دشنت وزارة الدولة للإنتاج الحربي، مركزًا متخصصًا في إدارة الأزمات بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة أي أزمات قد تحدث داخل الجهات التابعة بالوزارة، والعمل على حلها بشكل فوري.

شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل

وقال المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن المركز الجديد يأتي في ضوء جهود الدولة للتحول الرقمي، مشيرًا لربط «المركز» بمختلف الجهات التابعة للوزارة، موضحًا أن المركز استعان بأحدث تكنولوجيات الاتصال في تنفيذه، عبر شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل وفق أحدث المعايير العالمية.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن المركز سيسهم في تقليص زمن الاستجابة لأي طارئ، ويكفل سرعة التعامل معه وتحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة.

وأوضح «صلاح الدين»، أن دور المركز يبدأ من قبل الأزمات، عبر تحديد خطط للتعامل مع مختلف السيناريوهات واحدة الحدوث، وأثناء الأزمة من خلال إداراتها، وبعد الأزمة عبر الوقوف على نقاط القوة والنقاط المطلوب التركيز عليها.

أصول الوزارة

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث باسم الوزارة، إن مركز إدارة الأزمات بالوزارة، سيعمل على المحافظة على موارد وأصول الوزارة المادية والبشرية، لافتًا إلى أن الوزير وجه بالعمل على التنبؤ بالأزمات المحتملة التي قد تتعرض لها الجهات التابعة سواء في المستقبل القريب أو البعيد مع وضع التوصيات الخاصة بالإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع هذه الأزمات المحتملة في أسرع وقت والتقليل من آثارها أو منع حدوثها من الأساس إن أمكن، وذلك بالاستعانة بالتطبيقات الحديثة المتطورة المتاحة لتحليل المعلومات والبيانات داخل المركز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إتاحة البيانات إدارة الأزمات اتخاذ القرار التطبيقات الحديثة الجهات المعنية العاصمة الإدارية الجديدة المعايير العالمية تصريحات صحفية حمد عيد آثار الدولة للإنتاج الحربی الجهات التابعة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

EdVentures تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة فى تكنولوجيا التعليم
 
واصلت نهضة مصر لريادة الأعمال، المعروفة باسم EdVentures ، الذراع الاستثمارية لمجموعة نهضة مصر وأول شركة رأس مال مخاطر متخصصة في قطاع تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط، دعمها لرواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال اختيار 8 شركات جديدة لتلقي التمويل والدعم.


في إطار سعيها لدعم ريادة الأعمال في مصر، نجحت EdVentures مؤخرًا في الحصول على إدارة وتنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية في المحافظات المختلفة، ويأتي أولها في محافظة سوهاج من خلال إدارة مركز  كريتيفا. تهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة محفزة للابتكار ودعم رواد الأعمال المصريين من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المتخصصة، بدءًا من تأسيس الشركات وصولًا إلى تسريع نموها وتقديم الاستشارات اللازمة لتسويق منتجاتها وخدماتها.


استثمرت EdVentures في 8 شركات ناشئة جديدة تم اختيارها بعد تقييم دقيق لمجموعة من رواد الأعمال المشاركين في دورة مسرعة الأعمال الأخيرة التي نظمتها EdVentures. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة المستمر للتوسع ودعم الابتكار وتطوير منظومة التعليم وتحسين جودته وإتاحته للجميع.


ستُضاف هذه الشركات الناشئة الجديدة إلى قائمة تضم 14 شركة أخرى تلقت دعم EdVentures من قبل، مما يعكس إيمان الشركة الراسخ بأهمية الابتكار في مجال التعليم ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال.


تقدم الشركات الناشئة الجديدة حلولًا مبتكرة تُحدث نقلة نوعية في التعليم التقليدي، مستخدمةً تكنولوجيا التعليم لتحسين تجربة التعلم للطلاب. تركز هذه الحلول على تمكين الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أقصى إمكاناتهم.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • وزير الإنتاج الحربي يوجه بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالمركز الطبي
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • وزير الإنتاج الحربي يفاجئ شركتيّ حلوان للأجهزة المعدنية وحلوان لمحركات الديزل
  • وزير الإنتاج الحربي يقوم يفاجئ شركتيّ حلوان للأجهزة المعدنية وحلوان لمحركات الديزل «صور»
  • وزير الإنتاج الحربي يجري زيارة مفاجئة لشركتي «الأجهزة المعدنية» و«محركات الديزل»