افتتح غرفة أشعة مقطعية جديدة مجهزة بجهاز أشعة مقطعية (CT) للمستشفى الرئيسي الجامعي التابعة لكلية الطب - جامعة الإسكندرية ، والذى تم تنفيذها بالتعاون بين شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك) وشركة أبوقير للأسمدة والصنـــــاعات الكيماويـــــــة مع الجامعة.

 

وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية والتى تنفذها قطاعات الوزارة وشركاتها والتعاون الوثيق بين قطاع البترول ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المجتمع المصرى.

 

وقد قامت شركة أنربك بتكليف من اللجنة العليا للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول بإعداد تقييم للاحتياجات التي من شأنها أن تسهم في تحسين ورفع جودة تقديم الخدمة الطبية بالمستشفى الرئيسي الجامعي بالأسكندرية، وذلك من أجل تقديم الدعم المناسب، وبناءً عليه تم تنفيذ مشروع تجهيز غرفة أشعة مقطعية وإهداء جهاز أشعة مقطعية ( CT )  بكامل مشتملاته طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال.

 وقد ساهم هذا المشروع في رفع كفاءة  وحدة الأشعة بالمستشفى الرئيسي الجامعي مما يدعم جهود الدولة ووزارة الصحة والسكان فى تقديم أفضل خدمة طبية للمجتمع المدني.

وتأتي تلك المشروعات في إطار حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على لعب دور إيجابي في خدمة المجتمع، وتعزيز ريادة قطاع البترول في التنمية المستدامة، كما يؤكد على حرص قطاع البترول على التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات التنمية المجتمعية بمختلف ربوع مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية شركة الأسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات أشعة مقطعیة

إقرأ أيضاً:

"اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


قالت سلمى السعيد، القيادية باتحاد شباب الجمهورية الجديدة، إن القيادة السياسية تولي الشباب اهتمامًا خاصًا وبالغًا وحريصة على تمكينهم وبناء جيل جديد يمتلك من الحكمة والمعرفة والقدرة والكفاءة ما يؤهله للعمل العام.


وأضافت سلمى السعيد، في تصريحات صحفية، أن مفهوم العمل العام أصبح أكثر توسعًا، فالجميع يسعى لخدمة بلده الذي يخطو خطوات متقدمة نحو الريادة والتميز وصنع حضارة وجمهورية جديدة تليق بتاريخه وإرثه  الحضاري التاريخي.


وأشارت إلى دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في لنشر المعرفة والوعي وثقافة الديمقراطية بين الأسرة المصرية وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لمزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعميق مفهوم التضامن الاجتماعي سعيًا نحو ترسيخ مزيد من قواعد جمهوريتنا الجديدة.


وشددت على دور شباب مصر في نهضة الأمة ورد الجميل لقيادة سياسية وثقت ودعمت ومكنت وتقف مساندة بكل قوة حتى أصبح الشباب يعيش عصره التاريخي، مؤكدةً استمرار دور الاتحاد في تجميع مجهودات العمل المجتمعي وتطويعها لخدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • «الهيئة» تُطلق جائزة «الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»
  • 3 شهداء و15 جريحا بقصف الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ رضوان بغزة
  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • ردموا عليه أثناء التنقيب.. الداخلية تكشف ملابسات اختفاء شاب بالإسكندرية
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • صنعاء.. منظمات تابعة للحوثيين متورطة في قضايا اختلاس بأكثر من 2 مليار ريال
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية