سواليف:
2024-10-02@03:44:41 GMT

صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

#سواليف

نشرت وكالة أسوشيتد برس صورا عبر الأقمار الصناعية تشير إلى إنشاء #مخيم كبير في #رفح، حيث ينوي الجيش الإسرائيلي إجلاء #اللاجئين من هناك قبل العملية المخطط لها.

ويبدو أن #مجمع_خيام جديدا تم بناؤه بالقرب من #خان_يونس.

AP صور أقمار صناعية لخان يونس

مقالات ذات صلة اشتداد الأجواء الحارة والمغبرة والجافة ابتداء من يوم الأربعاء وحالة ممطرة قوية الأسبوع المقبل 2024/04/24

AP صور أقمار صناعية لخان يونس

AP صور أقمار صناعية لخان يونس

وجاء ذلك بعد التقرير الذي أفاد بأن #الجيش_الإسرائيلي يستعد لاستكمال العمليات تحضيرا لعملية برية في #رفح، وبعد يوم من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه “في الأيام المقبلة سنزيد الضغط العسكري على #حماس”.

وبحسب “واينت” يصر نتنياهو منذ أكثر من شهرين على أن العملية في آخر معقل لحماس في قطاع غزة هي مسألة وقت فقط. الآن، من المتوقع أن تكون هناك عملية معقدة بنفس قدر العملية العسكرية- وربما أكثر أهمية في نظر العالم، وهي عملية إجلاء أكثر من مليون نازح قدموا إلى المدينة التي أصبحت ملجأ لهم خلال أشهر الحرب الستة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” أمس، فقد تلقى المسؤولون المصريون تحديثا حول خطة الإخلاء الإسرائيلية، والتي ورد في وقت سابق أنها تشمل نية شراء عشرات الآلاف من الخيام لمن تم إجلاؤهم من رفح.

وقال المسؤولون المصريون، وفق التقرير إن “عملية الإخلاء هذه قد تستمر ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع”، مشيرين إلى أنها ستتم بالتنسيق مع واشنطن والقاهرة ودول أخرى مثل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقا لهم، تخطط إسرائيل لنقل القوات إلى رفح تدريجيا، والتركيز على المناطق التي تعتقد المؤسسة الأمنية أن قادة حماس يختبئون فيها. وبحسب المصادر فإن “المعارك هناك من المتوقع أن تستمر ستة أسابيع على الأقل”. وأوضح مسؤول أمني إسرائيلي تحدث للصحيفة أن “هذا سيحدث. ستكون لدينا خطة عملياتية محكمة للغاية لأنها ستكون معقدة للغاية (للعمل في رفح). وفي الوقت نفسه، سنقدم “عملية إنسانية استجابة للوضع”.

لكن القاهرة نفت هذا التقرير، وقال رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان أن “الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية، بالرفض التام لهذا الاجتياح الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع، تضاف إلى ما عانى منه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة خلال 200 يوم من العدوان الإسرائيلي الدموي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مخيم رفح اللاجئين مجمع خيام خان يونس الجيش الإسرائيلي رفح حماس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!

سرايا - نقلت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية عن مصدر أمني لبناني، قوله إن جاسوسا إيرانيا زود (إسرائيل) بمعلومات عن موقع أمين عام حزب الله حسن نصرالله، قادت إلى اغتياله الجمعة.

وذكرت “لو باريزيان”، أن “الجاسوس الإيراني” الذي لم تكشف عن هويته هو من أبلغ (إسرائيل) بوصول نصرالله إلى الموقع قبيل استهدافه.


وأشار التقرير إلى أن نصرالله وصل إلى الضاحية الجنوبية لبيروت في السيارة ذاتها التي كان يستقلها نائب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، الذي قتل في الهجوم ذاته.


كما أكدت الصحيفة الفرنسية أن الاجتماع الذي حضره نصرالله ونيلفوروشان ضم 12 مسؤولا رفيع المستوى في حزب الله.


وأضافت أن (إسرائيل) انتظرت بدء اجتماع نصرالله مع قيادات الحزب، لتنفيذ الغارة التي استهدفت مقرهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

إقرأ أيضاً : بيان صادر عن الجيش اللبنانيإقرأ أيضاً : الصين تعارض انتهاك سيادة لبنانإقرأ أيضاً : كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟

مقالات مشابهة

  • إسعاد يونس تكشف 3 ملامح تجمعها بـ«تيتا زوزو» (فيديو)
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 8.. إسعاد يونس تكشف سر «العفاريت»
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!