أشارت نائبة رئيس مجلس الاتحاد الروسي إينا سفياتنكو إلى أن روسيا تتصرف فقط في إطار "القانون والنظام ولا تشارك في الإبعاد القسري للأطفال من أوكرانيا".

إقرأ المزيد السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا"

جاء ذلك في تصريحات سفياتنكو لوكالة "تاس" على خلفية معلومات العثور على أطفال أوكرانيين في ألمانيا.

وقامت النائبة بإرسال استفساراتها إلى لجنة التحقيق، وكذلك إلى المفوض الرئاسي لحقوق الإنسان والمفوضة الرئاسية لحقوق الطفل، مطالبة بمعرفة ما إذا كان بين هؤلاء الأطفال الأوكرانيين أطفال من دونباس ونوفوروسيا ممن زعم أنهم نقلوا إلى روسيا.

وكان رئيس الشرطة الوطنية الأوكرانية إيفان فيغوفسكي قد قال في وقت سابق إن الشرطة في ألمانيا عثرت على أكثر من 160 طفلا أوكرانيا، أعلن عن "ترحيلهم إلى روسيا" في كييف.

وتابعت سفياتنكو: "بناء على المواد المنشورة، فقد أرسلت رسائل إلى لجنة التحقيق والمفوض الرئاسي لحقوق الإنسان والمفوضة الرئاسية لحقوق الطفل ضمن نطاق اختصاصهم، واتصلت بهذه الإدارات لطلب معرفة ما إذا كان بين الأطفال الذين تم العثور عليهم أي ممن أخذوا بشكل غير قانوني من الأراضي المنضمة حديثا إلى روسيا".

إضافة إلى ذلك، أشارت سفياتنكو إلى أن مجلس الاتحاد سيستضيف، 20 مايو، اجتماعا للجنة البرلمانية للتحقيق في الأعمال الإجرامية ضد القاصرين من قبل نظام كييف.

وكانت سفياتينكو قد دعت في اجتماعات سابقة للجان مجلس الاتحاد ومجلس الدوما للشؤون الدولية إلى إعداد نداءات للمنظمات الدولية لطلب المساعدة في الكشف عن المعلومات من سلطات كييف بشأن نقل الأيتام.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية مجلس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • إبراهيم نور الدين يوضح موقفه بشأن توليه منصب مدير فني للجنة الحكام
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف