قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو مستعدة للعمل على تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب لتعزيز الأمن العالمي مع جميع الشركاء المهتمين.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”،  شدد بوتين على أن روسيا مستعدة للتعاون الوثيق مع جميع الشركاء المهتمين لدعم الأمن العالمي والإقليمي وإقامة نظام دولي جديد متعدد الأقطاب يتوافق مع مصالح غالبية الدول.

وأشار الرئيس الروسي في خطابه عبر الفيديو إلى المشاركين في الاجتماع الدولي الثاني عشر للممثلين الأعلى للقضايا الأمنية، اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل إلى أنه في المؤتمر الحالي، سيقوم ممثلو مختلف البلدان "بتحليل المشهد العالمي، ومناقشة الجوانب الرئيسية للاستقرار العالمي والإقليمي، وتبادل وجهات النظر بشأن تعزيز الاستجابات للتحديات المعاصرة الأكثر إلحاحا وخطورة"، معربًا عن ثقته في أن الاجتماع سيعزز التعاون من أجل المنفعة المتبادلة لبلدينا وشعوبنا، بما يخدم السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وتابع بوتين إن الجماعات المتطرفة وأجهزة المخابرات في بعض البلدان تقف وراء الهجمات الإرهابية في أجزاء مختلفة من العالم، وأن الإرهاب الدولي لا يزال أحد أخطر التهديدات في القرن الحادي والعشرين، والأهداف الكامنة وراء الهجمات الإرهابية التي تحدث في مختلف المناطق فلا تحركها الجماعات المتطرفة فحسب، بل تشمل أيضا أجهزة استخبارات بعض الدول، وهدفها هو تقويض الأسس الدستورية وزعزعة استقرار الدول ذات السيادة، مما يؤجج الخلاف بين الأعراق والأديان".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن التكتيكات التي يستخدمها هؤلاء المجرمين أصبحت معقدة وهمجية بشكل متزايد، قائلًا:"مرة أخرى، تجلى ذلك من خلال الهجوم الإرهابي على قاعة الموسيقى في كروكوس سيتي هول الذي وقع في 22 مارس في منطقة موسكو"

وتقوم أجهزة الاستخبارات الروسية ووكالات إنفاذ القانون بالتحقيق والتدقيق في كل تفاصيل هذا العمل الخسيس، وتحديد جميع الأطراف المتورطة، بما في ذلك المحرضين والرعاة والمنسقين. وقال بوتين إنه لا ينبغي لأي منهم أن يفلت من العقاب العادل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الأمن العالمي تاس الهجمات الإرهابية موسكو كروكوس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اليوم نقف على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليم مضطرب، ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، قائلًا: «دولة تعمل بكل طاقاتها ليل نهار لبناء المصانع وتحديثها واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين، وتحسين الصحة والتعليم الى ما يليق بقدر الأنسان المصري، وتشييد المدن والطرق وشبكات الطاقة والمياه والري وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من المواني والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة سريعة وحديثة».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

الرئيس السيسي: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في تجاوز الأزمات وتحويلها لنجاحات

مقالات مشابهة

  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • 30 يوماً مهلة للمتورطين مع شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه