وأعلنت وزارة الخزانة أيضا عقوبات على شركتين هما مهرسام أنديشه ساز نيك وداده أفزار آرمان، وقالت إنهما وظفتا المتهمين الأفراد ولعبتا دور الواجهة الزائفة للقيادة السيبرانية للحرس الثوري الإيراني.

وقال مدعون اتحاديون في مانهاتن إن أهداف الشركتين تمثلت أساسا في مقاولي الدفاع القادرين على الوصول إلى معلومات سرية، بينما كان من بين الأهداف الأخرى شركة محاسبة وشركة ضيافة مقرهما نيويورك.

وذكر ممثلو الادعاء أن المتهمين أصابوا أجهزة كمبيوتر ببرامج خبيثة باستخدام التصيد الاحتيالي الموجه الذي يتضمن خداع متلقي رسائل عبر البريد الإلكتروني حتى ينقروا على روابط خبيثة وبانتحال شخصية نساء لكسب ثقة الناس.

وقال ممثلو الادعاء إن أكثر من 200 ألف حساب موظف في شركة المحاسبة، وأكثر من ألفي حساب في شركة الضيافة تعرضت للاختراق.

ووقعت المخالفات الواردة في الاتهامات بين عامي 2016 و2021. وقال وزير العدل الأمريكي ميريك جارلاند في بيان "النشاط الإجرامي الذي مصدره إيران يشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي الأمريكي والاستقرار الاقتصادي".

وقال ممثلو الادعاء إن المتهمين الأفراد حسين هاروني ورضا كاظمي فر وعلي رضا نسب وكميل سلماني جميعهم في منتصف وأواخر الثلاثينيات من العمر وهم طلقاء.

ووجهت لهم اتهامات بالاحتيال عبر الإنترنت والتآمر للاحتيال عبر الإنترنت والتآمر لارتكاب عمليات اختراق لأجهزة كمبيوتر.

كما اتهم هاروني بإتلاف جهاز كمبيوتر يتمتع بحماية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يستفسر عن تصرفات لاعبي الأهلي ويشدد على فرض عقوبات جديدة

قال الإعلامي خالد الغندور، إن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، استفسر خلال الساعات الماضية، من سامي قمصان مدرب الفريق والقائم بأعمال مدير الكرة، عن خروج ثنائي الفريق  رامي ربيعة وعمر كمال عن النص في احتفالهم أمام الزمالك في السوبر الأفريقي.

محمد رمضان يستفسر عن تصرفات لاعبي الأهلي

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد رمضان استفسر أيضا عن واقعة إمام عاشور وأفشة والأزمة التي حدثت بينهم".

وواصل: "قمصان أبلغ رمضان بأنه وقع عليهم عقوبات، واكتفى محمد رمضان بقرار سامي قمصان، مع التأكيد على أن الفترة المقبلة، ستشهد عقوبات مغلظة في حالة الخروج عن النص لفرض المزيد من الانضباط على غرفة ملابس الفريق".

كريم الدبيس ينتظر قرار كولر بعد عرض الإعارة من زد محمد عبدالمنعم يعتذر للتوأم حسن ويعلن استعداده للانضمام لمعسكر منتخب مصر

وأضاف:" سيتم إبلاغ اللاعبين أنه في حالة حضور مناسبة خاصة أو عامة دون الحصول على موافقة رسمية، سيتم تغريم اللاعب مليون جنيه".

وأكمل:" في حالة خرق الحظر الإعلامي سيتم تغريم اللاعب 800 ألف جنيه".

واختتم:"في حالة الظهور على السوشيال ميديا دون إذن سواء لايف أو بوست يتعلق بالفريق أو بأي أمر آخر، سيتم تغريم اللاعب 500 ألف جنيه".

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • محمد رمضان يستفسر عن تصرفات لاعبي الأهلي ويشدد على فرض عقوبات جديدة
  • أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب
  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • بيان للحرس الثوري الإيراني بعد قليل
  • محمد رمضان يصدم لاعبي الأهلي بـ3 عقوبات جديدة
  • متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو
  • إيران تتوعد إسرائيل بعد اغتيال قائد كبير بالحرس الثوري