بوابة الوفد:
2024-07-02@11:24:14 GMT

التوقيت الصيفي.. استعد " هتقدم ساعتك 60 دقيقة"

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

التوقيت الصيفي.. يتبقى قرابة 48 ساعة على الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الصيفي، وذلك بالقيام  بتقديم الساعة 60 دقيقة، حيث يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الموافق 26 أبريل2024، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، إذ بدأ تطبيق ذلك التوقيت العام الماضي لأول مرة منذ عام 2011.

 تطبيق التوقيت الصيفي

وفي سياق آخر كشفت وزارة التنمية المحلية، عن مواعيد فتح المحال التجارية مع تطبيق التوقيت الصيفي، وقد جاءت مواعيد فتح جميع المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، من السابعة صباحا حتى الـ11 مساءً، على أن تزيد المدة عن ذلك ساعة أي حتى منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

فتح المطاعم والكافيهات

كم يتم فتح المطاعم والكافيهات من الخامسة صباحا حتى الواحدة من فجر اليوم التالي،حيث أن خدمات التيك أواي يسمح لها بالعمل على مدار الـ 24 ساعة، وعن الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء.

الصيدليات والأفران

وأما الورش الموجودة على الطرق السريعة ومحطات الوقود تكون لها طبيعة مختلفة نظرا لوضعها الاستثنائي، كما يستثنى من ذلك محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران ومحال الدواجن وبيع الفواكه والخضار وأسواق الجملة.

التوقيت الصيفي فى مصر

جدير بالذكر يطبق التوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023 ، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي وزارة التنمية المحلية المولات التجارية التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة

كتب- محمد سامي:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولت به بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، غير صحيح.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة
  • «الوزراء» ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بعد تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024