قال الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، إن الاجتماع الحكومي الذي عقد رئيس مجلس الوزراء أمس لمتابعة ملف توافر السلع الأساسية وزيادة حجم الاحتياط الاستراتيجي منها، من الاجتماعات المهمة جدا إذ يُعقد بشكل أسبوع بالتنسيق مع البنك المركزي.

تمويل عمليات استراد السلع الأساسية

وأضاف «وهبة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح »، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن هدف هذه الاجتماعات هو وضع خطة لتسديد كافة الموارد الدولارية اللازمة للحكومة لتمويل عمليات استراد السلع الأساسية.

انخفاض في أسعار بعض السلع

وأكد الكاتب الصحفي، أنه خلال الفترة الماضية تم اتخاذ مجموعة من الخطوات والإجراءات، خاصة فيما يتعلق بعدم الثقة الموجودة في الأسواق العالمية، موضحا أن يوجد انخفاض في أسعار بعض السلع نتيجة الممارسات المكثفة من قبل الحكومة للرقابة على الأسواق، موضحا أن هناك بعض الممارسات التي تقوم الحكومة بمواجهتها لتوافر السلع بأسعارها المنخفضة من خلال الرقابة الداخلية للأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع الأساسية انخفاض السلع

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا لتوطين الصناعة والإنتاج

قال محمد عز الدين، الكاتب الصحفي المتخصص في شؤون الاقتصاد، إنّ الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أصبح يمثل نقطة جذب كبيرة للمستثمرين، كون يستحوذ على اهتمام القطاع الاقتصادي على المستوى الإقليمي، لا سيما بعد الإعلان عن حزم التخفيضات الضريبية التي ستنتهي الشهر الجاري، ليُعلن عن حزمٍ جديدةٍ لدفع عمليات الاستثمار، والتركيز على الشركات والاستثمارات الأجنبية الكبرى.

وأضاف «عز الدين»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين لمياء حمدين ورامي الحلواني، أنّ مصر اكتسبت خبرة كبيرة خلال الفترة الماضية بعد إعداد البنى التحتية اللازمة سواء كانت بنى تحتية أساسية المتمثلة في الطرق والمواصلات والاتصالات أو البنى التشريعية المتعلقة بعمليات الاستثمار.

مصر تبذل الكثير من الجهود لتوطين الصناعة والإنتاج

ولفت إلى أنّ عمليات دخول وخروج الاستثمارات أصبحت سهلة، موضحًا أن هناك الكثير من الجهود التي تبذل من أجل توطين الصناعة والإنتاج بمصر، ومن ضمنها التصريحات التي تصدر باستمرار و التي تعتبر جزء من منظومة وفكر جديد يتناول الاقتصاد المصري، فضلا عن أن الخطط المطروحة قابلة للتنفيذ وتعديل للطموحات.

وتابع: «هناك بعض المناطق الاستثمارية التي يتم الإعداد لها بشكل جيد، إلى جانب المشروعات العديدة والمدن الصناعية الجديدة، ومشروعات الطاقة المتجددة».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا لتوطين الصناعة والإنتاج
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة
  • كاتب صحفي : الموساد الإسرائيلي اخترق مليشيا الحوثي ولديه بنك أهداف لقياداتها
  • خلال أسبوع.. تحرير 419 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم
  • الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية
  • أسعار الطماطم اليوم.. نقيب الفلاحين يفجر مفاجأة بشأنها الفترة المقبلة