافذ الـ3، وتشغيل وصيانة المركز الوطني للتدريب مع تقديم خدمات تدريب الوسائل الحية والخدمات الأخرى (الطعام، والمعدات، والرعاية البيطرية، وإقامة الوسائل الحية)، وتقديم خدمات الوسائل الحية في (34) منفذًا بما في ذلك (26) منفذًا قائمًا، إضافة إلى (8) منافذ جديدة من المتوقع تشغيلها على عدة مراحل حتى عام 2030 في جميع أنحاء المملكة.

أخبار قد تهمك الزكاة والضريبة والجمارك تدعو الأفراد إلى إخراج الزكاة “اختياريًا” من خلال خدمة “زكاتي” 11 مارس 2024 - 9:02 مساءً إحباط تهريب أكثر من 49 كجم من الشبو بمنفذ البطحاء 29 يناير 2024 - 10:55 مساءً

ودعت الهيئة والمركز المستثمرين والمهتمين بمشروع الوسائل الحية والمنافذ الجمركية إلى الاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبات، التي تحتوي على معلومات المشروع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص، حيث تنتهي مرحلة تقديم طلبات إبداء الرغبة بتاريخ 6 مايو 2024م عند الساعة الـ 3 مساءً بتوقيت المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المركز الوطني للتخصيص هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المرکز الوطنی

إقرأ أيضاً:

جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات

حازت جامعة حمدان بن محمد الذكية، على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات، كمزوّد تدريب معتمد لمجموعة واسعة من خدمات التعليم والتدريب والتطوير المهنية ، التي تقدمها الجامعة الذكية.

يمثل هذا الاعتماد شهادة على دور الجامعة الرائد في تطوير مهارات المهنيين، وإثراء المحتوى الأكاديمي والتدريبي في شتى التخصصات العلمية والمهنية.

وحصل الدبلوم المهني “مقيم منظومة التميّز الحكومي”، الذي تقدمه الجامعة، على الاعتماد من المركز الوطني للمؤهّلات، بعد تصنيفه في المستوى الثامن، وهو ما يسمح للدارسين في الجامعة الذكية بتحويل ساعاتهم المعتمدة ضمن البرنامج لدراسة درجة الماجستير، ما يساعدهم في مواصلة التطور المهني والأكاديمي، ويعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل.

وقال سعادة الدكتور منصور العور رئيس الجامعة، إن الحصول على اعتماد المركز الوطني للمؤهّلات، يمثل إضافة جديدة إلى مقومات الريادة في التعليم والتدريب المهني التي تمتاز بها الجامعة الذكية، كما يمثل دليلا على الالتزام الراسخ بتقديم تعليم يواكب أرقى المعايير العالمية، ويدعم تطلعات الأفراد ويلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة.

ويواكب هذا الاعتماد، توجهات الجامعة نحو تقديم برامج تعليمية وتدريبية مبتكرة، تهدف إلى بناء كفاءات متميزة وقادرة على المنافسة في مختلف القطاعات، بالاستفادة من نماذج التعليم الذكي القائمة على الجودة والتميز والابتكار، بهدف إعداد جيل جديد من القادة المؤسسيين القادرين على تحقيق التقدم والنمو الاقتصادي في مختلف المجالات.

وتسعى الجامعة إلى تعزيز تجربة التعلّم من خلال توظيف أحدث التقنيات والممارسات التعليمية الفعّالة، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميّز الأكاديمي.وام


مقالات مشابهة

  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • قرعة كأس الملك.. الاتحاد يواجه الجندل.. والنصر يصطدم بالتعاون
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • 112 منشأة وطنية تتنافس على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في دورتها السابعة
  • وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية
  • رئيس هيئة الدواء: إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء الملك عبدالله تحبط محاولة تهريب أكثر من 54 كيلوجرامًا من “الكوكايين” مُخبأة في إرسالية “موز”
  • "الزكاة والضريبة" تحبط تهريب 54 كيلوجرامًا من الكوكايين بميناء الملك عبد الله
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي