التقى والي ولاية الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، باللجنة المكلفة من وزارة الداخلية لتقييم أوضاع السجون في الولاية، وذلك بحضور الفريق شرطة دكتور إبراهيم شمين، مساعد المدير العام لشرطة الولاية، يوم الثلاثاء.

وأوضح رئيس اللجنة، العميد شرطة سمير إبراهيم، أنهم قاموا بجولة تفقدية على السجون في المناطق التي تخضع لسيطرة القوات المسلحة، وقاموا بتقييم الأضرار التي لحقت بها ومدى جاهزيتها للعمل، بالإضافة إلى تحديد المواقع التي تحتاج إلى أعمال صيانة.

من جانبه، أوضح والي الخرطوم أنه بعد أداء الشرطة والنيابة والمحكمة لواجباتها، أصبح هناك حاجة ماسة للسجون لاحتجاز المحكومين والمتهمين في إطار سياسة تطبيع الحياة وتمكين الأجهزة القضائية من أداء مهامها بكفاءة.

وأشار إلى أن اللجنة ستواصل أعمالها بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية بشؤون السجون.

المكتب الصحفي لشرطة السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الربيعة يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا غامبا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأمور المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية فيما يخص فئة الأطفال المتضررين في الصراعات المسلحة.

أخبار قد تهمك الربيعة يُشارك في الحدث الجانبي رفيع المستوى “بناء عالم أفضل معًا.. مستقبل العمل الإنساني” في مدينة نيويورك 22 سبتمبر 2024 - 11:25 صباحًا الدكتور الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية فصل التوائم الملتصقة ودورها الأساس في منح الأمل للأطفال الملتصقين 2 يوليو 2024 - 10:32 صباحًا

وأشادت فرجينيا غامبا بالجهود الإغاثية والإنسانية والتطوعية للمملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في تخفيف معاناة المحتاجين والمتضررة في مختلف أنحاء العالم، منوهة بالعلاقة الإستراتيجية بين المركز ومنظمات الأمم المتحدة، واتفق الجانبان على التعاون في البرامج التي تُعنى بالأطفال المتأثرين بالصراعات والنزاعات

مقالات مشابهة

  • الربيعة يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والنزاع المسلح
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • الداخلية تنفى تواصل ضابطة شرطة مع مواطن خارج البلاد
  • وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • وزير الداخلية اللبناني: نتابع ملف الاعتداءات على الأملاك الخاصة بدقة
  • خطأ فادح.. الإفراج المبكر عن سجناء خالفوا أوامر الحماية في بريطانيا
  • والي الجزيرة يقود فيلق لتحرير حاضرة الولاية
  • “العبيدي” يشكل لجنة لدراسة أوضاع شركات الأشغال العامة